كمبيوتر ولاب توب

أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب 2023

إذا كنت تبحث عن أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب؛ وذلك لتحسين وتحديث اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك، ومن أجل إعطاء أداء سلس في الألعاب وبرامج الفوتشوب والبرمجة وغيرها مما يتطلب كارت شاشة قوي، خاصة إذا كنت ممن يعشق الأجهزة الأمريكية مثل “HP”  أو “DELL” وهذه الأجهزة للأسف تأتي بمعالج رسوميات أو كارت شاشة ضعيف جدا لا يتناسب مع ما تتمناه من ألعاب وغيرها.

 

أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب

 

أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب
أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب

 

من خلال تقرير “السعودية تك” عن أفضل كروت شاشة لـ أجهزة لابتوب جيمنج وألعاب، سنطلعك على أهم كروت الشاشة الذي أنصح بها والفئات السعرية من الأقل إلى الأكثر، كما سنضع لك معلومات عامة عن كل شركات تصنيع كروت الشاشة.

 

أنواع كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب 2023: 

 

كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب
كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب

إذا كنت لا تعلم أنواع كروت شاشة لـ أجهزة لابتوب جيمنج وألعاب 2023، فنعلمك أن كروت الشاشة تختلف ويختلف استخدامها عندما نضعها مع وحدات المعالجة الرئيسية “Nvidia”، و”AMD”. ويتم صناعة كروت الشاشة وطرحها في الأسواق بكل الإمكانيات وبأسعار مختلفة من قبل هاتين الشركتين.

ونظرًا لاختلاف الشركات المصنعة، قد نجد أن هناك اختلافات في أسعار كروت الشاشة نفسها التي تنتجها NVidia، بما في ذلك Gigabyte و Zotac و Sapphire و Asus وشركات أخرى.

عند استبدال كارت الشاشة أو شراء كارت جديد يجب عليك توخي الحذر من سرعة المعالج وسرعة وحدة معالجة الرسومات وسرعة الذاكرة ، ويجب ألا تقل “الرامات” عن 2 جيجا بايت ويفضل 4 جيجا بايت، ويجب أن تدعم بطاقة الرسوميات برامج DirectX؛ ويجب أن تراعي الـ POWER الخاص بجهازك فيمكن أن يكون ضعيفا فسوف يؤثر على الأداء لكارت الشاشة

 

 

أهم الشركات المصنعة لكروت الشاشة

 

هناك العديد من الشركات المصنعة لكروت الشاشة، ولكن أهم الشركات هي:

 

 

أسعار أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب

 

تختلف أسعار أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب  حسب الشركة المصنعة والنوع والقدرات. فيما يلي أسعار بعض من أفضل كروت الشاشة لكل شركة:

 

Nvidia:

  • GeForce RTX 3090: 1499 دولارًا
  • GeForce RTX 3080 Ti: 1199 دولارًا
  • GeForce RTX 3080: 799 دولارًا

 

AMD:

  • Radeon RX 6900 XT: 1099 دولارًا
  • Radeon RX 6800 XT: 999 دولارًا
  • Radeon RX 6800: 599 دولارًا

 

Intel:

  • Arc A770: 499 دولارًا
  • Arc A580: 399 دولارًا
  • Arc A380: 299 دولارًا

 

 

معلومات مهمة عن كروت الشاشة: 

 

كروت الشاشة هي مكون في جهاز الكمبيوتر مسؤول عن عرض الصور على الشاشة. تتكون بطاقة الرسومات من معالج رسومي (GPU) وذاكرة ومجموعة من وحدات التحكم. يعمل المعالج الرسومي على معالجة البيانات التي تمثل الصورة، بينما تقوم الذاكرة بتخزين البيانات التي تشكل الصورة. تتحكم وحدات التحكم في عملية العرض على الشاشة.

 

 

ختامًا.. من خلال تقريرنا عن أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب 2023، وضعنا لك معلومات مهمة واسترشادية، عن كيفية اختيار اللابتوب الأفضل أداء وأنواع الشركات المعتمدة والتي اكتسبت ثقة كبيرة في صناعة وبيع أفضل كروت شاشة لأجهزة لابتوب جيمنج وألعاب 2023.  ومدى أهمية كروت الشاشة التي هي مكون مهم في جهاز الكمبيوتر، خاصة إذا كنت ترغب في لعب الألعاب أو القيام بأعمال التصميم الجرافيكي. عند اختيار بطاقة الرسومات، يجب أن تأخذ في الاعتبار قدرات بطاقة الرسومات وميزانيتك.

 

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى