Top 5

أجرأ وأفضل أفلام مغربية ممنوعة 2024| قائمة كاملة

جاء البحث عن أجرأ وأفضل أفلام مغربية ممنوعة 2024، بعد أن شهدت السينما المغربية منذ بدايتها والذي يمتد إلى عام 1958، عندما تم إنتاج أول فيلم روائي طويل بعنوان “نور الدين في باريس”، من إخراج المخرجين المغاربة حميد بناني ومحمد الشهيبي. منذ ذلك الحين، تطورًا مستمرًا، ونجحت في إنتاج أفلام ذات قيمة فنية وثقافية عالية.

 

وفي العقود التالية، شهدت نموًا في صناعة السينما المغربية، مع ظهور مجموعة من المخرجين والممثلين الموهوبين. تتنوع الأفلام المغربية بين الأفلام الوثائقية والأفلام الروائية، وتتناول مواضيع مختلفة تتراوح بين الاجتماعية والسياسية والثقافية، وسنتناول من خلال هذا التقرير أجرأ وأفضل أفلام مغربية ممنوعة 2023  banned Moroccan films ، وغيرها.

 

أصدق أشكال السينما، أن تصنع فيلمك بنفسك، لنفسك. بيتر جاكسون

 

أفلام مغربية ممنوعة  للكبار 2024:

 

أفلام مغربية ممنوعة من العرض للكبار banned Moroccan films
أفلام مغربية ممنوعة من العرض للكبار banned Moroccan films

أفلام مغربية ممنوعة من العرض للكبار banned Moroccan films.. إن أكثر ما يسوء السينما المغربية الآن أنها متهمة أنها تعرض الكثير من الأفلام التي لا تتخذ الطابع العربي الشرقي في محافظتها على تراثها وعلى العادات والتقاليد؛ لذلك يبحث الكثيرون عن أفلام مغربية رومانسية ممنوعة من العرض، وهي موجودة وبكثرة، وذلك لجرأة المحتوى التي تقدمه السينما المغربية في الفترة الأخيرة، كما إنها تناولت موضوعات شائكة لها علاقة بالعلاقات المحرمة وغيرها مما سنذكره لاحقًا في هذا التقرير.

 

قائمة أفضل أفلام مغربية رومانسية:

 

تلك قائمة أفضل أفلام مغربية رومانسية ممنوعة من العرض 18، وسنعرض لكم تفصيليًّا قصة كل فيلم على حدة وما هم أبرز أبطاله، ولماذا أصبح ممنوعا من العرض ومنبوذًا عند الكثيرين من المغاربة والعرب أيضًا.

  •  Volubilis
  • Ali Zaoua: Prince of the Streets
  •  Casanegra
  •  Horses of God
  •  Boulanoir
  •  Ali, Rabiaa et les autres 
  •  Et après?
  • Majid
  • Goodbye Mothers
  •  Women… and Women 

 

الفيلم الجيد لديه القدرة على اقتناص جوهر الحلم. مارتن سكورسيزي

 

Volubilis  أفضل فيلم مغربي للكبار  2023

 

إذا كنت تبحث عن أفضل فيلم مغربي للكبار،  فيلم يتحدث عن الخيانة، ونكران الجميل من الزوجة لزوجها فإننا نرشح لك هذا الفيلم وهو يحكي عن عبد القادر حارس أمن ومليكة خادمة منزلية، تزوجا حديثًا ويهيمان ببعضهما حبًّا، وبرغم الصعوبات المالية التي تواجههما يحلمان بالانتقال للعيش معًا كي يرويا ظمأ حبهما، وذات يوم يتعرض عبد القادر لحادث عنيف ومخزٍ سيقلب حياة الزوجين رأسًا على عقب.

 

على زاو أفضل فيلم مغربي على الإطلاق:

 

فيلم “علي زاوا” (Ali Zaoua) هو فيلم مغربي صدر في عام 2000، من إخراج نبيل عيوش. يتناول الفيلم قصة أربعة أطفال مشردين في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، والذين يعيشون في الشوارع ويحاولون البقاء على قيد الحياة في ظروف صعبة.

يتركز الفيلم حول صديقين مقربين هما “علي زاوا” و”كوكاي”، اللذين يحلمان بأن يجدا طريقة للخروج من الحياة الصعبة التي يعيشونها. وبعد وفاة “علي زاوا” بشكل مأساوي، يقرر أصدقاؤه الباقين أن ينفذوا أمنية “علي زاوا” ويعيدوا جثته إلى مسقط رأسه ويدفنوه بشكل لائق.

الفيلم يتناول مواضيع مثل الصداقة والأمل واليتم والمشاكل الاجتماعية التي تواجه الأطفال في المجتمع. يعرض الفيلم واقعًا قاسيًا ومؤثرًا لحياة الأطفال المشردين ويسلط الضوء على رغبتهم في الحصول على حياة أفضل.

أبرز نجوم الفيلم ليسوا ممثلين معروفين عالميًا، ولكنهم قدموا أداءً ممتازًا في الفيلم. تشمل الأدوار الرئيسية في الفيلم: محمد مجدوب، محمد عوض، عبد الحفيظ الجامعي، عمر الزهر، وحسن فاضل. تم اختيار الأطفال الذين يلعبون أدوار الأبطال من أطفال الشوارع الفعليين في الدار البيضاء، مما أعطى الفيلم صدقية ومصداقية أكبر.

“علي زاوا” حاز على إشادة من النقاد والجمهور وحصد عدة جوائز في مهرجانات كثيرة.

 

Casanegra أفضل فيلم مغربي مؤثر وحلو:

 

“Casanegra” هو أفضل فيلم مغربي مؤثر وحلو فيلم مغربي صدر في عام 2008، من إخراج نور الدين لخماري ومشاركة تأليف مصطفى الوردي وعبد الله الزاهري. يعد الفيلم واحدًا من أهم الأفلام المغربية الحديثة وحقق نجاحًا كبيرًا في المغرب وعربيًا.

تدور أحداث الفيلم في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، ويتتبع حياة شابين هما كريم وأدَّم. كلاهما يعيش في الحي الشعبي “سيدي مومن” ويحلم بتحقيق نجاح مالي والهروب من الفقر والظروف الاجتماعية الصعبة. يدخل الشابان في عالم الجريمة بطرق مختلفة، مما يوقعهم في مواجهة تحديات ومشاكل تتصاعد مع تطور الأحداث.

“كاسانيغرا” يتناول مواضيع مثل الفقر والجريمة والصداقة والحب والأحلام. يقدم الفيلم رؤية واقعية لحياة الشباب في الأحياء الشعبية ويكشف عن صراعهم الداخلي بين الأمل واليأس.

أداء الممثلين في الفيلم كان ممتازًا، حيث قدموا تجسيدًا قويًا لشخصياتهم. يشارك في بطولة الفيلم أسامة بونجاد وأناس الباز وعمار الكسوسي وحسن بدوي ومحمد مختار وأمين نور. قدم هؤلاء الممثلون أداءً مميزًا ونقلوا ببراعة تجربة الشباب الصعبة وتحدياتهم.

“كاسانيغرا” حاز على تقدير النقاد وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، وتم عرضه في العديد من المهرجانات السينمائية وحصد عدة جوائز عربية وعالمية.

 

Horses of God من أفضل الأفلام المغربية على الإطلاق:

“Horses of God” هو فيلم مغربي صدر في عام 2012، من إخراج نبيل عيوش. الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية ويستند إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب محمد مرزوق.

الفيلم يروي قصة مجموعة من الشباب الفقراء في حي سيدي مومن في الدار البيضاء بالمغرب. يعيش هؤلاء الشباب في ظروف صعبة ويواجهون الفقر والبطالة والجريمة المنظمة. تدور الأحداث حول الأخوين ياسين وحميد، وأصدقائهم الثلاثة نبيل ويونس وعمر. يتواجه هؤلاء الشباب بتحديات حياتهم الصعبة ويجدون ملاذًا في الدين وفي النهاية يتورطون في أعمال إرهابية.

الفيلم يتناول موضوع الطفولة المسروقة وتأثير الفقر والظروف الاجتماعية الصعبة على الشباب وكيف يتم استغلالهم وتجنيدهم في الأعمال العنيفة. يسلط الفيلم الضوء على عوالم الفقر والعنف والتطرف ويطرح أسئلة حول الجذور الاجتماعية والسياسية لهذه الظواهر.

أداء الممثلين في الفيلم كان ممتازًا ومقنعًا، حيث نجحوا في تجسيد الشخصيات بشكل واقعي ومؤثر. يشارك في بطولة الفيلم كل من عبد الحكيم رفيك، وعبد الله يوسف، وعائشة إيت عمر، وحميد العربي، ومحمد الفحص.

“Horses of God” حاز على إشادة واسعة من النقاد وشهد نجاحًا دوليًا. تم عرضه في العديد من المهرجانات السينمائية وحصد عدة جوائز، وقد اعتبره البعض أحد أهم الأفلام المغربية في السنوات الأخيرة.

 

“Ali, Rabiaa et les autres أفضل فيلم مغربي درامي 2023:

 

 

“Ali, Rabiaa et les autres” هو أفضل فيلم مغربي درامي 2023، من إخراج أحمد بوشعيب. الفيلم يعتبر دراما اجتماعية ترصد حياة مجموعة من الشخصيات في المجتمع المغربي.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية علي، الذي يعاني من إعاقة جسدية ويحاول التكيف مع الحياة اليومية والتغلب على الصعوبات. يتعرف علي على رابية، وهي فتاة تعمل في تصليح الأحذية، وتنشأ بينهما صداقة تتطور بمرور الوقت. تتلاقى حيوات علي ورابية مع حياة شخصيات أخرى في الفيلم، مما يكشف عن قضايا مختلفة تتعلق بالهوية، والحب، والعلاقات الاجتماعية.

يستكشف الفيلم قضايا متعددة مثل التمييز، والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، والقيود الاجتماعية والثقافية. يسلط الضوء على قوة الصداقة والتعاون في تجاوز الصعاب وتحقيق الأحلام.

تجمع “علي، رابية والآخرون” بين ممثلين محترفين وهواة، وقدموا أداءً قويًا ومقنعًا في الفيلم. الفيلم نال إشادة من النقاد وحقق نجاحًا محليًا وعُرض في مهرجانات سينمائية مختلفة.

 

 

حتامًا.. حاولنا في تقرير أفضل أفلام مغربية رومانسية ممنوعة من العرض للكبار فقط، أن نضع لكم أفضل أفلام المغرب والحاصلة على جوائز مهمة ورأي وإشادة من النقاد والمشاهدين على حد سواء، كما إننا آثرنا ألا نطيل في التقرير، ووضعنا لكم لمحة عامة عن أفضل أفلام مغربية يمكنكم رؤيتها من خلال هذه السينما التي ما تلبث أن تتطور كل يوم.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock