Ksa - Mix

أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار 2024

كثر البحث عن أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار، وذلك إما للعبة ما تطلب هذا السؤال أو إنه رهان ما، ومن أجل ذلك آثرنا في السعودية تك أن نجيب على سؤال حير الكثيرين.

أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار؛ لكن لابد أولا أن ندرك أن الأفلام الهندية الحائزة على الأوسكار قليلة جدًّا؛ والحائز على أكثر من جائزة تكاد تكون نادرة، لكن بعد البحث الكثيف وجدنا أن هناك فيلمًا واحدًا فقط حقق الكثير من الجوائز وهو فيلم RRR ويعني صعود ودوي وثورة.

 

 فيلم هندي حاز على 100 جائزة أوسكار 2024:

 

بعد مشاهدتنا في “السعودية تك” لـ RRR وجدناه فعلًا يستحق أن يكون  أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار؛ حيث إنه فيلم  هندي درامي حركي أسطوري.

وهو أكثر فيلم هندي فائزًا بجوائز الأوسكار. حاز الفيلم على جائزتين في حفل توزيع جوائز الأوسكار في الدورة الـ95، بما في ذلك أفضل أغنية أصلية لأغنية “Naatu Naatu” وأفضل تصميم صوتي. كما حاز الفيلم على العديد من الجوائز الأخرى، بما في ذلك جائزة الفيلم الوطني لأفضل فيلم روائي في التيلوجو وجائزة فيلمفير لأفضل فيلم – التيلوجو.

 

لماذا RRR أفضل فيلم هندي في العالم حائز على 100 جائزة أوسكار؟

 

أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار
أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار

لابد أن تعلم أن أي دورة من دورات الأوسكار تخصص جوائزها لأنواع كثيرة من الأفلام، فهناك جوائز للفيلم التسجيلي، وهناك جوائز لأفلام الأنيمشين، وهناك جوائز أيضًا للأفلام القصيرة، لذلك كون أن هناك فيلمًا هنديا يستطيع الفوز بـ جائزتي أوسكار في دورة واحدة، فهو من أكثر الأفلام الهندية حصولا على الأوسكار، بل هو أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار.

 

قصة فيلم RRR أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار:

 

تدور أحداث فيلم RRR في الهند الاستعمارية في العشرينات من القرن الماضي، وتروي قصة اثنين من محاربي الحرية الخياليين، ألوري سيتاراما راجو وكومارام بهيم. يقوم ن. ت. راما راو جونيور بدور ألوري سيتاراما راجو، ورام تشاران يقوم بدور كومارام بهيم. وتضم الفيلم أيضًا أجاي ديفجان وعليا بهات وأوليفيا موريس وساموثيراكاني وأليسون دودي وراي ستيفنسون وشريا ساران في أدوار مساندة.

 

أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار
أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار

تم إخراج الفيلم من قبل إس. إس. راجامولي وإنتاج دي. في. في. دانايا. تم تلحين الموسيقى بواسطة إم. إم. كيرافاني. حقق RRR نجاحًا نقديًا وتجاريًا كبيرًا، حيث بلغت إيراداته أكثر من 110 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. إنه ثالث أعلى فيلم هندي حقق إيرادات في كل العصور.

نجاح الفيلم في حفلات الأوسكار هو إنجاز كبير للسينما الهندية. إنه إشارة على أن الأفلام الهندية تحظى بالاعتراف على المستوى العالمي. فيلم RRR هو معلم في تاريخ السينما الهندية، ومن المؤكد أنه سيلهم صناع الأفلام الآخرين لإبداع أعمال سينمائية رائعة أكثر.

 

نجوم فيلم RRR أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار:

 

  • ن. ت. راما راو جونيور هو ممثل تيلوجو شارك في أكثر من 100 فيلم. وهو معروف بأفلامه الحركية وتجسيده لشخصيات تتجاوز الواقع.
  • رام تشاران هو ممثل تيلوجو شارك في أكثر من 50 فيلمًا. وهو معروف بأفلامه الحركية والأفلام الكوميدية والرومانسية.
  • أجاي ديفجان هو ممثل هندي شارك في أكثر من 100 فيلم باللغة الهندية والتيلوجو والماراثية. وهو معروف بأفلامه الحركية وأفلامه الدرامية.
  • عليا بهات هي ممثلة هندية شاركت في أكثر من 30 فيلمًا باللغة الهندية. وهي معروفة بأفلامها الكوميدية الرومانسية وأفلامها الدرامية.

 

 

 

مشاهدة أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار:

 

وفرنا لكم لينك يعمل لـ مشاهدة أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار، وهو من أفضل الأفلام الهندية التي تعطيك دروسًا كثيرة في الوفاء والصداقة وتحول الرأي للرأي الصواب، إذا كنت تمتلك الإقناع له فعلًا؛ كما إن مشاهدة أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار، يمهد لك حب هذه السينما التي بدأت بسحب البساط من تحت أقدام هوليود.

                                                  

                           

 

جوائز حصل عليها فيلم RRR:

 

  • جائزة الفيلم الوطني لأفضل فيلم روائي في التيلوجو (2022)
  • جائزة فيلمفير لأفضل فيلم – التيلوجو (2022)
  • أفضل أغنية أصلية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 95 (2023)
  • أفضل تصميم صوتي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 95 (2023)

 

 

ختامًا.. من خلال تقريرنا عن مشاهدة أفضل فيلم هندي في العالم حاز على 100 جائزة أوسكار، ان نضع لكم كل المعلومات المتوفرة عن الفيلم، وكيف أنه رشح لأكثر من 100 جائزة أوسكار، كما إنه حاز على جائزتين منها وهو إنجاز كبير جدا للسينما الهندية في الوقت الحالي ويفتح الباب على مصراعيه للمبدعين للوصول إلى أكثر من جائزتين.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى