كمبيوتر ولاب توب

أفضل معالجات AMD للألعاب 2024

أفضل معالجات AMD للألعاب 2024.. تعمل تلك المعالجات على تقديم أفضل وأقوى أداء للألعاب، كما حرصت الشركة على توفير فئات متنوعة ومختلفة من هذا النوع كي تتناسب مع كل المستخدمين، كما أنها من أكثر المعالجات شيوعًا في الهواتف الذكية.

نبذة تعريفية عن معالجات AMD

تعرف معالجات AMD والتي هى اختصار لـAdvanced Micro Devices، وتنقسم إلى نوعين وحدات معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومية، تقوم الشركة المختصة بتصنيعها وتطويرها، حتى تتيح أعلى أداء قوي وفعال للألعاب على الهاتف.

وتعد شركة AMD ضمن أكثر وأشهر شركات المعالجات، المتخصصة في التقنية والتطوير في الحوسبة، لكلًا من أجهزة الحاسوب المحمول والمكتبية، والألعاب والخوادم.

اشتهرت معالجات AMD في جميع أنحاء العالم، بأنها أكثرهم فعالية وقوة وأوسطهم سعرًا، مقارنةً بالأنواع والأسعار الأخرى من المعالجات، وتستخدم لتحرير الفيديوهات والألعاب.

 أنواع وفئات معالجات AMD

تتميز معالجات AMD بأنواعها المختلفة والمقسمة إلى فئات تتناسب مع الجهاز وإمكانياته وفئته، ومن أشهرها:

أفضل معالجات AMD للألعاب 2024
أفضل معالجات AMD للألعاب 2024
  • Ryzen: رائدة بشكل كبير في أجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وتعد من الفئات العادية والاقتصادية، ومشهورة بأدائها المميز في المهام اليومية ودعم عدد كبير من الأنوية، ومن أشهر سلاسل هذا المعالج المتطورة Ryzen 3، Ryzen 5، Ryzen 7، Ryzen 9: من أشهر سلاسل Ryzen التي تعمل بسلاسة وتقدم الأداء الفعال حسب كل فئة، ويختلف سعر كل معالج حسب فئته.
  • Threadripper: يأتي هذا النوع بالأجهزة التي تستخدم في تصميمات الجرافيك وتحليل البيانات، حيث يعد ضمن الفئات العليا.
  • EPYC: توفر أفضل وأعلى أداء للخوادم ومراكز البيانات، حيث تقوم بتشغيل التطبيقات الثقيلة بكفاء عالية.
  • Athlon: تأتي ضمن فئات المعالجات الاقتصادية، التي تتوجه لتقديم أداء يتناسب مع الاستخدامات اليومية مثل تصفح الإنترنت والمهام البسيطة.

أفضل معالجات AMD للألعاب 2024

سنتناول معًا خلال هذا التقرير أفض معالجات ADM للألعاب 2024، وأكثرها انتشارًا في أجهزة الكمبيوتر واللابتوبات، والتي تعمل على توفير وتقديم أداءً مميزًا وفعالًا للألعاب، ومنها:

  • AMD Ryzen 7 5800X3D.
  • AMD Ryzen 9 7900X.
  • Ryzen 9 7950X3D.

AMD Ryzen 7 5800X3D أفضل معالجات ADM للألعاب 2024

فاق معالج AMD Ryzen 7 5800X3D أشهر المعالجات في العالم، حيث أنه يستحق بالفعل أن يكون أفضل الفئات لهذا العام، لأنه مثالي للمستخدمين الذين يبحثون عن أفضل ممتاز وفعال للألعاب، والحفاظ على قدرة استهلاك الطاقة، ومعالجة البيانات بشكل صحيح وقوي.

أفضل معالجات AMD للألعاب 2024
أفضل معالجات AMD للألعاب 2024

يحتوي AMD Ryzen 7 5800X3D على ثماني أنوية مع دقة تصنيع 7 نانومتر، كما أن سرعته الأساسية تبلغ 3.4 جيجاهرتز، أما أقصى سرعة له تصل إلى 4.5 جيجاهر هرتز، وتأتي الذاكرة المؤقتة له بحجم 4 ميجابايت لـL2Cache، وبحجم 96 ميجابايت لـL3 Cache “لوجود تقنية 3d V-Cache”.

كما أنه يدعم الذاكرة بسرعة 3200 ميجاهرتز “DDR4″، وميزة المقبس “Socket” بـAM4، كما أنه يحافظ على استهلاك الطاقة على الرغم من أدائه العالي.

AMD Ryzen 9 7900X أشهر معالجات AMD الحديثة للألعاب 2024

أفضل معالجات AMD للألعاب 2024
أفضل معالجات AMD للألعاب 2024

يدخل هذا المعالج ضمن فئات المعالجات العالية، الذي يوفر أفضل وأقوى أداء للألعاب الثقيلة، كما أنه يدعم بعض التقميات والتحديثات المتقدمة والحديثة.

يدعم هذا المعالج وجود 12 نواة التي تمنحك سرعة عالية أثناء الألعاب، مع دقة تصنيع 5 نانومتر، وسرعته الأساسية 4.7 جيجاهرتز، والسرعة القصوى 5.6 جيجاهرتز، الطاقة الحرارية بداخلة بقوة 170 واط، كما يحتوي على 24 خيطًا للمعالجة.

ويتمتع بذاكرة مؤقتة L2 Cache بحجم 4.7 ميجابايت وL3 Cache بحجم 64 ميجابايت، كما يدعم الذاكرة DDR5 بسرعة تصل إلى 5200 ميجاهرتز، ويوجد به تقنية PCIe 5.0 لكي يساعد على نقل البيانات بسرعة كبيرة، مع دعمه لتقنية المقبس Socket  كالتالي AM5.

Ryzen 9 7950X3D أقوى معالجات AMD للألعاب 2024

يتميز هذا النوع من معالجات AMD بقوة أدائه العالية وتعزيزه للألعاب بشكل فعال وكبير، لإحتوائه على العديد من التقنيات الحديثة والمتقدمة التي تعمل على تسريع الألعاب وفعاليتها بدقة وجودة عالية.

أفضل معالجات AMD للألعاب 2024
أفضل معالجات AMD للألعاب 2024

ويأتي هذا المعالج بـ16 نواة مع دقة تصنيع 5 نانو مترو، لتوفير أكبر كفاءة في استهلاك الطاقة وأقوى أداء للألعاب، كما يحتوى على 32 خيطً للمعالجة على الرغم من ىكفاءته العالية، أما عن السرعة الأساسية فهى 4.2 جيجاهرتز، والسرعة القصوى تصل إلى 5.7 جيجاهرتز.

ويدعم المعالج الذاكرة المؤقتة بحجم 16 ميجابايت “L2 Cache”، وبحجم 128 ميجابايت “L3 Cache” بفضل تقنية 3D V-Cache، أما عن الطاقة الحرارية للمعالج فأنها بقوة 120 واط التي تجعله أعلى وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة مقارنة بالفئات والنسخ التقليدية الأخرى.

يضم المعالج ذاكرة من نوع DDR5 بسرعة 5200 ميجاهرتز، وتقنية المقبس AM5، ويدعم PCIe 5.0 لأداء أسرع عند بطاقات الرسوميات أو أجهزة التخزين الحديثة.

الختام.. نكون قدمنا لكم تقريرًا مفصلًا عن أفضل معالجات AMD للألعاب 2024، وأشهر أنواع وفئات تلك المعالجات التي تعمل على توفير أعمل أداء وأقوى كفاءة استهلاك الطاقة للألعاب.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى