Ksa - MixTop 5

أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024

أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024.. يمثل الثوب المغربي أهمية كبيرة بالنسبة للمغرب، لأنه يعد ضمن التراث المغربي القديم الذي كان ومازال يرتديه الكبار والصغار والشباب، وعلى الرغم من التطور الذي نشهده في عصرنا الحالي، وتطور الأزياء العصرية إلا أنه عاد مرة أخرى ليحمل التراث المغربي وبعض لمسات الحداثة.

الثوب المغربي للرجال

يعتبر الثوب أو الجلابة المغربية من أقدم الأزياء التقليدية والتراثية، حيث أنها تحمل أناقة وفخامة وبساطة في وقتًا واحدًا، ويتنوع هذا الثوب بألوانه الرائعة وتصميماته وتفاصيله الدقيقة، إلى جانب جودة القماش العالية التي يصنع منها هذا الثوب المغربي.

أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024
أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024

ظل هذا الثوب يحتفظ برونقه وجماله وتراثه على مر العصور والأزمنة والتطورات التكنولوجية الحالية، خاصةً في عالم الأزياء والموضة الذي بدأ بإعادة الموضة التراثية والكلاسيكية القديمة مرة أخرى إلى عالمنا، والاستعانة بالتصميمات القديمة والتي لها أهمية كبيرة عند المغاربة.

ويتشبث المغاربة بارتداء هذا الثوب أو الجلابة في بعض المناسبات الدينية أو في الأعراس، حتى أصبح هذا الثوب المذهل منتشرًا في كثير من الدول ومنها السعودية، التي أهتمت باستعادة موديلات الثوب المغربي مع إضفاء لمسات حديثة لتظهر جماله ورونقه أكثر.

أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024

أصبح الثوب المغربي الرجالي الأكثر شيوعًا في السعودية، ويحرص على ارتدائه كثير من الأشخاص هناك، لذلك يهتم الكثيرون معرفة أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024، والتي سنوضحها معًا خلال تقريرنا هذا، مع إبراز تفاصيل متنوعة عن هذا الثوب.

حيث يبدأ سعر الجلابة المغربية بدايةً من 45 ريالا سعوديا وتصل إلى 119 ريالا سعوديا، تختلف حسب خامة الأقمشة والألوان والتصميمات والتطريز، ويمكن شراؤه من المتاجر الإلكترونية مثل أمازون السعودية.

أشكال الثوب المغربي الرجالي

أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024
أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024

تعددت أشكال وأنواع الثوب المغربي الرجالي، حيث أنها جميعها تميزت بتصميمها الواسع والفضفاض، والتطريز اليدوي المدهش والذي يضفي شكلًا مميزًا للثوب، الأقمشة المستخدمة لتفصيله مثل الصوف أو القطن أو الكتان، ومن أشكال الثوب المغربي الرجالي التالي:

جلباب مغربي:

وهى عبارة عن عباءة طويلة تصل إلى كاحل القدم ومعها غطاء للرأس، يتميز بوجود القُبّ وهو عبارة عن طرق منسدل من خلف الجلباب يغطي الرأس لحمايتها من أشعة الشمس الحرقاء، يرتدها الرجال مع ما تسمى بـ البلغة وهى خف صغير خفيف أصفر اللون.

القفطان:

ويأتي هذا على شكل عباءة ولكن بدون غطاء للرأس، ويتم تطريزه بالأحجار الكريمة التي تظهره بشكل فخم وأنيق، كما أن الرجال المغاربة يحرصون على إرتداءه في الأعراص والحفلات، ويعد القفطان رمزًا ثقافيًا في المغرب ومنتشرًا بشكل كبير هناك.

الجابادور المغربي:

وهو عباءة تتكون من قطعتين، من قميص يفصل بطريقة معينة بحيث يصل إلى الركبتين وبنطال واسع وفضفاض، وأحيانًا يرتدى معه الوشاح.

الدراعة:
يأتي على هيئة ثوب واسع وله فتحة كبير على كل جانب، ويضاف له خيط من أسفل طرفيه وعلى الجيب الموجودة بمنطقة الصدر، ويشتهر هذا الثوب بألوانه الرائعة وهى الأبيض والأزرق السماوي فقط.
الكندورة:
وهو الثوب الأكثر تداولًا بين الرجال في فصل الصيف، لأنه يفصل فضفاضًا وأكمامه قصيرة، لذلك يتناسب إرتدائه في هذا الوقت ليكون خفيفًا على الجسم.
الحايك الصويري:
من أبرز وأشهر أزياء مدينة الصويرة بالمغرب، ويعد ثوبًا عريقًا وتاريخيًا لأنه كان منتشرًا في العصور القديمة.
الطربوش والرزة:
والرزة كان يرتديها الأشخاص الذين يعيشون في القبائل الصحراوية والأرياف والبوادي، وكان الأجداد يرتدون الجلابة مع وضع الرز أو المعروفة بـ العمامة فوق رأسهم، وتأتي بألوانًا مختلفة مثل الأزرق، الأبيض، الأسود، والأصفر، وكانت تسمى بالشرقاوي لأنها مميزة بزركشة شرقية، أما عن الرزة فهى مثل طربوشًا أحمر اللون يرجع أصله إلى عصر الدولة العثمانية.
البلغة:
عبارة عن حذاء خفيف للقدم، وهو من أقدم الأحذية في المغرب، حيث أنه يتميز بصميمه البسيط وألوانه الرائعة، وتأتي مقدمه حادة أو على شكل محدب، ويوجد منها نوعين العادية والفاسية، ومن أبرز ألوانها أبيض، أسود، أصفر، وأحمر في أغلب الأحيان.

تصميم الثوب المغربي الرجالي

حرص المغاربة على تصميم الثوب المغربي الرجالي التقليدي والحديث من أجود أنواع الأقمشة، والتي تتناسب مع الأشخاص حسب فصول السنة، حيث يتم تفصيل وتصميم الثوب في فصل الصيف من الأقمشة الخفيفة القطنية أو الكتانية، أما في فصل الشتاء يتم تفصيله من الصوف للدفء.

كما يقومون بتصميم الجلابة أو الثوب المغربي واسعة وفضفاضة، كي تكون مريحة عند ارتدائها في كل المناسبات والأوقات، إلى جانب حرصهم الشديد على إضافة اللمسات البراقة والرائعة على الثوب من خلال التطريز اليدوي الدقيق على الأكمام والياقة، وإضافة الأحجار الكريمة على قفاطين العرس والمناسبات.

أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024
أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024

ويهتمون أيضًا بأن تكون الجلابة تحتوي على القب أو القلنسوة التي تعتبر عادة تقليدية قديمة عند المغاربة، والاهتمام بألوان الثوب التي تتناسب مع كل الرجال مثل الألوان البنية والسوداء في الشتاء، والأبيض والبيج في الصيف، مع إضافة الأحزمة التي تعطي مظهر جماليًا للثوب وتحديد الخصر.

النهاية.. نأمل أن نكون قدمنا لكم تقريرًا مفصلًا عن أسعار موديلات الثوب المغربي الرجالي في السعودية 2024، وهى الثوب الذي يمثل أهمية كبيرة عند المغاربة وتراثًا ثقافيًا وتاريخيًا، حيث إنهم إلى الآن يحافظون على ارتدائه في الأعراس والمناسبات والحفلات.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى