أفلام ومسلسلات

أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024| أبرزهم سيدة القصر وهيبتا وقصة حب

أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024.. تنتمى معظم فئات الجماهير إلى مشاهدة ومتابعة الأفلام والأعمال السينمائية الرومانسية، وتوجد كثير من الأعمال المصرية السينمائية المميزة والمليئة بالقصص الرومانسية الشهيرة.

التنقل السريع

أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024

يبحث كثير من الأشخاص وبالأخص الفتيات والسيدات عن أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024، لذلك سيعرض لكم موقع السعودية تك مجموعة مميزة وفريدة من الأعمال المصرية الرومانسية القديمة والحديثة.

إقرأ أيضًا:

قائمة أجمل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024

تشتهر الأعمال المصرية الرومانسية لإختيارها لأروع الفنانين والممثلين، الذين يقدمون القصص الرومانسية الرائعة ومن أجمل تلك الأفلام:

  • فيلم سيدة القصر.
  • فيلم هيبتا.
  • فيلم حبيبي دائمًا.
  • فيلم رد قلبي.
  • فيلم عمر وسلمى.
  • فيلم قصة حب.
  • فيلم تيمور وشفيقة.
  • فيلم بحبك.
  • فيلم توأم روحي.
  • فيلم أبو علي.

سيدة القصر أفضل فيلم مصري رومانسي أبيض وأسود 

أفضل فيلم مصري رومانسي أبيض وأسود
أفضل فيلم مصري رومانسي أبيض وأسود

يعد من أشهر الأعمال المصرية القديمة، التي قدمها الثنائي الرائع عمر الشريف وفاتن حمامة، حيث تم إنتاجه عام 1958 وتصنيفه درامي رومانسي، وهو من إخراج كمال الشيخ، وتأليف حسين حلمي المهندس.

قصة الفيلم

تحكي قصة فيلم سيدة القصر عن فتاة بسيطة الحال ويتيمة تدعى “سوسن”، تتعرف على شاب يدعى “عادل” ثري جدًا في إحدى صالات المزادات، ويعجب بها ويحاول التعرف عليها ولكنه تصده أكثر من مرة، وفي الأخيرة يقرر الزواج منها، ويتم الزواج ويسافر الزوجان لقضاء شهر العسل.

ولكنها تتفاجئ عند عودتهما من السفر بأن زوجها يحب السهر وشرب الخمرة ولعب القمار وتكتشف نزواته، وتحاول منعه ولكنه يصدها، وتتوالي الأحداث.

أبطال فيلم سيدة القصر

شارك في بطولة الفيلم الرومانسي الشهير سيدة القصر كلًا من: عمر الشريف، فاتن حمامة، زوزو ماضي، عمر الحريري، إستيفان روستي، فردوس محمد، إلهام زكي، شفيق نور الدين، إسكندر منسي، وعبد المنعم سعودي.

فيلم هيبتا أفضل فيلم رومانسي مصري آخر  10 سنوات

 

يعد فيلم هيبتا أفضل فيلم رومانسي مصري آخر  10 سنوات هذا الفيلم ضجة كبيرة وقت الإعلان عنه وإطلاقه في السينمات، حيث أنه تم إنتاجه عام 2016 ويصنف من أجمل وأفضل الأعمال المصرية الرومانسية على الإطلاق، والفيلم تجسيد لرواية هيبتا للكاتب محمد صادق وهو من إخراج هادي الباجوري.

أفضل فيلم رومانسي مصري آخر  10 سنوات
أفضل فيلم رومانسي مصري آخر  10 سنوات

قصة الفيلم 

تتناول قصة فيلم هيبتا تقديم الدكتور شكري مختار وهو اختصاصي علم نفس، محاضرة يطلق عليها الأخيرة، والتي من خلالها يقوم بسرد 4 قصص خب مختلفة وتمر بعدد من التقلبات والمشكلات، ويتحدث عن أن الحب يمر بـ7 مراحل أساسية، وإجابته على سؤال كيف يحدث الحب.

أبطال فيلم هيبتا

يشارك عدد كبير من الفنانين المصريين المشهورين ومنهم: ماجد الكدواني، شيرين رضا، عمرو يوسف، أحمد مالك، أحمد داوود، جميلة عوض، ياسمين رئيس، دينا الشربيني، نيللي كريم، أنوشكا، أحمد بدير، سلوى محمد علي، كندا علوش، هاني عادل.

حبيبي دائمًا أفضل فيلم مصري رومانسي مؤثر

 

يعتبر فيلم حبيبي دائمًا أفضل فيلم مصري رومانسي مؤثر  وهو من أجمل الأفلام المصرية التي تتحدث عن الحب، وتسرد قصة درامية رومانسية شيقة ورائعة، وتم إنتاجه في عام 1980، وهو من إخراج حسين كمال، وتأليف يوسف السباعي.

قصة فيلم حبيبي دائمًا

تأتي قصة الفيلم عن فريدة وإبراهيم التي تجمعهما قصة حب كبيرة، ولكن يتفرق هذا الحب بسبب رفض والدها لإبراهيم، وإجبارهم لتتزوج من رجل أعمال يدعى أسامة، وتسافر معه إلى باريس وتعيش معه حياة زوجية تعيسة، وتقرر الطلاق من زوجها والعودة إلى مصر.

في هذا الوقت يكون إبراهيم أصبح دكتورًا مشهورًا، وتتعرض فريدة لمأساة كبيرة، وبالصدفة تتقابل مع الدكتور إبراهيم مرة أخرى، وتتصاعد أحداث الفيلم.

أبطال الفيلم

وقدم بطولة الفيلم عدد من الفنانين العظماء وهم نور الشريف، بوسي، سوسن بدر، نعيمة وصفي، صبري عبد العزيز، سعيد عبد الغني، مريم فخر الدين، ماجدة الخطيب، أحمد ماهر، ميرفت كاظم، وعواطف تكلا.

فيلم رد قلبي أفضل فيلم رومانسي تاريخي

 

يقدم هذا العمل قصة حب شيقة ومؤثرة ويعد من أشهر وأجمل أفلام السينما المصرية القديمة ، وأُنتج في عام 1957، وقام بإخراجة المخرج المشهور عز الدين ذو الفقار، وت|أليف يوسيف السباعي.

قصة فيلم رد قلبي 

تشتهر قصة فيلم رد قلبي بأنها من أبرز قصص الحب التي تحكي عن شاب فقير يعمل أبيه جنايني يدعى “علي” يحب إنجي، ولكن علاقتهما تتعقد أكثر لأنها أغني منه وأعلى منه طبقيًا، وحاول علي مرارًا وتكرارًا الزواج بها ولكن والدها كان يرفض رفضًا قاطع.

ويقوم والدها بطرد علي وتهديد أبنته إنجي ببطشه بأبن الجنايني إن لم تتراجع؛ فخوفًا عليه تتراجع وتوافق بخطبتها من غيره وبالفعل يتم ذلك، إلى أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب ويتغير تفكير علي ويظن أنها قد خانته وخانت حبهما الكبير.

أبطال فيلم رد قلبي

قدم بطولة هذا الفيلم الرائع كلًا من شكري سرحان، مريم فخر الدين، حسين رياض، فردوس محمد، هند رستم، صلاح ذو الفقار، رشدي أباظة، زهرة العلا، أحمد مظهر، كمال ياسين، أحمد علام، وعدد من الفنانين الآخرين.

فيلم عمر وسلمى أروع الأفلام المصرية الرومانسية 

أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024
أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024

من أكثر الأفلام المصرية التي تجمع مابين الرومانسية والكوميدية، حيث تم عمل 3 أجزاء منه، وأول جزء تم عرضه في عام 2007، وحصد على عدد كبير من نسب المشاهدة والأرباح، وهو من إخراج أكرم فريد، وتأليف تامر حسني.

قصة الفيلم 

تحكي قصة الفيلم عن شاب يدعى عمر متعدد العلاقات يدخل في معاناة بعدما تركته حبيبته، ولكنه بعد فترة يقابل سلمى ويعجب بها، ويبدأ بلفت انتباهها حتى تنجذب إليه، وبالفعل ينجح في ذلك، وتنتهي قصتهما بالزواج وتتصاعد الأحداث في الأجزاء الأخرى.

أبطال الفيلم 

شارك في فيلم عمر وسلمي كلًا من : تامر حسني، مي عز الدين، عزت أبو عوف، مروة عبد المنعم، ميس حمدان، رامي وحيد، مصطفى هريدي، رحاب الجمل، محمد سليمان، وثريا إبراهيم.

فيلم قصة حب أجمد أفلام مصرية رومانسية

أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024
أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024

يعتبر فيلم قصة حب من أجمد الأفلام السينمائية الشهيرة بقصته الرائعة والمليئة بالكثير من الأحداث الرومانسية والدرامية الشيقة، وتم إنتاجه في عام 2019، وهو من إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف أماني التونسي وعثمان أبو لبن.

قصة الفيلم

تتناول قصة الفيلم المهندس يوسف الذي يحاول شقيقه إقناعه بالزواج، ولكنه يقع في حادث يفقد بصره، وتتوالى الأحداث حتى بالصدفة يتقابل مع فتاة تعدى “جميلة” وتصطدم به وتبدأ من هنا قصتهما، حيث تظل بجانبه وتهتم به وتراعاه وتقع في حبه، ويقعان في العديد من المشكلات لإثبات حبهما لبعض.

أبطال العمل

شارك في تقديم بطولة العمل كلًا من أحمد حاتم، هنا الزاهد، ياسر الطوبجي، علا رشدي، حنان سليمان، أحمد سعد، فرح يوسف، فراس سعيد، مؤمن نور.

تيمور وشفيقة من أشهر 10 أفلام رومانسية مصرية

تم إنتاج العمل في عام 2007، وهو مزيج من الرومانسية والأكشن وبعض الكوميديا، وهو من أشهر الأفلام المصرية الرومانسية والتي يفضل مشاهدتها حتى الآن عدد كبير من الأشخاص، وهو من إخراج خالد مرعي، وتأليف تامر حبيب.

أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024
أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024

قصة الفيلم

قصة حب تبدأ بين تيمور وشفيقة منذ ولادتهما، وتتصاعد الأحداث حتى يكبر تيمور ويصبح ظابط بالحراسات الخاصة للكبار المسؤولين، وشفيقة تتخرج وتحصل على الدكتوراه وتتعين وزير للبيئة، ويتم اختيار تيمور ليكون ضمن أحد الحراسات الخاصة بها، ويحدث بينهما الكثير من المشكلات والخلافات.

أبطال الفيلم

قدم بطولة فيلم تيمور وشفيقة أحمد السقا، مني زكي، رجاء الجداوي، هالة فاخر، جميل راتب، محمد ظاظا، ومحمد السعدني.

فيلم بحبك أفضل فيلم مصري رومانسي كوميدي:

 

فيلم بحبك أفضل فيلم مصري رومانسي كوميدي من أجمد وأروع الأفلام المصرية التي قدمها الكابلز تامر حسني وهنا الزاهد معًا، ليأتينا مزيج رائع من الكوميديا والرومانسية، وهو من إخراج وتأليف تامر حسني، وإنتاج شركة سينرجي، وتم عرضه في عام 2022.

قصة الفيلم

تتناول قصة العمل شاب يقع في حب فتاة وينويان على الزواج، وبالفعل يبدأون بالتريبات زواجهما، ولكن يحدث مالا يخطر على البال وتظهر حبيبته السابقة مرة أخرى، بعدما ظن أنها تركته ويكتشف أنها مريضة بالكانسر ويظل معها حتى تتعافى، وكل هذا وهو لم يصارحها بإقتراب زواجه من حبيبته.

ولكنها تصدمه عندما تطلب منه عودتهما مرة أخرى والزواج، ولكنه يحاول أن يعترف لها دون أن يحرجها، وقبل أن يتم ذلك تعلم حبيبته التي ينوى الزواج بها بكل شئ وتقرر أن تتركه، وتتصاعد الأحداث.

أبطال الفيلم

شارك في هذا الفيلم كلًا من تامر حسني، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخا، شهد الشاطر، عالية راشد، فرح الزاهد، وعدد آخر من الفنانين.

وأخيرًا.. قدمنا لكم من خلال هذا التقرير أفضل 10 أفلام رومانسية مصرية 2024، التي يفضلها معظم المشاهدين، حيث عرصنا لكم مجموعة مميزة ومتنوعة من الأعمال السينمائية الرومانسية القديمة والجديدة.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى