جوالات

سعر ايباد ميني 5 في السعودية | ايباد ميني 5 يدعم كم فريم ببجي

سعر ايباد ميني 5 في السعودية.. على الرغم من افتقار هذا الجهاز إلى بعض المميزات الحديثة، إلا أنه مناسب لكل الفئات التي تبحث عن ايباد يحمل مواصفات تتناسب مع الاستخدام العادي واليومي وبعض الألعاب والتطبيقات الثقيلة، وبسعر يناسب الفئات فوق المتوسطة.

سعر مواصفات ايباد ميني 5 iPad Mini5  

يجمع هذا الجهاز الصغير بين الأداء المناسب والشاشة الكبيرة والرائعة، بطارية ذات عمر طويل، وعدد أخر من المميزات التي يحتاجها المستخدمين، وفيما يلي سنوضح لكم أبرز مواصفات وسعر هذا الايباد:

سعر ايباد ميني 5 في السعودية
سعر ايباد ميني 5 في السعودية
الشاشة7.9 إنش ، IPS LCD
المعالجApple A12 Bionic
الذاكرة والرامات64 جيجابايت أو 256 جيجابايت مع 3 جيجابايت
الكاميراالخلفية: 8 ميجابكسل

الأمامية: 7 ميجابكسل

البطارية5124 مللي أمبير 
السعر405 دولارًا أمريكًا، فيما يعادل 1520 ريال سعودي، وبالمصري يعادل 19.711 جنيه مصري

مواصفات ايباد ميني 5 iPad Mini5 تفصيليًا

الشاشة

يبلغ حجم شاشة ايباد ميني 5 7.9 إنش بحيث تكون نسبة الشاشة إلى جسم الجهاز 70.6%، وبدقة 1536 × 2048 بكسل، وهى من نوع IPS LCD التي تعطي تجربة بصرية مميزة وسلسة، كما أنها مزودة بزجاج حماية مقاوم للخدوش والزيوت.

نظام التشغيل والمعالج

يعمل الجهاز بنظام تشغيل iOS 12.1.3، قابل للترقية إلى iPadOS 18، ويدعم معالج من نوع Apple A12 Bionic مع دقة تصنيع 7 نانومتر، ويتميز بوجود وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (2×2.5 جيجاهرتز Vortex + 4×1.6 جيجاهرتز Tempest)، ووحدة معالج الرسوميات Apple GPU (رباعي النوى).

الذاكرة والرامات

يحتوي جهاز ايباد ميني 5 على ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت أو 256 جيجابايت مع 3 جيجابايت رام، ولكن الجهاز لا يدعم وجود فتحة لبطاقة الذاكرة الخارجية، والتي بذلك لا تسمح بتوسيعها لتنزيل التطبيقات والألعاب كبيرة الحجم.

الكاميرا

يتمتع الايباد بوجود كاميرا واحدة في الخلف بدقة 8 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.4، مع دعمها لميزة التركيز التلقائي AF، وتحتوي الكاميرا الخلفية على تقنية الـHDR، ودقة تسجيل الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

أما عن الكاميرا الأمامية فأنها بدقة 7 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم ميزة HDR، والفيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

الصوت

يتميز الجهاز بإحتوائه على مكبرات للصوت عالية الدقة والنقاء لأنها مكبرات صوت ستيريو، بالإضافة إلى وجود منفذ السماعات السلكية 3.5 ملم.

الاتصالات

يحتوي iPad Mini 5 على تقنية الواي فاي 802.11 a/b/g/n/ac مزدوج النطاق، وإصدار البلوتوث 5.0، وميزة تحديد المواقع GPS وGLONASS (في طراز Wi‑Fi + Cellular فقط)، مع وجود منفذ Lightning الذي يدعم USB 2.0.

المستشعرات 

يأتي الايباد مزودًا بمستشعر بصمة مثبيتة في الأمام، مع مستشعر التسارع، الجيروسكوب، بارومتر، وبوصلة.

سعر ايباد ميني 5 في السعودية
سعر ايباد ميني 5 في السعودية

البطارية

أو مايتساءل عن الأشخاص هى البطارية، حيث تأتي بطاريته بسعة 5124 مللي أمبير من نوع ليثيوم-أيون، وهى بطارية غير قابلة للإزالة، وتعمل ميزة الشحن بقوة 19.1 واط في الساعة، حيث تصل مدة استخدام البطارية إلى حوالي 10 ساعات.

سعر ايباد ميني 5 iPad Mini5 في السعودية

أما عن سعر ايباد ميني 5 iPad Mini 5 في السعودية، فأنه في الأسواق العالمية يأتي بسعر 405 دولار أمريكي، بما يعادل 1520 ريال سعودي، وفي مصر يعادل 19.711 جنيه مصري.

ايباد ميني 5 iPad Mini5 يدعم كم فريم ببجي

يدعم iPad Mini 5 لعبة PUBGE MOBILE بمعدل فريم يصل إلى 60 إطار في الثانية، وذلك لأنه يعمل بمعالج من نوع Apple A12 Bionic، الذي يعزز أداء اللعبة ويوفر لك أفضل تجربة ألعاب سريعة ومميزة.

سعر ايباد ميني 5 في السعودية
سعر ايباد ميني 5 في السعودية

مميزات ايباد ميني 5 iPad Mini5  

  • شاشة رائعة: من نوع IPS LCD التي توفر أفضل تجربة ألوان زاهية ودقيقة أثناء التصفح والتمرير في الألعاب.
  • معالج قوي: حيث أنه بفضل وجود معالج A12 Bionic يقوم الجهاز بعمل أداء عالي الكفاءة، عند الألعاب والتطبيقات والوسائط المتعددة.
  • يدعم وجود منفذ 3.5 ملم: الذي يسمح باستخدام السماعات السلكية التقليدية.
  • وجود مكبرات صوت ستيريو: لكي تعطيك تجربة صوت عالي الجودة والنقاء.
  • حجم صغير: مما يجعله مناسب للتنقل والحمل.

عيوب ايباد ميني 5 iPad Mini5  

  • غياب منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية: مما لا يسمح هذا للمستخدمين بتوسيع الذاكرة.
  • دعم منفذ Lightning: والذي يعد الأقل كفاءة ولا يقدم تجربة مميزة.
  • جودة الكاميرا الخلفية متوسطة: لأنها بدقة 8 ميجابكسل، وبهذا لا تعطيك أفضل تجربة تصوير في الإضاءة المنخفضة.
  • لا يدعم ميزة الشحن السريع: حيث يأتي بمنفذ USB 2.0 فقط.

الختام.. أستعرضنا معًا تقريرًا عن سعر ايباد ميني 5 في السعودية، الذي يفضله الكثيرون ويجمع مابين الأداء الجيد بفضل المعالج القوي الذي يدعمه الجهاز، وأفضل تجربة عرض لوجود شاشة مميزة وكبيرة الحجم ودقيقة، وغيرها الكثير من المزايا الرائعة.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى