أفلام ومسلسلات

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024| أبرزهم أشغال شاقة والكبير أوي

من منا لا يبحث عن مسلسلات مصرية كوميدية، والتي تطورت بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة؛ خاصة بعد دخول المنصات الخاصة مثل شاهد ووتش ات في إنتاج المسلسلات، سواء للنجوم الكبار أو النجوم الجدد.

ولمحبي المسلسلات المصرية والباحثين عن أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024، آثرنا أن نضع لكم تقريرًا كاملا من لأن الفنانين المصريين معروفين بخفة دمهم وأعمالهم الكوميدية التي يعشقها الجمهور في مصر والوطن العربي.

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024

يعرض التلفزيون المصري نخبة متنوعة من الأعمال الدرامية الكوميدية والشيقة والتي يفضلها الجمهور ويحب متابعها دومًا، ويلتف دومًا الجمهور حول تلك النوعية من المسلسلات وخاصةً المصرية؛ لأنها تبرز جوانب كثيرة من تلك الأعمال وتسلط الضوء على الكثير من الأشياء المهمة في حياتنا اليومية ولكن بطريقة كوميدية ومضحكة، لذلك في هذا التقرير سنرصد لكم أهم وأفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024. 

أشهر المسلسلات المصرية الكوميدية 2024

إذا كنت من محبي المسلسلات المصرية الكوميدية والمرحة، فإليكم هذا التقرير الذي سنرصد من خلاله أشهر المسلسلات المصرية الكوميدية 2024، والتي يقدمها عدد من الفنانين المشهورين بحسهم الفكاهي مثل الفنان كريم محمود عبد العزيز وأكرم حسني وأحمد مكي وغيرهم.. من مشاهير الكوميديا المصرية:

    • مسلسل أشغال شاقة.
    • مسلسل إمبراطورية ميم.
    • مسلسل الكبير أوي 8.
    • مسلسل بابا جه.
    • مسلسل خالد نور وولده نور خالد.
    • مسلسل فراولة.

أشغال شاقة أفضل مسلسل مصري كوميدي 2024

يعتبر مسلسل أشغال شاقة من أفضل الأعمال التي تم عرضها خلال شهر رمضان 2024، والذي حقق نسب مشاهدة عالية وحاز على إعجاب عدد كبير من الجمهور، وكان يعرض المسلسل على منصات شاهد وقنوان dmc، والعمل من إخراج خالد دياب، وتأليف كلًا من شيرين دياب وخالد دياب.

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024
أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024

أبطال المسلسل

شارك في هذا المسلسل عدد من كبار الفنانين المشهورين منهم: هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، حازم إيهاب، أحمد عبد الوهاب، محمد عبد العظيم، انتصار، محمد محمود، إيمان السيد، مي كساب، إنعام سالوسة، نهى عابدين، رحمة أحمد فرج، وإنجي وجدان.

قصة المسلسل

تدور قصة المسلسل في إطار من الكوميديا والضحك، حول حمدي الطبيب الشرعي وزوجته ياسمين اللذان يرزقا بطفلان توأمان، وتقرر ياسمين الإستعانة بمديرة منزل لتساعدها في المنزل وتربية الأطفال، ولكنها يقعان في الكثير من العقبات وتبدأ رحلتهما في البحث عن مديرة منزل مناسبة.

أبرز مسلسل مصري كوميدي 2024 مسلسل إمبراطورية ميم

يعد هذا المسلسل من أفضل وأروع المسلسلات المصرية الكوميدية، التي تم عرضها في موسم رمضان الماضي 2024، وشارك به عدد من الفنانين الشباب الموهوبين والفنان العظيم خالد النبوي، والعمل من إخراج محمد سلامة، وتأليف كلًا من إحسان عبد القدوس ورفعت عبد الحكيم.

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024
أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024

أبطال المسلسل 

قدم بطولة مسلسل إمبراطورية ميم عدد من الفنانين البارعين ومنهم: خالد النبوي، نور خالد النبوي، حلا شيحة، نشوى مصطفى، محمود حافظ، محمد محمود عبد العزيز، مايان السيد، هاجر السراج، مني أحمد زاهر، إلهام صفي الدين، آدم وهدان، أحمد عنان، وليلى عز العرب.

قصة المسلسل

تحكي قصة المسلسل عن مختار أبو المجد وأولاده الستة، حيث أنه بعد وفاة زوجته يواجه العديد من العقبات مع أولاده في محاولات لمواكبة تفكيرهم وعصرهم الحالي وفي نفس الوقت يواجه ضغوطات كبيرة من أشخاص آخرين لإجباره على بيع منزله.

أقوى مسلسل كوميدي مصري 2024 مسلسل الكبير أوي 8

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024
أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024

يدخل مسلسل الكبير أوي ضمن قائمة أقوى المسلسلات المصرية الكوميدية، ويعد هذا العمل مهم ويتم عرضه بأجزاء جديدة كل رمضان، ويفضل مشاهدته الكثير من الأشخاص لأنه مليئ بالكثير من مشاهير الضحك والكوميديا، والمسلسل من إخراج وتأليف أحمد الجندي.

أبطال المسلسل 

شارك في تقديم بطولة هذا الموسم من المسلسل كلًا من الفنانين: أحمد مكي، محمد سلام، رحمة أحمد فرج، بيومي فؤاد، حسين أبو حجاج، أمينة خليل، حاتم صلاح، مصطفى غريب، الطفل عبد الرحمن طه، محمد جمال قلبظ، وعبد الرحمن حسن.

قصة المسلسل 

يتعرض في هذا الموسم من المسلسل الكبير أوي لضغوط شديدة، ويحاول حل مشكلات جميع من حوله ولكن بطريقة كوميدية ومضحكة.

أروع مسلسل مصري كوميدي 2024 مسلسل بابا جه

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024
أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024

يشتمل هذا العمل على الكثير من المشاهد الحلقات المليئة بالضحك والكوميديا، لذلك يفضله كثير من الجماهير والمحبين للأعمال الكوميدية المصرية، والمسلسل من إخراج خالد مرعي، ومن تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل أمين. 

أبطال المسلسل

شارك في بطولة هذا العمل المميز كلًا من النجوم: أكرم حسني، نسرين أمين، محمود البزاوي، لافينيا نادر، سما إبراهيم، كريم فهمي، ياسر الطوبجي، محمد أوتاكا، فريال يوسف، ياسمين رحمي، والطفل سليم مصطفى، والطفلة هنا زهران، أحمد أمين، بسنت شوقي، وعمرو وهبة.

قصة المسلسل

تدور قصة المسلسل حول هشام الذي يتم الاستغناء عنه في وظيفة بأحد الفنادق بعد أنتشار وباء كورونا، ويظل يبحث عن عمل حتى يتمكن من رعاية أسرته.

أجمل مسلسل مصري كوميدي 2024 مسلسل خالد نور وولده نور خالد

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024
أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024

يتميز هذا المسلسل بوجود أفضل ممثل كوميدي على الإطلاق وهو الفنان كريم محمود عبد العزيز ملك الكوميديا، وتم عرض هذا العمل في موسم رمضان الماضي 2024، وهو من إخراج محدم آمين، وتأليف كلًا من كريم سامي وأحمد عبد الوهاب.

أبطال المسلسل 

قدم بطولة هذا المسلسل كلًا من الفنانين: كريم محمود عبد العزيز، شيكو، آيه سماحة، دنيا ماهر، شريف رمزي، حمزة العيلي، دنيا سامي، محمد عبد العظيم، صلاح عبد الله، الطفل آدم وهدان، حنان سليمان، محمد أبو داود، سامي مغاوري، سليمان عيد، عبير فاروق.

قصة المسلسل

تدور قصة المسلسل حول فشل المهندس النووي خالد نور في تجربة المفاعل النووي، والتي بسببها حدثت أغرب ظاهرة قلبت موازين الأمور، حيث يظهر شخص يدعى نور خالد ويذهب إلى المهندس خالد ويدعي أنه أبنه وتتوالي الأحداث.

أفضل مسلسل مصري كوميدي 2024 مسلسل فراولة

عرض هذا المسلسل في موسم رمضان الماضي 2024، وقدمته بطولته الفنانة الجميلة نيللي كريم حيث كان يعرض هذا العمل على قنوات الـdmc عبر التلفاز وعلى منصة watch it.

أبطال المسلسل 

شارك في هذا العمل كلًا من النجوم: نيللي كريم، شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي، صدقي صخر، حجاج عبد العظيم، لبنى ونس، إيمان السيد، جيلان علاء، توني ماهر، عبد الحكيم الصيني، علاء مرسي، خالد عليش، فراس سعيد.

أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024
أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024

قصة المسلسل

تحكي قصة المسلسل عن فراولة قارئة الفنجان وبنت حارس العقار، التي تخرج من مستوى الفقر إلى أن تصبح من مشاهير السوشيال ميديا وفي رحلة مليئة بالكثير من المشاهد الكوميدية، تتوالي الأحداث حتى تصبح فراولة سيدة مجتمع وخبيرة في علم الطاقة.

وأخيرًا.. نأمل أن نكون قدمنا كلم في هذا التقرير أفضل مسلسلات مصرية كوميدية 2024، التي يقدمها أبرز فنانين ونجوم الكوميديا والضحك والذي يحبهم الجمهور ويتابع كل أعمالهم الفنية بأستمرار.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى