الحياة في أوروباالاوسبيلدونغ

الاوسبيلدونغ في المانيا 2024| شروط التقديم والمهن المطلوبة والتقديم على الفيزا

إن البحث عن الاوسبيلدونغ في المانيا لم يعد رفاهية؛ وذلك بعدما أثبت برنامج التدريب المهني في ألمانيا أنه قادر على استيعاب الآلاف سنويا وإدماجه في سوق العمل، نتيجة نقص الأيدي العاملة في البلد الأوروبي؛ لذلك ومن خلال تقريرنا في السعودية تك عن الاوسبيلدونغ في ألمانيا، سنتعرف على كل التفاصيل الممكنة التي تساعدك على الالتحاق بـ الاوسبيلدونغ في ألمانيا.

 

كل المعلومات عن الاوسبيلدونغ في المانيا 2024:

 

إن البدء في الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024 كأجنبي عن البلاد، يجب عليك توفير بعض الشروط المحددة. لكن لا داعي للقلق، فهذا ليس معقدًا كما يبدو. سنشرح لك فيما يلي الفروق في متطلبات الدخول بين المواطنين الأوروبيين وغير الأوروبيين، وكذلك التفاصيل المتعلقة بتصاريح الإقامة مثل التأشيرات وتصاريح الإقامة. بالإضافة إلى ذلك، سنقدم لك نصائح مفيدة حول موضوعات مثل مهارات اللغة الألمانية، وعمليات التقديم، والبحث عن سكن. في ست خطوات فقط، ستكون على وشك تحقيق تدريبك المهني المثالي في ألمانيا.

 

نظام التعليم والتدريب في الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024:

 

أما عن نظام التعليم والتدريب في الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024، فيمكنك الاختيار بين 250 مهنة معترف بها رسميًا؛ حيث إن هناك نموذجين رئيسيين للتدريب المهني في ألمانيا تتمثل في التعليم والتدرب والعمل داخل شركة “الثنائي” ونموذج التعلم فقط يكون بدون العمل داخل شركة.

تستمر برامج نظام التعليم في الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2023 عادة لمدة ثلاث سنوات، وهناك اوسبيلدونغ لمدة 6  أشهر بينما تستمر برامج التدريب المدرسي عادة لمدة سنتين. إذا كنت تحقق أداءً جيدًا، قد تكون قادرًا حتى على تقصير مدة التدريب ببضعة أشهر.

أما عن التدريب المدرسي في الاوسبيلدونغ، تحضر المدرسة المهنية فقط دون أن تعمل في شركة، وهو الحال في برنامج التدريب الثنائي. قد تقوم بأخذ فترة تدريبية في شركة، ولكن تجربتك العملية أقل بكثير مقارنة بالبرنامج الثنائي. غالبًا ما تتوفر برامج التدريب المدرسي في مجالات مثل الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية ووسائل الإعلام.

التدريب الثنائي في الاوسبيلدونغ يجمع التدريب المهني الثنائي بين المعرفة النظرية والخبرات العملية. لتعلم النظرية، تحضر المدرسة المهنية مرة أو مرتين في الأسبوع أو بشكل مكثف. تقضي بقية وقت التدريب في تطبيق المعرفة التي تعلمتها من خلال العمل العملي في شركة. الجمع بين النظرية والممارسة في برامج التدريب المهني الألمانية فريد من نوعه على مستوى العالم. وهذا يمنحك أساسًا قويًا ويمكنك من البداية الفعلية في حياتك المهنية بعد اجتيازك البرنامج بنجاح.

 

 

شروط الاوسبيلدونغ في المانيا 2024:

 

شروط الاوسبيلدونغ في المانيا 2024
شروط الاوسبيلدونغ في المانيا 2024

 

أما عن شروط الاوسبيلدونغ في المانيا 2023  والقدوم إلى ألمانيا، قإنه إذا لم يكن لديك جنسية ألمانية؛ لكنك تأتي من أحد دول الاتحاد الأوروبي أو من سويسرا أو ليختنشتاين أو آيسلندا أو النرويج، يمكنك الدخول إلى ألمانيا بسهولة. لا تحتاج إلى تأشيرة أو إذن إقامة. يكفي أن تقوم بتغيير مكان إقامتك وتقوم بالإبلاغ عن هذا التغيير في مكتب السكان المحلي.

أما إذا لم تكن قادمًا من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، أي من دولة ثالثة، فإنك بحاجة إلى تأشيرة لدخول ألمانيا. يمكنك طلب هذه التأشيرة من مكتب السفارة أو القنصلية الألمانية في بلدك. لكي يتم الموافقة على طلبك، يجب أن تستوفي المتطلبات التالية:

  • عقد تدريب موقع بتوقيعك مع شركة في ألمانيا أو موافقة الوكالة الفيدرالية للعمل.
  • إثبات وجود موارد مالية كافية لإقامتك.

 

المؤهل الدراسي للقبول في الاوسبيلدونغ في المانيا 2023:

 

أول ما يتم سؤالك عنه هو المؤهل الدراسي للقبول في الاوسبيلدونغ في المانيا 2023؛ حيث إنه قبل أن يتم قبولك يجب أن تعلم مؤسسة التدريب التي ستلتحق بها أي تخرج دراسي تمتلكه. لذا يجب عليك أن تقم بمعادلة بشهاداتك وتصدقها من السفارة الخاصة ببلدك في الدولة الأجنبية.

مستويات اللغة الألمانية المطلوبة عند التقديم على الاوسبيلدونغ في المانيا 2023:

أما عن مستويات اللغة الألمانية المطلوبة عند التقديم على الاوسبيلدونغ في المانيا 2023 فعلى الرغم من أنه يمكنك التعامل بشكل جيد إذا كنت متحدثًا باللغة الإنجليزية في مدن ألمانيا الكبيرة، إلا أنه يجب أن تمتلك مهارات أساسية في اللغة الألمانية على الأقل. على النحو الذي يجب أن تكون قادرًا على التفاهم مع الجهات الحكومية وتنظيم إقامتك خلال كل الأوقات.

في كثير من الأحيان، تعتبر مهارات اللغة الألمانية على مستوى B1 شرطًا أساسيًا لتلقي التدريب. ومع ذلك، هناك بعض المهن التدريبية، مثل المجال التجاري أو الرعاية الصحية، التي يجب أن تثبت فيها مستوى B2 حتى تكون مؤهلاً. لتقديم دليل على مستوى لغتك، ستحتاج إلى شهادة من إطار الإشارة المشترك الأوروبي للغات.

 

الأموال التي يجب توفيرها للعيش في ألمانيا بفترة الاوسبيلدونغ:

 

خلال فترة الاوسبيلدونغ في المانيا يجب أن تكون قادرًا على تأمين معيشتك بنفسك. لهذا الغرض، يجب عليك تمتلك ما بين 600 إلى 700 يورو شهريًا على الأقل للإيجار والمصروفات الأخرى، أما  إذا كنت تقوم بتدريب مزدوج، ستحصل على راتب ثابت يشمل تقريبًا 700 يورو. إذا قررت الالتحاق بتعليم مدرسي، فمن المرجح أنك لن تحصل على أجر وستحتاج إلى تمويل معيشتك بطرق أخرى.

الإقامة في ألمانيا خلال الاوسبيلدونغ في المانيا:

 

أما عن الإقامة في ألمانيا خلال الاوسبيلدونغ في المانيا، فيجب أن تكون قادرًا على إثبات وجود إقامة لديك؛ حيث يمكن أن تكون غرفة في شقة مشتركة أو حتى شقة خاصة بك، والحصول على شقة في ألمانيا ليس سهلا؛ لذلك يجب أن تعتاد على ذلك وأن تبحث عن شقة في ألمانيا قبل الوصول إليها على الأقل أو ترتيب الأمور مع أشخاص تعرفهم.

 

التأمين الصحي أثناء الاوسبيلدونغ في المانيا:

 

أثناء الإقامة القصيرة في ألمانيا، يكفي للمواطنين الأوروبيين التأمين من خلال التأمين الصحي في بلد المنشأ باستخدام بطاقة التأمين الصحي الأوروبية (EHIC). ومع ذلك، إذا كنت ترغب في البقاء لفترة أطول أو إذا لم تكن من الاتحاد الأوروبي، ستحتاج إلى تأمين منفصل في ألمانيا. هناك تأمينات سفر خاصة أو تأمينات واردة تكون متاحة لمدة تصل حتى خمس سنوات. بعد ذلك، ستحتاج إلى تأمين صحي خاص للأجانب.

 

أهم خطوات الحصول على الاوسبيلدونغ في المانيا 2023:

 

  • توثيق شهاداتك وترجمتها؛ قدم طلباً للاعتراف بشهاداتك وترجمتها.
  • إجراء تقييم مهني واكتشاف الاختصاص الذي يناسبك.
  • ابحث عن فرص تدريب متاحة عبر مواقع التوظيف أو تفحص موقع الشركة التي تطمح للعمل بها (إذا كنت تعرف بالفعل أين تريد العمل).
  • التقديم للحصول على تأشيرة، والعثور على تأمين صحي، والبحث عن سكن.

كيفية التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023:

 

التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023
التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023

 

يمكنك التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023 والتي تقدم الكثير من الدورات والمنح المختلفة، وأشهر المواقع التي تقدم منحًا ودورات هي ausbildung.de، مكتب العمل (ArbeitsagenturLehrstellenradar؛ حيث يمكنك زيارة هذه الموقع أو موقع الشركات الألمانية التي تسمح بالأوسبيلدونغ مثل شركات السيارات أو المهن الحرفية الأخرى.

 

ختامًا.. قدمنا لكم تقريرًا كاملًا عن الاوسبيلدونغ في المانيا 2024، ما هي شروط الالتحاق ببرنامج التدريب المهني في ألمانيا، كما استعرضنا سويًّا كل المعلومات عن كيفية التقديم والالتحاق بمهن الاوسبيلدونغ في ألمانيا و نظام التعليم والتدريب في الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2023، و الأموال التي يجب توفيرها للعيش في ألمانيا بفترة الاوسبيلدونغ.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى