كمبيوتر ولاب توب

سعر PS5 Pro في السعودية 2024| أقوى بلايستيشن سوني للألعاب

سعر PS5 Pro في السعودية 2024.. أخيرًا ظهرت أقوى إصدارات Sony لأجهزة البلايستيشن المتطورة، والتي أعلنت عنها سوني ومواصفات الجهاز الحديثة والتي سنتعرف عليها من خلا هذا التقرير.

PS5 Pro – بلايستيشن 5 برو أقوى إصدارات سوني 2024

أعلنت شركة سوني رسميًا عن إطلاقها لـPS5 Pro الجديد، والذي من المفترض إطلاقه في جميع أسواق العالم في 6 نوفمبر القادم، حيث أن الجهاز يحتوي على العديد من المواصفات والتقنيات المبتكرة والجديدة، كما أن هذا الإصدار يتميز بتصميم عالي الدقة والكفاءة.

سعر PS5 Pro في السعودية
سعر PS5 Pro في السعودية

وفي وقت سابق كانت التسريبات تؤكد أن PS5 Pro سيأتي بمواصفات جبارة ومذهلة للجميع، وأن سلسلة PS5 الجديدة ستحتوي على تحسينات وتقنيات من الذكاء الاصطناعي، مما سيجعله مميز ومبهر لكل محبي ألعاب وأجهزة البلايستيشن.

وقال مارك سيرني وهو المهندس الرئيسي لجهاز PS5، أن هذا الجهاز يتمتع بتحسينات بقنيات دقيقة وعالية من حيث معالج الرسوميات ومتتبع الأشعة المتقدم، وميزات الذكاء الاصطناعي الحديثة والمضافة للجهاز.

سعر ومواصفات بلايستيشن 5 برو PlayStation 5 Pro:

 

المعالجثماني النواة من نوع Zen 2 بسرعة 3.5 جيجا هرتز .
معالج الرسومياتAMD Radeon RDNA 2 بتردد يصل حتي 10.28 من نوع CUs 36،TFLOPs وبسرعة 2.23 جيجا هيرتز .
الذاكرةSSD بسرعة فائقه بسرعة نقل البيانات 5.5 جيجابت/الثانية ويأتي بسعة 825 جيجابايت .
الرامات16 جيجابايت بمعدل سرعة نقل بيانات تصل 448 جيجابت الثانية.
دعم الشاشاتيدعم التوصيل لشاشات حتى 4K بتردد 120 فريم/الثانية، إضافة لدعم التوصيل بالتلفزيونات 8K بدقة 4320p.
السعر 2600 ريال سعودي

 

مواصفات PS5 Pro الجديد

يعد جهاز PS5 Pro النسخة المطورة من PS5 حيث أنه يتمتع بالعديد من المواصفات التي توفر للاعبين تجربة أداء قوي أثناء اللعب، حيث أن مصنعي الجهاز قاموا بترقية وحدة معالج الرسوميات GPU، بإضافة 67% من وحدات معالج الرسوميات، بالإضافة إلى ذاكرة سريعة بنسبة 28%.

وتؤدي هذا التحسينات إلى تسريع عملية التصيير بنسبة 45% وتحسين معدلات الإطارات في الألعاب دون فقدان جودة الصورة، إلى جانب تحسين أداء الألعاب التي تعتمد على تتبع الأشعة.

ويحتوي جهاز PS5 Pro على ميزة الـPSSR الجديدة والتي تدعم الذكاء الاصطناعي، حيث أنها تقنية توجد لتحسين جودة الصورة لتتماثل مع تقنيات الـNvidia DLSS أو الـAMD FSR، كما تهدف أيضًا إلى تحسين معدلات الإطارات وجودة الصورة في ألعاب البلايستيشن.

ويتضمن الجهاز وجود ميزة تعزيز الألعاب التي تمكن الأشخاص من تحميل أكثر من 8500 لعبة تتوافق مع الإصدارات السابقة من PS4 لجهاز PS5 Pro، وتعمل تلك الميزة على استقرار وتحسين أداء الألعاب المدعومة من PS4 وPS5، وجودة الصورة المحسنة لألعاب PS4 متاحة أيضًا لتحسين دقة بعض ألعاب PS4.

ويضم الجهاز ميزات أخرى مثل خاصية الاتصال بالـWi-Fi، وتقنية VRR، ودقة 8K، ويحتوي البلاستيشن على وحدة تخزين صلبة بسعة 2 تيرابايت، يمكن إستبدال أحد منافذ الـUSB-A الخلفية بمنفذ USB-C إضافي بدلاً من ذلك، كما أنه يدعم وجود فتحة إضافية لوحدة تخزين SSD للتوسيع.

سعر PS5 Pro في السعودية 2024

سعر PS5 Pro في السعودية
سعر PS5 Pro في السعودية

أعلنت شركة SONY عن سعر جهاز PS5 Pro الجديد التي سيتوافر الشهر القادم من عام 2024 في جميع الأسواق والمتاجر العالمية بسعر 699 دولار أمريكي بما يعادل 2623 ريال سعودي، وسعره هذا مقابل إمكانيات وتقنيات حديثة ودقيقة توفر لكل المستخدمين تجربة لعب أقوى وأفضل التكنولوجيا الحديثة.

الألعاب التي يمكن تحميلها على PS5 Pro الجديد

يقدم لكم موقع السعودية تك مجموعة الألعاب المحسنة لجهاز PS5 Pro، وهى كالتالي:

  • لعبة Assassin’s Creed Shadows.
  • لعبة Ratchet & Clank: Rift Apart.
  • لعبة Gran Turismo 7.
  • لعبة The Last of Us Part II Remastered.
  • لعبة Marvel’s Spider-Man 2.
  • لعبة Final Fantasy 7 Rebirth.
  • لعبة Dragon’s Dogma 2.
  • لعبة Horizon Forbidden West.
  • لعبة Hogwarts Legacy.
  • لعبة Demon’s Souls.
  • لعبة Alan Wake 2.

وفي الختام.. نأمل أن نكون قد نجحنا في توضيح كل المعلومات عن سعر PS5 Pro في السعودية 2024، وأهم مميزات ومواصفاته التي جاءت بأعلى وأحدث التقنيات، وأهم ما جاء في هذا الإصدار أنه يدعم أنظمة الذكاء الاصطناعي، والتي تعد من أفضل التحسينات التي تم إضافتها للجهاز.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى