الحياة في أوروباالاوسبيلدونغ

أفضل مواقع البحث عن شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2024

إن البحث عن شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا أصبج كثيفًا، وذلك بعد أن أعلنت ألمانيا هذا الشهر 8-2023 عن إتاحتها للكثير من فرص العمل عن طريق الأوسبيلدنغ؛ مما شجع الكثيرين على البحث عن شركات تقدم أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023، ومن خلال تقريرنا في السعودية تك سنتعرف تفصيليًّا عن هذه الشركات وكيفية التقديم والأوراق المطلوبة، ومستوى اللغة للتقديم على منح الاوسبيلدونغ.

 

أفضل مواقع البحث عن شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2024:

 

إن مواقع البحث عن شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا الموثوقة ليست كثيرة؛ لكنها تقدم وظائف كثيرة وفي مجالات متعددة؛ حيث  تعتبر ألمانيا الوجهة الأكثر شهرة لكل الباحثين عن الدراسة والعمل معًا؛ حيث يأتي الآلاف من الطلاب كل عام من أجل التدريب المهني والمسمى بالاوسبيلدونغ؛  حيث أصبح التدريب المهني فرصة كبيرة وجيدة لألمانيا في استقطاب الملايين لاستكمال الصناعات والتقدم التي تحظى به؛ إضافة إلى فرصة جيدة للطلاب والباحثين عن فرص عمل ودراسة في ألمانيا.

 

مدة التدريب في الاوسبيلدونغ:

 

تختلف مدة التدريب في الاوسبيلدونغ حسب المهنة أو الشركة؛ حيث تبدأ مدد التدريب من ستة أشهر وقد تصل إلى  سنتين، أو ثلاث سنوات ونصف؛ كما إن الحصول على درجات جيدة جدًا في السنة الأولى من التدريب الخاص بك يعتبر ميزة بالنسبة لك من حيث المدة؛ حيث يمكن أن تقلل درجة وجيدك من مدة التدريب بمقدار 6 أشهر أو سنة.

 

لا يفوتك:

 

كيفية التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2024:

 

التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023
التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023

 

يمكنك التقديم في شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2023 والتي تقدم الكثير من الدورات والمنح المختلفة، وأشهر المواقع التي تقدم منحًا ودورات هي ausbildung.de، مكتب العمل (ArbeitsagenturLehrstellenradar؛ حيث يمكنك زيارة هذه الموقع أو موقع الشركات الألمانية التي تسمح بالأوسبيلدونغ مثل شركات السيارات أو المهن الحرفية الأخرى.

 

راتب الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024:

 

راتب الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024
راتب الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024

 

راتب الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024 يعتمد على المهنة. يمكن أن تكون الفروق كبيرة بناءً على الموقع الذي تعيش فيه. ويتراوح راتب الاوسبيلدونغ أثناء التدريب في ألمانيا عادة بين 650 يورو إلى 1300 يورو. يزداد الراتب تدريجيا مع سنة التدريب. ومع ذلك، يعتمد راتبك على اتفاقية الأجور الجماعية (Tarifvertrag) الموجودة في صناعتك. بعض الصناعات التي تدفع أجورًا عالية هي:

 

  • التمريض
  • صناعة الطيران
  • تكنولوجيا المعلومات
  • إدارة الفنادق

 

متطلبات التقديم لـ الاوسبيلدونغ في ألمانيا 2024:

 

  • شهادة من مدرستك
  • إجادة أساسية في اللغة الألمانية على مستوى B1
  • تأشيرة وجواز سفر صالحين
  • وسائل مستقلة للعيش في ألمانيا بعد ذلك
  • تأمين صحي
  • إقامة خلال فترة البرنامج

 

ما هو الاوسبيلدونغ Ausbildung في ألمانيا 2024:

 

Ausbildung هي كلمة من اللغة الألمانية. تعني بالإنجليزية التدريب المهني أو فترة التدريب. نظرًا لأنها نظام تعليم قائم على المهن، فإنها تهدف بشكل رئيسي إلى توجيهك نحو مهنة أو وظيفة معينة؛ لذلك يمكن تقسيم الأوسبيلدونغ إلى نوعين رئيسيين:

 

التدريب المدرسي في الاوسبيلدونغ 2024

 

التدريب المدرسي (Schulische Ausbildung) يشير إلى التدريب المهني في المدرسة أو أكاديمية تدريب. في هذا النوع من التدريب، يتلقى الطلاب معرفة نظرية أكثر في المجالات المهنية. ومع ذلك، يتركز التدريب المدرسي بشكل رئيسي على قطاعات الصحة والعمل الاجتماعي. وهو يزداد شهرة في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات واللغات الأجنبية. توفر هذه الأكاديميات تدريبًا عمليًا أيضًا، ولكن غالبًا ما يتم تقديمه في أيام معينة أو على شكل فترات تدريب مكثفة.

 

مجالات التدريب المدرسي في الاوسبيلدونغ 2024:

 

  • الرعاية الصحية:
    ممرضون مسنون، ممرضون، علاج طبيعي، معالجون نطق
  • الخدمات الاجتماعية:
    مربون، مساعدون اجتماعيون
  • التصميم:
    مصمم اتصالات، مصمم أزياء، مصمم وسائط، مصمم جرافيك، موسيقي
  • التكنولوجيا:
    مساعد تقنية المعلومات، مساعد تقني صيدلة
  • اللغات الأجنبية:
    مترجم، مراسل لغات أجنبية

 

 

التدريب المزدوج في الاوسبيلدونغ 2024:

 

التدريب المزدوج أو التدريب في الشركة هو واحد من أكثر أشكال التدريب المهني شيوعًا في ألمانيا. يتضمن برنامج التدريب المزدوج تدريبًا مهنيًا وفترة تدريب في الصناعة. حاليًا، هناك أكثر من 450 مهنة تدريبية معترف بها من قبل الدولة. في هذه البرامج، يتم عادة تنفيذ التدريب المهني لمدة يومين إلى يومين في الأسبوع بالإضافة إلى أيام العمل في الشركات. أحيانًا، يمكن أن يتم التدريب بشكل متقطع، مثل بضعة أسابيع من التدريب المهني ثم بضعة أسابيع في الشركة.

 

مجالات التدريب المزدوج في الاوسبيلدونغ 2024

 

يمكن تقسيم قسم التدريب المزدوج إلى 5 مجالات تدريب رئيسية. وفيما يلي بعضها:

 

  • الصناعة والتجارة:
    مصرفي، موظف إدارة مكتبية، متخصص تقنية المعلومات، فني ميكانيكي صناعي، طاهٍ، بائع، موظف تأمين
  • الحرف:
    نظاري، خباز، مصور، مصفف شعر، رسام ودهان
  • الزراعة:
    حافظ غابات، حدائقي، مدير منزل، فلاح
  • الخدمة العامة:
    متخصص في شركات حمامات السباحة، مساعد كاتب العدل، مساعد قضائي، موظف ضرائب، حارس طرق، مساح، مساعد إداري
  • المهن الليبرالية:
    مساعد طبي، موظف صيدلي تجاري، مساعد طبيب بيطري، مساعد أسنان

 

ختامًا.. قدمنا لكم تقريرًا كاملًأ عن أفضل مواقع البحث عن شركات أوسبيلدونغ في ألمانيا 2024؛ وما هو الراتب المتوقع أثناء دراستك وبعد دراستك، كما وضعنا لك بعض المعلومات الأولية عن ما هو الأوسبيلدونغ وكيفية التقديم فيه؛ حيث إن ألمانيا بحاجة إلى 800 ألف فرد سنويًّا لشغل الكثير من الوظائف، كل ما عليك هو إتقان اللغة الألمانية والبحث عن شركة توفر لك تدريبًا مهنيا تستطيع بعدها الوصول إلى ألمانيا والبدء في برنامج تدريب مهني تختاره.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى