جوالات

أفضل هاتف شاومي بسعر 3000 جنيه رخيص وحلو في مصر 2024

هاتف شاومي بسعر 3000 جنيه رخيص وحلو  كثر البحث عنه خلال الآونة الأخيرة؛ وذلك بعد ملاحظة أزمة الارتفاع المهول التي حدثت في سوق الموبايلات بسبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصري، ورغم قلة المعروض لكن تسعى شركة شاومي على تقديم مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية بأسعار تناسب مختلف الميزانيات، وضمن فئة الـ3000 جنيه، تبرز العديد من الخيارات المميزة التي تلبي احتياجات المستخدمين المتنوعة، وهو ما سيوضحه موقع السعودية تك تفصيليًّا.

أفضل هاتف شاومي بسعر 3000 جنيه رخيص وحلو في مصر 2024:

رغم ارتفاع الأسعار المهول في أسعار الهواتف الذكية؛ لكن تظل شاومي ضمن الأفضل دومًا في تقديم هواتف قيمة بأسعار بسيطة؛ لذلك يطمع محبوها في أن يجدوا أفضل هاتف شاومي بسعر 3000 جنيه رخيص وحلو في مصر 2024؛ وهذا يمكن أن يكون متاحًا إذا ارتضيت أن تشتري هاتفًا مستعملًا؛ أما إذا كنت تبحث عن أرخص موبايل شاومي جديد وبالضمان فلن يوجد بـ3000 جنيه لكننا سنضع لك الأرخص في هذا التقرير؛ إضافة إلى مواصفاته ومميزاته وعيوبه.

 

Xiaomi Redmi 9A أفضل موبايل شاومي رخيص وحلو في مصر 2024:

هاتف شاومي بسعر 3000 جنيه رخيص وحلو 2024
هاتف شاومي بسعر 3000 جنيه رخيص وحلو 2024

تجاهد شاومي للسيطرة على هواتف الفئة الاقتصادية؛ لذلك طرحت لنا هاتف Xiaomi Redmi 9A ليكون أفضل موبايل شاومي رخيص وحلو في مصر 2024. وذلك لأنه يقدم من خلال مواصفاته تجربة استخدام قوية وبسعر بسيط لن تجد أرخص منه في هواتف هذه الفئة؛ إضافة إلى أنه من التنين الصيني شاومي.

 

مواصفات Xiaomi Redmi 9A تفصيليا:

 

تصميم وبنية الهاتف:

يبلغ أبعاد هاتف Xiaomi Redmi 9A 164.9 × 77.1 × 9 ملم، ووزنه 196 جرامًا، مما يجعله هاتفًا ثقيلًا قليلاً وسميكًا نسبيًا مقارنة بالهواتف الأخرى في فئته. يأتي الهاتف بفتحتين لبطاقة SIM من نوع Nano-SIM، مما يتيح للمستخدم تشغيل خطين اتصال في نفس الوقت.

الشاشة:

تأتي شاشة Xiaomi Redmi 9A بتقنية IPS LCD بحجم 6.53 بوصة، مع دقة عرض تبلغ 720 × 1600 بكسل. يبلغ معدل الكثافة البكسلية حوالي 269 بكسل لكل بوصة، مما يوفر صورة واضحة وحادة. يتميز الشاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ حوالي 81.0%، مما يوفر تجربة مشاهدة ممتازة للمستخدم.

الأداء والنظام الأساسي:

يعمل هاتف Redmi 9A بنظام التشغيل Android 10 مع واجهة مستخدم MIUI 12، مما يوفر تجربة استخدام سلسة ومستقرة. يضم الهاتف معالج Mediatek MT6762G Helio G25 ثماني النواة بتقنية 12 نانومتر، مع معمارية Cortex-A53. تتيح وحدة المعالجة الرسومية PowerVR GE8320 تجربة لعب سلسة وتشغيل تطبيقات متعددة بكفاءة.

الذاكرة:

يتوفر هاتف Xiaomi Redmi 9A بخيارات متعددة للذاكرة، بما في ذلك الإصدارات التي تحتوي على 32 جيجابايت من سعة التخزين وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت أو 3 جيجابايت، بالإضافة إلى إصدارات تصل إلى 128 جيجابايت من سعة التخزين وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية:

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وميزات مثل التركيز التلقائي بالليزر (PDAF) وفلاش LED وتقنية HDR، مما يمكن المستخدم من التقاط صور ذات جودة عالية وتفاصيل دقيقة.

الكاميرا الأمامية:

تأتي كاميرا السيلفي بدقة 5 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وتدعم تقنية HDR، مما يمكن المستخدم من التقاط صور شخصية واضحة وجميلة.

الصوت والاتصال:

يتميز الهاتف بمكبر صوت مدمج ومنفذ سماعات 3.5 ملم، مما يتيح للمستخدم تجربة صوتية جيدة وملائمة للاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الفيديوهات. يتضمن الاتصال اللاسلكي تقنيات Wi-Fi 802.11 b/g/n و Bluetooth 5.0، بالإضافة إلى دعم تحديد المواقع عبر GPS و GLONASS و BDS.

البطارية:

تأتي البطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، غير قابلة للإزالة، مما يوفر عمر بطارية طويل ويضمن استخدامًا متواصلًا للهاتف طوال اليوم. يتم شحن البطارية بقوة 10 واط عبر منفذ microUSB 2.0.

مميزات Xiaomi Redmi 9A :

  • تصميم بخامات جيدة كما هو معتاد من شاومي .
  • شاشة على هيئة النوتش بحجم كبير تقدم أداء جيد بصفة عامة .
  • يدعم تشغيل شريحتين وكارت ميموري في وقت واحد .
  • بطارية كبيرة تصمد لفترة طويلة من حيث الاستخدام خلال اليوم .
  • المعالج يقدم أداء مقبول جداً في فئته السعرية ولا بأس به إطلاقاً .
  • يأتي مع أحدث نظام تشغيل اندرويد 10 مع احدث واجهة من شاومي MIUI 12 .

عيوب موبايل Xiaomi Redmi 9A:

 

  • لا يدعم مستشعر البصمة .
  • لا يدعم مستشعر جيروسكوب .
  • لا يوجد جراب أو سماعات اذن مرفقة بعلبة الهاتف .
  • لا يدعم الميكروفون الثانوي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج .
  • ستحتاج إلى وقت طويل بسبب عدمه دعم الهاتف للشحن السريع .
  • منفذ USB من النوع القديم بعكس الموجود في الإصدار السابق الـ Xiaomi Redmi 8A .. ولكن
  • عموما في هذه الفئة السعرية كل الهواتف بمنفذ مايكرو .
  • كنا نطمح أن يأتي على الأقل بمواصفات قريبة من Redmi 9 كما هو معتاد في هذه السلسلة ولكن للأسف لم يحدث ذلك .

سعر هاتف Xiaomi Redmi 9A :

سعر هاتف Xiaomi Redmi 9A
سعر هاتف Xiaomi Redmi 9A

على الرغم من أن سعر هاتف Xiaomi Redmi 9A كان حوالي 3500 جنيه لنسخة 32 جيجا مع 2 جيجا رامات؛ لكن السعر الآن وصل إلى 4700 جنيه وذلك لنفس المساحة ونفس الرامات.

 

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock