جوالات

أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك في الهواتف الذكية

يريد الكثير من الأشخاص معرفة أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك، حيث يحتوي كلًا منهما على مميزات وتقنيات معروفة عالية وحديثة، ويختلف كل معالج منهما عن الآخر من حيث الأداء والاستقرار والحرارة، وفيما يلي سنتعرف على مميزات كلًا منهما على حدة.

أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك

تأتي المقارنة بين كل من المعالج Snapdragom و MediaTek كبيرة، لأن هذان المعالجان من أشهر الشرائح الموجودة في الأسواق، حيث إنهما يتنافسان مع بعضمها بسبب أداء كل منهما القوي، ووحدة معالجة الرسوميات، والاستقرار والحرارة، وأسعارهم التنافسية.

أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك
أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك

ومن خلال هذا التقرير سيوضح لكم السعودية تك مقارنة بين كل من سنات دراجون وميدياتك، وأيهما الأفضل من حيث الأداء والسعر والإمكانيات التي يقدمها كلًا منهما للهواتف.

مقارنة بين معالج سناب دراجون وميدياتك

يعد معالج سناب دراجون Snapdragon من أشهر المعالجات الأمريكية التي أنتجتها شركة كوالكوم المشهورة، وتشتهر الهواتف المزودة بمعالج سناب دراجون بأدائها العالي، وكفاءة الاستهلاك العالية، واستقرار الحرارة، كما أنها يتميز بوجوده في الهواتف ذات الفئات الاقتصادية والمتوسطة.

أما عن معالج ميدياتك MediaTek فهو تابع لشركة صينية، ومشهور بين بأدائه القوي مقارنةً بسعره المنخفض، بالإضافة إلى أنه شائع أكثر في الهواتف المتوسطة والاقتصادية، كما أنه ينافس معالج سناب دراجون لأنه يقدم مميزات قريبة جدًا منه من حيث الأداء والحرارة والاستقرار.

مميزات معالج سناب دراجون

أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك
أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك
  • الأداء العالي: يوفر المعالج أقوى أداء في وحدة المعالجة المركزية CPU، لأنه مزود بتصميمات أنوية عالية الدقة مثل Kryo، التي تضمن سرعة أثناء الألعاب أو الوسائط المتعددة والتطبيقات الثقيلة.
  • كفاءة عالية في استهلاك الطاقة: لأنه معالج Snapdragon مصمم ليتمكن من توفير التوازن بين الأداء استهلاك الطاقة، الذي يضمن للبطارية عمر أطول.
  • وحدة معالجة الرسوميات: وهى من نوع Adreno المعروف بقوته وأدائه المتميز والجبار بالهواتف الذكية، ويعزز من أداء الألعاب والتطبيقات التي تحتاج إلى معالجة للرسوميات بشكل كبير، كما يوفر سرعة ملحوظة  أثناء اللعب.
  • يدعم شبكة الجيل الخامس 5G: يتميز سناب دراجون بتدعمه للشبكات المتقدمة منهم شبكة الجيل الخامس، التي توجد بالنسخ التقنية الحديثة من سناب دراجون.
  • يدعم المعالج تقنيات الذكاء الاصطناعي: يصمم هذا المعالج بوجود محركات خاصة بالـAI مثل تقنية الـHexagon DSP، والتي هدفها تحسين وتطوير أداء تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالجهاز، مثل الصور أو أداء الصوت.
  • يحمل المعالج تقنيات أمان حديثة مثل Qualcomm Secure Processing Unit: التي من شأنها حماية البيانات الحساسة.

أحدث سلاسل معالج سناب دراجون

  • Snapdragon 4 Series: والتي تدعم الهواتف ذات الفئات الاقتصادية ، وتعطي أداءً مناسبًا للجهاز.
  • Snapdragon 6 Series: حيث يكون هذا النوع من سناب دراجون رائدًا في الهواتف المتوسطة، وتعد من الفئات المثالية في الأداء لأنها توفر توزان عالي بين الأداء واستهلاك الطاقة.
  • Snapdragon 7 Series: توجد هذه السلسلة داخل هواتف الفئات الاقتصادية العليا، وتدعم شبكات الـ5G وبعض تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • Snapdragon 8 Series: تدعم تأتي للهواتف ذات الفئات العليا، وتضمن أعلى كفاءة لإستهلاك الطاقة، وأقوى وأفضل أداء للتطبيقات والألعاب والوسائط المتعددة، مع وجودة ميزة دعم شبكات الجيل الخامس وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

مميزات معالج ميدياتك

يقدم معالج ميدياتك بكل أنواعه عدد من المزايا المدهشة، وتأتي من حيث الآتي:

أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك
أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك
  • أداء ممتاز وجيد: يوفر ميدياتك أعلى متميز مقارنة بسعر المتوسط والمناسب، كما أنه رائدًا أكثر في الهواتف من الفئات المتوسطة والاقتصادية، ويعد الأكثر انتشارًا لأنه بالفعل يعطي كفاءة مناسبة للأشخاص أثناء استخدام الجهاز دفع مبالغ مالية كبيرة في الهاتف.
  • يدعم شبكات الجيل الخامس: يعطي ميزة متقدمة في الاتصال والاستقرار، لدعمه شبكات الـ5G والتي أصبحت منتشرة بكل الهواتف الاقتصادية والمتوسطة السعر والإمكانيات.
  • معالج رسوميات ممتاز: يأتي معالج ميدياتك مع وحدات معالجة الرسوميات من نوع Mali، مما يتيح أداءً جيدًا للألعاب والتطبيقات.
  • يدعم الذكاء الاصطناعي: حيث يحتوي معالج ميدياتك على تقنيات AI، التي تعمل على تحسين أداء الكاميرا، ومعالجة البيانات بشكل سريع.
  • كفاءة ممتازة في استهلاك الطاقة: حيث أن ميدياتك مدعوم بتكنولوجيا الـHyperEngine، للحفاظ على طاقة البطارية أثناء اللألعاب والتطبيقات الثقيلة، وهذا يعلي ويزيد من كفاءة البطارية ويجعلها تعمل بشكل آمن وأفضل.
  • يدعم بعض تقنيات تكنولوجيا الصوت والمستشعرات: يحتوي هذا المعالج على مستشعرات عالية الدقة في التصوير التي من شأنها تحسين أداء الكاميرا، مع دعمه لتقنيات صوت متقدمة تعطي صوتًا نقيًا ومميزًا.

أحدث سلاسل معالج ميدياتك

  • MediaTek Kompanio: عادةً يكون موجود في الأجهزة اللوحية “التابلت” وأجهزة الكمبيوتر، وتعطي أداءً جيدًا.
  • MediaTek Helio: تدعم تلك الفئة الهواتف الاقتصادية والمتوسطة، وتضمن أداءً مناسبًا وجيدًا في الاستخدام اليومي.
  • Dimensity 8200: من أشهر أنواع ميدياتك ويوفر أداءً عاليًا وكفاءة جيدة في استهلاك الطاقة.
  • Dimensity 9200: يعد من أقوى أنواع فئات ميدياتك في معظم الهواتف، ويكون رائدًا ومنتشرًا في الهواتف ذات الفئات العليا، لأنه يوفر أعلى وأفضل أداء إلى جانب كفاءة ممتازة ومبهرة في استهلاك الطاقة.

النهاية.. وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية تقريرنا عن أيهما أفضل معالج سناب دراجون أم ميدياتك، وتوضيح الفرق بين كلًا منهما من حيث الأداء، وكفاءة الاستهلاك في الطاقة، والحرارة والاستقرار، ودعم بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات التكولوجية الأخرى.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى