تردد القنوات

تردد قنوات الأطفال والكارتون على نايل سات 2024

من منا لا يملك طفلا صغيرًا في منزله ويحاول إرضاؤه بأغاني الأطفال والتي تنتشر بكثرة على قنوات الأطفال والكارتون Frequency of children’s channels and cartoons، ومن هنا كان البحث الدائم على تردد قنوات الأطفال على نايل سات 2023، ومن خلال تقرير السعودية تك سنستعرض سويًّا أحدث ترددات قنوات الأطفال على نايل سات، كما سنفصل لكم أبرز برامجها.

 

تردد قنوات الأطفال والكارتون على نايل سات 2024:

 

تعتبر قنوات الأطفال والكارتون Frequency of children’s channels and cartoons من أهم القنوات التي تبث على النايل سات، حيث تتميز بعرض برامج ترفيهية وتعليمية تستهدف فئة الأطفال والأسرة بشكل عام. وتعتبر هذه القنوات أداة ترفيهية وتعليمية فعالة تساعد الأطفال على تنمية قدراتهم العقلية والذهنية والمعرفية، وهي ليست ملكا لدولة معينة فكل دولة من الدول العربية تبث محتوى خاصًا بأطفالها.

 

أبرز قنوات الأطفال والكارتون على نايل سات 2024:

 

تردد قنوات الأطفال والكارتون على نايل سات 2023
تردد قنوات الأطفال والكارتون على نايل سات 2023

 

تردد قناة ليبيا كيدز nlc kids الجديدة

تردد قناة الثقافية السعودية بث مباشر

1- قناة ماجد: تعتبر قناة ماجد واحدة من أقدم القنوات العربية الخاصة بالأطفال، حيث تأسست في عام 2004م وتعرض برامج متنوعة تستهدف الأطفال الصغار، وتحظى القناة بشعبية كبيرة في الوطن العربي بسبب برامجها المتنوعة والتي تهدف إلى تنمية مهارات الأطفال.

2- قناة سبيس تون: تأسست قناة سبيستون في عام 2000م وتعد واحدة من أشهر القنوات العربية الخاصة بالأطفال، حيث تعرض برامج ترفيهية وتعليمية تشمل الكرتون والأنمي، وتحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال.

3- قناة كراميش: تعتبر قناة كراميش واحدة من أهم القنوات العربية الخاصة بالأطفال، حيث تأسست في عام 2009م وتعرض برامج ترفيهية وتعليمية تشمل الكرتون والأنمي، وتحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي بسبب تنوع برامجها وجودة عرضها.

4- قناة وناسة بيبي: قناة وناسة بيبي هي إحدى القنوات الخاصة بالأطفال على النايل سات التي تعرض برامج ترفيهية وتعليمية للأطفال الصغار في سن ما قبل المدرسة. تأسست القناة في عام 2015م وهي جزء من مجموعة قنوات وناسة التي تستهدف الأطفال بشكل عام.

5-  قناة MBC3 تعتبر قناة MBC3 إحدى القنوات الشهيرة والمميزة على النايل سات التي تستهدف الأطفال والمراهقين في المنطقة العربية. تأسست القناة في عام 2004م وهي تابعة لشبكة قنوات MBC التي تتخذ من السعودية مقراً لها.

6- قناة CN نتورك:  قناة “سي إن” عربية هي إحدى القنوات الشهيرة التي تعرض الرسوم المتحركة والكرتونات في المنطقة العربية. تأسست القناة عام 2010م وهي جزء من شبكة قنوات كرتون نتورك العالمية التي تعرض برامجها للأطفال في جميع أنحاء العالم.

7-  قناة طيور الجنة: تعتبر قناة “طيور الجنة” واحدة من أشهر القنوات التي تستهدف الأطفال في العالم العربي. تأسست القناة في عام 2010م، وهي تقدم برامج متنوعة تركز على تعليم الأطفال الأساسيات بشكل ممتع ومسلي.

 

ما هي أفضل قنوات الأطفال على نايل سات 2023:

 

بعدما أجملنا سويا أبرز قنوات الأطفال على نايل سات، جاء الدور على سؤال مهم وهو ما هي أفضل قنوات الأطفال على نايل سات 2023:، ومن خلال هذا التقرير سنجيب لكم على هذا التساؤل بتفنيد لهذه القنوات وترددها تفصيليًّا.

 

قناة ماجد أفضل قناة أطفال على نايل سات 2023:

قناة ماجد أفضل قناة أطفال على نايل سات 2023
قناة ماجد أفضل قناة أطفال على نايل سات 2023

تعتبر قناة ماجد واحدة من أهم القنوات التي تستهدف الأطفال في العالم العربي. تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والترفيهية التي تناسب الأطفال في جميع الأعمار، لكن القناة لم تعد موجودة على قمر النايل سات، وكان هذا التردد هو آخر تردد لها.

 

القناةالترددالاستقطاب الترميز
ماجد 11411عامودي رأسي27500

 

مميزات قناة ماجد:

1- تقديم برامج تعليمية وترفيهية: تعتبر قناة ماجد وجهة مثالية للأطفال لتعلم الأساسيات والاستمتاع في نفس الوقت. تقدم القناة مجموعة متنوعة من البرامج التي تركز على التعلم والترفيه، وتستخدم أساليب ممتعة ومبتكرة لجذب انتباه الأطفال.

2- برامج متنوعة: تعرض قناة ماجد مجموعة كبيرة من البرامج التي تشمل الأفلام الكرتونية والمسلسلات الإنتاج الخليجي والعربي، والبرامج التعليمية والثقافية، مما يوفر خيارات متعددة للأطفال للاختيار من بينها.

3- تعزيز القيم الإسلامية: تعمل قناة ماجد على تعزيز القيم الإسلامية والأخلاقية الإيجابية من خلال بعض البرامج الدينية والمناهج التربوية.

4- تصميم عصري ومتطور: تتميز قناة ماجد بتصميم عصري ومتطور يلبي توقعات الأطفال الحديثة، حيث تعتمد القناة على الرسوم المتحركة والتقنيات الحديثة لإنتاج برامجها.

أشهر البرامج على قناة ماجد:

1- برنامج “فنجان وقطعة سكر”: برنامج كرتوني تعليمي يتضمن قصصاً وحكايات للأطفال.

2- برنامج “كرزة وتفاحة”: برنامج تعليمي يهدف إلى تعليم الأطفال المفاهيم الأساسية مثل الألوان والأشكال والأرقام بطريقة ممتعة ومبتكرة.

3- برنامج “عالم الجوراسي”: برنامج تعليمي يستعرض عالم الديناصورات وتاريخها بطريقة شيقة وممتعة، ويساعد الأطفال على تعلم المزيد عن هذه المخلوقات القديمة.

4- برنامج “أحلى الأصدقاء”: برنامج كرتوني يتضمن قصصاً ومغامرات لمجموعة من الحيوانات المتنوعة، ويساعد الأطفال على تعلم الصداقة وقيمة التعاون.

5- برنامج “أرنوبي وأصدقاؤه”: برنامج كرتوني يتحدث عن حيوانات الغابة ومغامراتها، ويعلم الأطفال بعض المفاهيم الأساسية مثل الحروف والأرقام.

6- برنامج “قط وفار”: برنامج كرتوني يتحدث عن قط وفار يعيشان معاً، ويعلم الأطفال بعض القيم الإيجابية مثل الصداقة والتسامح.

7- برنامج “سبونج بوب”: برنامج كرتوني مشهور عالمياً، ويتحدث عن الحياة البحرية ومغامرات سبونج بوب وأصدقائه.

8- برنامج “تعليم اللغة الإنجليزية”: برنامج تعليمي يهدف إلى تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية بطريقة ممتعة وسهلة، ويتضمن مجموعة من الأنشطة والألعاب.

2- قناة سبيس تون أفضل قناة أطفال وكارتون على نايل سات 2023 

قناة سبيس تون هي قناة تلفزيونية عربية تهدف إلى توفير برامج ترفيهية وتعليمية للأطفال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تأسست القناة عام 2000، وهي تابعة لشبكة MBC Group.

تتميز قناة سبيس تون بتوفير مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة التي تناسب جميع الأعمار، وتهتم القناة بتقديم البرامج الترفيهية والتعليمية التي تناسب أذواق الأطفال وتساعدهم على تعلم العديد من المهارات الحياتية.

القناة الترددالاستقطاب الترميز
سبيس تون11785 عامودي رأسي V27500

 

أبرز البرامج التي تعرضها قناة سبيس تون:

1- برنامج “توم وجيري”: يتحدث عن مغامرات القط “توم” والفأر “جيري”، وهو برنامج مشهور ومحبوب من الجميع.

2- برنامج “بوكيمون”: يتحدث عن مغامرات البطل “أش” وحيواناته الخارقة، وهو برنامج يهتم بالمغامرات والأكشن.

3- برنامج “بي بليد”: يتحدث عن مجموعة من الأطفال الذين يتنافسون في لعبة البي بليدز، وهو برنامج يهتم بالمنافسة والصداقة.

4- برنامج “القناص”: يتحدث عن بطل البرنامج “جون هنتر” الذي يقوم بالصيد والتحدي مع الحيوانات البرية، وهو برنامج يهتم بتعليم الأطفال عن الطبيعة والبيئة.

5- برنامج “رابونزل”: يتحدث عن الأميرة “رابونزل” ومغامراتها، وهو برنامج يهتم بالقيم الإنسانية والحب.

6- برنامج “سوبر أنا”: يهدف البرنامج إلى تحفيز الأطفال على تعلم اللغات الأجنبية وتحسين قدراتهم الذهنية والمعرفية.

 

 

قناة كراميش أفضل قناة أطفال وكارتون على نايل سات 2023:

قناة كراميش أفضل قناة أطفال وكارتون على نايل سات 2023
قناة كراميش أفضل قناة أطفال وكارتون على نايل سات 2023

قناة كراميش هي قناة تلفزيونية عربية مخصصة للأطفال، تقدم برامج ترفيهية وتعليمية باللغة العربية وتعتبر من أشهر القنوات العربية للأطفال. تأسست القناة عام 2009 وهي تابعة لشركة روتانا.

تتميز قناة كراميش بعرض برامجها المخصصة للأطفال في عدة مجالات منها الرسوم المتحركة والمسلسلات الكرتونية والألعاب والأغاني، وتعمل على تقديم برامج تناسب الأعمار المختلفة للأطفال، وتحتوي القناة على مجموعة من البرامج الشهيرة والمحبوبة لدى الأطفال.

 

القناة الترددالاستقطابالترميز
كراميش11390رأسي عامودي27500

 

ومن أبرز البرامج التي تعرضها قناة كراميش:

1- برنامج “طيور الجنة”: يتحدث عن مغامرات مجموعة من الأطفال الذين يتعلمون القيم الإسلامية والعربية من خلال الأغاني والحكايات.

2- برنامج “فليبي”: يحكي عن مغامرات فليبي وهو شخصية كرتونية تساعد الأطفال على تعلم الأسئلة الأساسية والأرقام والحروف.

3- برنامج “مغامرات براعم”: يحتوي على مجموعة من الحكايات والأغاني الممتعة للأطفال.

4- برنامج “الأمير الصغير”: يحكي عن مغامرات الأمير الصغير والأصدقاء الذين يتعلمون الصداقة والمحبة والتعاون.

5- برنامج “هايدي”: يحكي عن قصة الفتاة هايدي التي تعيش في الجبال ومغامراتها.

6- برنامج “تحدي الموسم”: يحتوي على مسابقات وألعاب ممتعة للأطفال.

 

كيفية استقبال تردد قنوات الأطفال والكارتون على نايل سات:

بعدما اطلعنا على معلومات عامة عن أفضل قنوات الأطفال 2023، جاء التوقيت الآن أن نعرف كيفية تشغيل القنوات وهي أولا بالتأكد من جهاز الاستقبال ثم التأكد من جودة الإشارة واتباع هذه الخطوات 

 

من خلال الريموت كنترول

  • اضغط على زر القائمة
  • قم بالتوجه إلى الإعدادات ثم بعد ذلك التركيب.
  •  قم بعد ذلك باختيار القمر الصناعي نايل سات.
  • ثم أضف القنوات .
  •  قم بكتابة التردد ومعدل الترميز والاستقطاب كما هو موضح سلفًا
  • اضغط على بحث الشبكة، بعد ذلك نضغط حفظ
  • توجه إلى نهاية قائمة القنوات سوف نجد أن القنوات أضيفت بنجاح.

 

 

مميزات قنوات الأطفال     

 

  • القنوات  ستكون مجانية ولن تحتاج لدفع رسوم أو اشتراكات شهرية فيها.
  • ستتميز القنوات بمحتواها التعليمي المحبب لدى الأطفال.
  • القنوات تعمل على مدار 24 ساعة بلا انقطاع كعادة قنوات النايل سات.

 

قنوات الأطفال بث مباشر:

 

يبحث الكثيرون من متابعي قنوات الأطفال عن قنوات الأطفال بث مباشر، وبعد بحث “السعودية تك” عن بث مباشر للقنوات، وجدنا أن الكثير من القنوات اكتفت بالقناة، وهناك قنوات وفرت موقعا إلكترونيا مثل قناة ماجد.

 

ختامًا:

حاولنا من خلال تقرير تردد قنوات الأطفال والكارتون Frequency of children’s channels and cartoons على نايل سات أن نضع لكم أشهرها وأفضلها، إذ إن قنوات الأطفال من أهم القنوات التلفزيونية التي تهتم بالمحتوى العائلي والترفيهي والتعليمي للأطفال. فهي تساعد الأطفال على التعرف على العالم المحيط بهم، وتشجعهم على التعلم والإبداع والاكتشاف، وتساعدهم على بناء شخصية قوية وطيبة.

وكان من بين أفضل قنوات الأطفال على نايل سات، التي تناولناها قناة “ميكي” وقناة “CN عربية” وقناة “MBC3” وقناة “طيور الجنة” وقناة “سبيس تون” وقناة “كراميش” وقناة “وناسة بيبي” وقناة “ماجد”. وكل من هذه القنوات تقدم محتوى مميز وجذاب يناسب الأطفال، مع تركيز كبير على الجانب التعليمي والتثقيفي.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى