Top 5

مشاهدة وتحميل أفضل أفلام الحروب العالمية على الإطلاق| انبهار لا حدود له

أفضل أفلام الحروب العالمية هي تحف سينمائية أبدعت هوليود في صنعها، بل إن بعضها وصل من الإبهار أن حاز على جوائز الأوسكار، لذلك  صنعنا لكم تقريرنا عن أفضل أفلام الحروب العالمية على الإطلاق؛ حيث إن الحرب العالمية الثانية كانت واحدة من أهم الأحداث في القرن العشرين، حيث أثرت على الملايين وغيرت بشكل دائم مجرى التاريخ. نظرًا لكمية القصص الكبيرة المتنوعة – التي تمتد من شوارع بولندا المنكوبة بالحرب وشواطئ نورماندي الدموية إلى شوارع الولايات المتحدة اللا مبالية.

 

أفضل أفلام الحروب العالمية على الإطلاق: 

 

قدمت السينما العالمية سواء هوليود أو سينمات الدول المستقلة الكثير من أنواع الأفلام، منها أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة، و أفضل أفلام الأكشن، وغيرها مما لا يتسع ذكره؛ لكن أفضل أفلام الحروب العالمية على الإطلاق  احتلت مكانة بارزة في عالم السينما، سواء بسبب سردها المؤثر أو بسبب استخدامها كأداة للدعاية القومية.

 

أفلام الحروب العالمية تصور مآسي كثيرة قد لا تتحملها: 

 

أفضل أفلام الحروب العالمية على الإطلاق
أفضل أفلام الحروب العالمية على الإطلاق

 

إن أفلام الحروب العالمية تصور مآسي كثيرة قد لا تتحملها، فعندما يعمد مخرج ومؤلف أفلام الحروب العالمية على بتجسيد أهوال الحرب على الشاشة، لن تجد أفظع من هذه الأفلام والتي جسدت حربًا راح ضحيتها 85 مليون إنسان، مما يعني أنك ستأخذ شحنة طاقة سلبية وتحسر على ما قد يفعله الإنسان في أخيه الإنسان بدون داع.

 

قائمة أفضل أفلام الحروب العالمية في تاريخ السينما:

 

سنذكر لكم الآن من خلال “السعودية تك” قائمة أفضل أفلام الحروب العالمية في تاريخ السينما بصورة عاجلة، ثم سنفصل لكم قصة كل فيلم على حدة وتستطيع اختيار المناسب لك ومشاهدته على مواقع أكوام و ماي سيما .

  • The Great Escape
  • Come and See
  • The Imitation Game
  • Dunkirk
  • Stalingrad
  • Defiance
  • Jojo Rabbit
  • Black Book
  • Son of Saul
  • Empire of the Sun
  • Patton
  • Letters From Iwo Jima
  • The Dirty Dozen
  • The Thin Red Line

 

The Great Escape أفضل فيلم عن الهروب من الحرب العالمية الثانية:

 

الهروب الكبير  هو أفضل فيلم عن الهروب من الحرب العالمية الثانية  الفيلم مبني على قصة حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية ويحكي قصة مجموعة من الجنود من ضباط دول التحالف والمعتقلون كسجناء حرب في إحدى المعتقلات النازية المخصص للطيارين وهو معتقل شتالاج لوفت 3 (بالإنجليزية: Stalag Luft III)‏، حيث تبتكر هذه المجموعة خطة للهروب من هذه المعتقل الحصين وتهريب 250 معتقلا آخرين.

 

يقع الفيلم في عام 1944، في أحد معسكرات الاعتقال النازية في ألمانيا. يجمع المعسكر مجموعة من ضباط دول التحالف الذين تم أسرهم خلال الحرب العالمية الثانية. يخطط الضباط للهروب من المعسكر، ويبتكرون خطة محكمة. يبدأ الضباط في حفر نفق تحت الأرض، ويجمعون الملابس المدنية ووسائل النقل. في ليلة من الليالي، ينجح الضباط في الهروب من المعسكر، ويهربون عبر الغابة. يتمكن 76 من الضباط من الهروب، لكن يتم القبض على 50 منهم، ويتم إعدامهم على يد الألمان.

 

Come and See أفضل فيلم عن احتلال ألمانيا لروسيا في الحرب العالمية الثانية:

 

فيلم Come and See (تعال وانظر) هو فيلم درامي سوفيتي بيلاروسي عام 1985. الفيلم يصور الاحتلال الألماني لبيلاروسيا خلال الحرب العالمية الثانية من خلال قصة فلاديمير أوستابشكوف، وهو صبي بيلاروسي قُتل والده من قبل الألمان في بداية الحرب. يُجبر أوستابشكوف على الانضمام إلى فرقة حزبية سوفيتية، ويشارك في القتال ضد الألمان. يشهد أوستابشكوف الفظائع التي ارتكبتها القوات الألمانية، بما في ذلك عمليات القتل الجماعي والاعتقالات والسرقات. ينتهي الفيلم بموت أوستابشكوف في هجوم جوي ألماني.

 

يعد فيلم Come and See أحد أصعب الأفلام التي يمكن مشاهدتها. الفيلم مملوء بالصور المروعة للحرب، وهو يصور فظائع الاحتلال الألماني لبيلاروسيا بشكل واقعي للغاية. الفيلم ليس مناسبًا لمن هم ضعاف القلوب، ولكنه فيلم مهم للغاية، لأنه يُعد شاهدًا على وحشية الحرب.

 

The Imitation Game  أفضل فيلم واقعي عن الحرب العالمية الثانية:

 

The Imitation Game هو أفضل فيلم واقعي عن الحرب العالمية الثانية، ويروي الفيلم قصة حياة عالم الرياضيات البريطاني آلان تورينج، الذي لعب دورًا رئيسيًا في فك شفرة الجهاز الألماني Enigma خلال الحرب العالمية الثانية.

يلعب بنديكت كومبرباتش دور تورينج، وهو عالم رياضيات عبقري وعالم كمبيوتر ومخترع، ورجل مثلي الجنس متخفي. تم تكليف تورينج بقيادة فريق من المحللين في Bletchley Park، وهو منشأة سرية بريطانية، لفك شفرة Enigma، وهي آلة تشفير ألمانية قوية تم استخدامها لتبادل الرسائل العسكرية.

يستخدم تورينج وفريقه نهجًا جديدًا لفك شفرة Enigma، يعتمد على فكرة إنشاء آلة يمكنها محاكاة عمل الآلة الألمانية. تسمى هذه الآلة “Christopher”، على اسم صديق تورينج المقرب كريستوفر موركوم، الذي توفي من مرض السل في سن مبكرة.

باستخدام Christopher، تمكن تورينج وفريقه من فك شفرة Enigma، مما سمح للحلفاء بمعرفة خطط الألمان العسكرية. ساعد هذا الحلفاء في كسب الحرب العالمية الثانية.

 

Dunkirk أفضل فيلم حربي عن الحرب العالمية الثانية:

 

دونكيرك هو أفضل فيلم حربي عن الحرب العالمية الثانية، وهو فيلم حربي لعام 2017 من إخراج وكتابة وإنتاج كريستوفر نولان. تجري أحداث الفيلم خلال فترة الحرب العالمية الثانية وتصور عملية انسحاب دونكيرك. الفيلم من بطولة فيون وايتهيد وتوم غلين كارني وجاك لودين وهاري ستايلز وانيورين بارنارد وجيمس دارسي وباري كوغان وكينيث براناه وكيليان مورفي ومارك رايلانس وتوم هاردي.

تدور قصة الفيلم حول ثلاثة خطوط زمنية متداخلة: واحدة على الشاطئ، وواحدة في البحر، وواحدة في الجو. على الشاطئ، يحاول الجنود البريطانيون الانسحاب من دونكيرك قبل أن تحيط بهم القوات الألمانية. في البحر، تحاول السفن البريطانية إجلاء الجنود من الشاطئ. في الجو، تحاول الطائرات البريطانية حماية السفن من الهجمات الألمانية.

 

ختامًا.. قدمنا لكم من خلال تقريرنا عن أفضل أفلام الحروب العالمية على الإطلاق، كل الأفلام التي ارتأينا أنها الأفضل في السينما العالمية التي تناولت كل مآسي الحرب العالمية الثانية؛ حيث يحكي كل فيلم مأساة معينة إضافة إلى تصوير مهم للحالة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي كانت تعيشها الشعوب المتنازعة.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى