الحياة في أوروباالاوسبيلدونغ

أفضل وأغلى اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب في ألمانيا 2024

التنقل السريع

كثيرون يبحثون عن اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب، وذلك بسبب ضعف الكثيرين في تحصيل اللغة الألمانية مما يجعلهم يودون في أسرع أوسبيلدونغ سهل في ألمانيا من أجل الالتحاق به وإتهائه للدخول سريعا في مجال العمل وربح المال.

 

اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب في ألمانيا، تقوم الشركات بتدريب عمال جدد كل عام من خلال برامج التدريب المهني في ألمانيا، والذي يطلق عليها في ألمانيا مصطلحًا آخر شائعًا يسمى الاوسبيلدونغ في ألمانيا، ويختلف كل اوسبيلدونغ عن الآخر في مدة الدراسة وكيفية الدراسة والمواد المدروسة، وغيرها وهو ما سنوضحه تفصيليًّا في تقرير “السعودية تك” عن اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب.

 

أفضل وأغلى اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب 2024:

 

أفضل وأغلى اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب
أفضل وأغلى اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب

 

 

لابد أن تتعرف مسبقًا عن معنى الاوسبيلدونغ، وهو برنامج تدريب مهني في ألمانيا يعمل على توفير فرص عمل بعد اجتياز فترة تدريب تبدأ من 6 أشهر إلى 3 سنوات تتقاضي في أكثر أنواع الاوسبيلدونغ على راتب شهري قد يكون غير مجزي، لكنك بعد إنهاء التدريب ستجصل على رواتب مجزية تبعًا للمهنة التي تدربت عليها؛ لذلك فإن كل التدريب المهني لا يصلح للنساء، لذلك كان البحث دومًا عن أفضل أوسبيلدونغ b1  للنساء في ألمانيا، وسنعمل في “السعودية تك” على توفير قائمة كاملة لـ أفضل أوسبيلدونغ A2  للنساء في ألمانيا، وطرق التقديم لها.

 

قائمة أفضل أوسبيلدونغ b1  للنساء والشباب في ألمانيا:

 

من خلال قائمة أفضل أوسبيلدونغ b1  للنساء والشباب، سنضع لكم أفضل وظائف التدريب المهني التي لا تحتاج مستوى عال من اللغة، وهذا لا يعني ارتكانك إلى هذا الأمر، لكن لابد من تحصيل مستويات أكبر في اللغة الألمانية عن طريق أفضل تطبيقات لتعلم الألمانية أو مشاهدة مسلسلات لتعلم الألمانية وغيرها من وسائل التعلم.

  • مخبري كيميائي
  • مساعد فني صيدلي
  • خياطة وتصميم
  • أخصائية بصريات
  • رعاية أطفال
  • Kauffrau für Büromanagement ادارة مكاتب
  • Medizinische Fachangestellte مساعدة طبيب
  • Kauffrau im Einzelhandel بائعة تجزئة
  • Altenpflege Helfer رعاية كبار السن

هل يمكنني البدء في التدريب المهني في ألمانيا دون معرفة اللغة الألمانية؟

 

لا، يجب أن تتحدث اللغة الألمانية على مستوى B1 قبل أن تتمكن من البدء.

 

هل من السهل الحصول على مكان في برنامج “التدريب المهني”؟

 

نعم، إلى حد ما. هناك أكثر من 500,000 وظيفة شاغرة سنويًا مع أقل قليلاً من 500,000 متقدم. لذلك، تبقى العديد من الوظائف غير مُشغلة سنويًا، خصوصًا في مجالات الحرف اليدوية والتمريض وتقنية المعلومات والخدمات الأخرى. لذا، فإن لدى المتقدمين من خارج ألمانيا فرصًا جيدة جدًا للحصول على مكان في برنامج التدريب المهني.

من يمكنه القيام بـ “التدريب المهني” في أوروبا (ألمانيا)؟

 

أي أجنبي بغض النظر عن عمره، بشرط أن يكون يتحدث اللغة الألمانية على مستوى B1 على الأقل وأن يكون قد انتهى من التعليم المدرسي لمدة 9 أو 10 سنوات.

هل يمكن لأسرتي الانضمام إلي في فترة التدريب المهني؟

 

بشكل عام، يمكن ذلك ويُرحب به من قبل العديد من أصحاب العمل. ومع ذلك، يجب عليك التشاور مع السلطات الألمانية (السفارة، القنصلية) حول اللوائح الحالية وما ينطبق عليك.

من يمكنه القيام بـ “التدريب المهني” في ألمانيا؟

 

الأجانب من جميع البلدان مؤهلون للتقديم لبرنامج التدريب المهني في ألمانيا. العمر النموذجي لبرنامج التدريب المهني في ألمانيا يصل إلى 30 عامًا، عادة بين 16 و25 عامًا. ومع ذلك، يمكن للشخص التقديم حتى في سنوات أعلى. وفي التدريب التمريضي بشكل خاص، يمكن أن يكون هناك مزيد من الأشخاص ذوي الأعمار المتقدمة.

كم يستغرق التدريب المهني في أوروبا (ألمانيا)؟

 

يستغرق التدريب المهني عادة بين 2 و4 سنوات. يمكنك اختيار بين برامج تدريب قصيرة وبرامج تدريب أطول في ألمانيا. ستتعلم مهنتك بنسبة 50٪ داخل الشركة من خلال العمل العملي وبنسبة 50٪ في مدرسة مهنية خاصة. تُعقد الدروس باللغة الألمانية فقط – لذا يجب أن تتحدث اللغة الألمانية على مستوى B1 من الإطار الأوروبي المرجعي. أثناء التدريب في أوروبا (ألمانيا)، ستكون موظفًا في شركة ألمانية بعقد ألماني يمنحك نفس الحقوق والالتزامات كمواطن ألماني.

هل يوفر التدريب المهني ضمان وظيفي؟

 

مع التدريب المهني في ألمانيا، يحصل المتقدمون الأجانب على مؤهل ألماني كعامل مهارس. حالياً، وفي المستقبل المنظور أيضاً، هناك طلب كبير جداً على العمال المهرة في ألمانيا وفي جميع أنحاء أوروبا. على الرغم من عدم وجود “ضمان” للحصول على وظيفة بعد التدريب المهني، إلا أن هناك فرصًا عالية حقًا للعمل في شركة التدريب المهني بلا تحديد زمني. وهذا يتيح أيضًا للأجانب الفرصة للعيش في ألمانيا بشكل قانوني.

كم يمكن أن أكسب خلال التدريب المهني في أوروبا (ألمانيا)؟

 

الراتب الإجمالي النموذجي يتراوح عادة بين 800 و1,200 يورو شهريًا (885 إلى 1,350 دولار أمريكي شهريًا). تعتمد كمية هذه البدلة الشهرية إلى حد كبير على جهة العمل الخاصة بك، ومنطقة العمل في ألمانيا، وسيرتك الذاتية. غالبًا ما يقدم أصحاب العمل دعمًا إضافيًا مثل تذاكر مجانية أو دعم مالي لإقامتك. بعد اجتياز التدريب المهني بنجاح، قد تتوقع راتبًا شهريًا بحوالي 2,400 إلى 3,500 يورو إجماليًا أثناء العمل في مهنتك (2,650 إلى 3,850 دولار أمريكي)، وذلك بناءً على عدة عوامل.

 

ما هو الشهادة التي أحصل عليها بعد إتمام التدريب المهني في ألمانيا؟

كقاعدة عامة، يُمنح شهادة “عامل مهرب” (skilled worker) كشهادة. توفر هذه الشهادة فرصًا ممتازة في الوظائف في ألمانيا وحول العالم. تمكِّنك هذه الشهادة كعامل مهرب من التقديم للحصول على تصريح إقامة دائم في ألمانيا، شريطة توفير بعض المتطلبات الأخرى.

 

ما هو العمر الأقصى للالتحاق ببرنامج التدريب المهني في ألمانيا؟

 

لا توجد حدود عمرية قصوى بموجب القانون. في بعض المهن – مثل الرعاية التمريضية – لا يعتبر وجود متقدمين بعمر أكثر من 40 عامًا أمرًا نادرًا. ومع ذلك، يجب عليك ملاحظة أنه كأجنبي، ستتعلم في المدرسة المهنية جنبًا إلى جنب مع الطلاب الألمان الذين عادة ما يكونون في الفترة بين 16 و25 عامًا.

هل أحتاج إلى أي خبرة مهنية قبل بدء التدريب المهني؟

 

لا، نظام التدريب المهني في ألمانيا لا يتطلب أي خبرة عند بدء التدريب. ستتعلم كل ما تحتاج إلى معرفته خطوة بخطوة أثناء التدريب.

كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية لكي أكون مؤهلاً للبدء في التدريب المهني؟

 

يمكنك بدء تعلم اللغة الألمانية عبر الإنترنت أو مع معلم ألماني قريب منك في بلدك الأم. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفرص الأخرى.

ما هو المستوى التعليمي الذي أحتاجه لبدء التدريب المهني في ألمانيا؟

 

شهادة المدرسة الأجنبية للصف التاسع أو أعلى (عادة مدرسة متوسطة) تكفي لبدء التدريب المهني في ألمانيا. بالنسبة إلى المهن الفنية، يجب أن تكون لديك درجات جيدة في الرياضيات ومهارات في استخدام الكمبيوتر. بالإضافة إلى مهارات اللغة الألمانية المذكورة، لا يتعين توفير أي معايير أخرى.

ما هي المهارات في اللغة الألمانية التي أحتاجها؟

 

يجب عليك أن تتحدث اللغة الألمانية على الأقل على مستوى B1 في بداية التدريب. ومع ذلك، يمكنك التقديم بالفعل حتى عندما تكون لديك مستوى A2 من اللغة الألمانية. بالنسبة لتدريب الرعاية التمريضية، ستحتاج إلى مستوى B2 من اللغة الألمانية.

ما هي الشهادات اللغوية التي أحتاجها للالتحاق ببرنامج التدريب المهني؟

 

لا توجد متطلبات للحصول على شهادة من مؤسسة مختارة. يمكن للمتقدمين التقديم بشهادات من جميع المؤسسات، بما في ذلك المدارس اللغوية المحلية في الخارج أو المعلمين من الخارج. ومع ذلك، قد تحتاج إلى إثبات مهارتك في اللغة الألمانية خلال المقابلات وأثناء تقديم طلب التأشيرة.

ما هي سمعة التدريب المهني في أوروبا (ألمانيا)؟

 

في ألمانيا، يحظى التدريب المهني بسمعة أعلى بكثير من البلدان الأخرى. يعود ذلك أولاً إلى الطلب الكبير على العمال في المهن الزرقاء – والذي يتزامن مع الرواتب الجيدة. ارتفعت سمعة التدريب المهني في ألمانيا في السنوات الأخيرة أكثر من ذلك. ويعود ذلك إلى وجود خيارات جديدة للتدريب والدراسات بعد التدريب المهني، مما يتيح حتى بدء الدراسات في الجامعة.

 

ختامًا.. قدمنا لكم تقريرًا كاملا عن أفضل وأغلى اوسبيلدونغ b1 للنساء والشباب في ألمانيا، تستطيعون من خلاله معرفة كل متطلبات الاوسبيلدونغ والتدريب المهني في ألمانيا كما ألمحنا أن التدريب المهني لابد أن تحصل قبل الالتحاق به شهادة تؤكد حصولك على مستوى بسيط في اللغة الألمانية حتى تستطيع استيعاب ما يتم الحديث عنه أثناء التدريب.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock