كمبيوتر ولاب توب

افضل لاب توب عملي ورخيص وقوي في السعودية 2024

افضل لاب توب عملي ورخيص 2024.. لم يصبح اللاب توب رفاهية عند الكثيرين؛ بل أصبح من الضروريات الملحة التي يجب أن تكون متوفرة؛ لذلك سنضع لكم في تقرير افضل شركات لاب توب رخيص وقوي، كل ما تم طرحه في الأسواق من لاب توب رخيص وعملي، إضافة إلى سعره المناسب، وأفضل العروض الممكنة.

 

سنحاول من خلال تقرير “السعودية تك” عن افضل  لابتوب رخيص وقوي في السعودية 2023، أن نطرح لكم كل الشركات الكبرى الموجودة والحاضرة بقوة في أسواق الشرق الأوسط، والتي تعمل دائمًا على طرح لاب توب رخيص وعملي وبأسعار مناسبة، وتلعب على تجربة المستخدم وأن تكون متميزة؛ لتحصل على النجاح التي تأمل فيه.

 

تتنوع شركات اللاب توب في العالم؛ لكن منها من اكتسب شهرة في جوانب معينة، واكتفى بها، وهناك من يطمح إلى السيطرة على سوق اللاب توب وحده والانفراد بالسيطرة، وتتنوع الشركات بين شركات تنتج لاب توب يستخدم الويندوز من مايكروسوفت مثل لينوفو وإتش بي وديل، وهناك من اتخذت طريقًا منفردًا، مثل أبل، وكل ذلك سنتعرف على أفضل الأجهزة فيهم تفصيليًّا.

 

افضل لاب توب عملي  ورخيص وقوي 2024:

 

افضل لاب توب عملي  ورخيص وقوي 2024
افضل لاب توب عملي  ورخيص وقوي 2024

 

يأتي افضل لاب توب عملي  ورخيص وقوي 2023، من خلال شركات لاب توب العالمية التي سنذكرها تفصيليًّا في تقريرنا، شركات كثيرة، سنحاول تناول الأكثر مبيعا وعروضًا، وآراء إيجابية على الأجهزة المستخدمة مع تفصيل لكل شركة بأفضل أجهزته، ويجب أن نفرق عند الشراء ما هو المهم في المواصفات للحصول على أفضل قيمة مقابل سعر.

عند حديثنا عن افضل شركات لاب توب رخيص وقوي 2023، سنجد أن القائمة ستشمل عدة أجهزة من عدة شركات مثل:

  • Asus Chromebook Flip CX5  الذي يعمل بنظام تشغيل Chrome OS يتمتع بجودة وأداء وعمر بطارية ممتاز.
  • HP Pavilion Aero 13 الذي يعمل بنظام Windows وهو من بين أفضل أجهزة اللاب توب الرخيصة.
  • Lenovo Chromebook Duet 3 و Acer Chromebook Spin 714.

 

هذه  الأجهزة هي بعض ما سنتحدث عليه لاحقًا داخل التقرير عن افضل شركات لاب توب رخيص وقوي 2023؛  حيث إن هذه الأجهزة ستكون أقل من 500 دولار، وتميل إلى تقديم مواصفات وميزات وجودة أفضل من معظم أجهزة اللاب توب الأخرى.

 

أفضل لابتوب hp عملي ورخيص 2023:

 

آثرنا أن نضع لكم أول التقرير أفضل لابتوب hp عملي ورخيص 2023، وذلك بسبب أن الشركة الأمريكية معروف عنها حبها في طرخ أحهزة قوية وبمواصفات خرافية مع سعر مناسب، وبذلك تحقق المعادلة الصعبة.

 

أفضل لابتوب hp خفيف الوزن 2023

 

أفضل لابتوب hp خفيف الوزن 2023 يبحث عنها الكثيرون؛ حيث إننا في عالم اليوم المتسارع، أصبح من الضروري امتلاك جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن وسهل الحمل. توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخفيفة الوزن راحة أكبر أثناء التنقل، كما أنها تجعل من السهل حملها إلى الفصل الدراسي أو المكتب أو أي مكان آخر.

تقدم HP مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخفيفة الوزن، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية. فيما يلي بعض أفضل خيارات HP للأجهزة المحمولة الخفيفة الوزن:

  • HP Elite Dragonfly G3

يعد HP Elite Dragonfly G3 أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخفيفة الوزن في السوق. يتميز بتصميم نحيف وخفيف الوزن مع عمر بطارية طويل الأمد. كما أنه مزود بمجموعة من الميزات الأمنية المتقدمة، مما يجعله خيارًا جيدًا للمستخدمين التجاريين.

  • HP Spectre x360 14

يعد HP Spectre x360 14 خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن وقابل للتحويل. يتميز بشاشة لمس عالية الدقة ومعالج قوي وعمر بطارية طويل الأمد.

  • HP Envy x360 13

يعد HP Envy x360 13 خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن وقابل للتحويل بسعر مناسب. يتميز بشاشة لمس عالية الدقة ومعالج جيد وعمر بطارية طويل الأمد.

  • HP Pavilion Aero 13

يعد HP Pavilion Aero 13 خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن وقوي بسعر مناسب. يتميز بشاشة عرض عالية الدقة ومعالج قوي وعمر بطارية طويل الأمد.

  • HP Chromebook x2 11

يعد HP Chromebook x2 11 خيارًا رائعًا للمستخدمين الذين يبحثون عن جهاز كمبيوتر محمول خفيف الوزن وقابل للتحويل بسعر مناسب. يتميز بشاشة لمس عالية الدقة ومعالج جيد وعمر بطارية طويل الأمد.

لاب توب  HP Pavilion Aero 13 أفضل لاب توب HP رخيص وقوي 2023

 

أفضل لاب توب HP رخيص وقوي 2023
أفضل لاب توب HP رخيص وقوي 2023

 

نأتي بالجهاز الأول وهو عملاق الشركة في الفئة الاقتصادية، وفتاها المدلل، فإذا كنت تبحث عن لاب توب رخيص وقوي بميزانية محدودة وهو أنحف وأخف وزناً ويقدم أداءً مشابهًا للفئة العليا من أجهزة اللاب، فهو  HP Pavilion Aero 13.

سعر ومواصفات HP Pavilion Aero 13:

 

الشاشةشاشة بقياس 13.3 بوصة
المعالج AMD Ryzen 5000
الذاكرة والرامات16 جيجا بايت رامات مع 512 مساحة تخزين SSD
كارت الشاشة Ryzen 7 5800U،
البطاريةبطارية بسعة كبيرة توفر ما يصل إلى 10.5 ساعة من التشغيل
السعر650 دولار وما يعادله من العملات المحلية

 

بعد اطلاعنا على المواصفات الأساسية، نستطيع أن نقول إن تكلفته التي تأتي بـ650 دولارًا هو خيار جيد؛ حيث يحتوي اللاب توب على معالج Ryzen قوي ثماني النواة، وهو أحد أسرع المعالجات لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 

المميزات:

لا تؤدي أداءً جيدًا فقط ، ولكن تجعل وزن الجهاز خفيف جدا؛ حيث يبلغ وزنها 2.1 رطل فقط، ويأتي اللاب توب مع شاشة ساطعة بشكل مذهل تبلغ 16:10، وهو ما يجعل  عمر البطارية يتحمل أيضًا – يصل إلى 11 ساعة تقريبًا من العمل المتواصل.

 

العيوب:

  • الصوت ليس الأفضل لجهاز اللاب توب.
  • يأتي ببعض برامج bloatware الرخيصة.

لكن في المجمل فإن الجهاز ممتاز من جميع النواحي تقريبًا، ولن يخيب أملك إذا كنت تبحث عن لاب توب HP إتش بي رخيص وقوي 2023.

 

لاب توب  HP Victus 15 أفضل لاب عملي ورخيص للألعاب 2023

 

الشاشة15 بوصة 144 هرتز
المعالح
 Intel Core i5
كارت الشاشة GTX 1650
الذاكرة والرامات512 جيجا بايت SSD مع 8 جيجا رامات
البطارية7 ساعات من العمل المتواصل
السعر700 دولار وما يعادله من العملات المحلية
HP Victus 15 أفضل لاب توب عملي ورخيص للألعاب 2023
HP Victus 15 أفضل لاب توب عملي ورخيص للألعاب 2023

من المعروف أن أجهزة االاب توب المخصصة للألعاب باهظة الثمن إلى حد ما، لكن HP Victus 15 يقدم تجربة مدهشة بسعر أقل من 700 دولار.

ويتوفر الطراز الأساسي مع كارت الشاشة GTX 1650، كما يمكن لمحبي الألعاب يمكنهم شراء RTX 3050 ، مما يضيف 90 دولارًا إلى السعر.

وقد اختبرنا في “السعودية تك” طراز GTX 1650 ، ولم تكن لديه مشكلة في ألعاب فيفا وغيرها، حيث  كانت الشاشة ذات 144 هرتز  تقدم أداء مذهلا والتي تعد نقطة تميز كبير بهذا السعر.

 

لاب توب HP Pavilion Plus 14 أفضل لاب توب عملي ورخيص للألعاب 2023

 

الشاشةتأتي بقياس 14 بوصة مزود بشاشة OLED فاخرة
المعالجIntel Core i7
كارت الشاشة Intel Iris Xe Graphics;
الذاكرة والرامات12 جيجا بايت رام مع 256 جيجا بايت SSD
البطاريةتدوم 5 ساعات متواصلة
السعر800 دولار وما يعادلها من العملات المحلية

 

يأتي لاب توب HP Pavilion Plus 14 بشاشة قياس 14 بوصة من نوع OLED ، 2.8K ، 90 هرتز، والتي تفوق سعرها بكثير. كما إنه بيأتي بهيكل نحيف لعشاق الأناقة، ، ويبلغ وزنه 3.09 أرطال فقط ، ومن السهل جدًا حمله في حقيبة ظهر.

كما تقدم كاميرا الويب أيضًا بعض الميزات الفريدة، ربما الشيء السلبي الوحيد هو هو أن عمر البطارية ليس جيدًا إذ تدوم أقل من خمس ساعات .

أفضل لابتوب لينوفو عملي ورخيص 2023

 

أفضل لابتوب لينوفو عملي ورخيص 2023
أفضل لابتوب لينوفو عملي ورخيص 2023

نأني للعملاق والتنين الصيني، الذي يحاول السيطرة على صناعة أحهزة اللاب توب في العالم، وتعمل الشركة دائمًا على طرخ الأجهزة القوية وبسعر مغري، كما إن الآراء الإيجابية على لاب توب لينوفو جعلتها تحظي بشعبية واسعة، وتكسب ثقة الجميع، ومن خلال تقريرنا آثرنا أن نضع لكم أفضل لابتوب لينوفو عملي ورخيص 2023، بمعالج قوي وأداء مذهل.

 

Lenovo Chromebook Duet  أفضل لاب توب لينوفو رخيص وقوي 2023:

 

سعر ومواصفات Lenovo Chromebook Duet:

 

الشاشةتأتي بقياس 11 بوصة
المعالج MediaTek Helio P60T
كارت الشاشةARM Mali-G72 MP3 (800 MHz)
الذاكرة والرامات128 جيجا بايت مع 8 جيجا بايت رامات
البطاريةتكفي للتشغيل 5 ساعات متواصلة
السعر300 دولار وما يعادله من العملات المحلية

طرحت الشركة لابتوب Lenovo Chromebook Duet  يوم 6 مايو 2020، أي أنه حديث ويمتلك الكثير من المقومات التي تساعده أن يكون في هذه المكانة.

 

 

 
سيكون عبارة عن 2×1 حيث أنه يأتى بلوحة مفاتيح قابلة للفصل، كما أنه يأتى بنظام تشغيل ChromeOS خفيف الوزن من جوجل.
ويأتى سعر لابتوب Lenovo Chromebook Duet ب300 دولار أمريكى وهو سعر رخيص للغاية بالنسبة لأسعار أجهزة اللابتوب عالية الإمكانيات.
وشاشة لابتوب Lenovo Chromebook Duet تأتى بقياس 11 بوصة حيث تعمل مثل جهاز تابلت عندما يتم فصل لوحة المفاتيح، وكلابتوب صغير عندما يتم إرفاقها. 
ويحتوى لابتوب Lenovo Chromebook Duet على مساحة داخلية 128 جيجابايت، وبمعالج من نوع MediaTek Helio P60T ، كما يحتوى على كاميرا أمامية 2 ميجابيكسل و كاميرا خلفية ب 7 ميجابيكسل. 

Lenovo ThinkBook 13S أفضل لاب توب لينوفو رخيص وقوي 2023:

 

أفضل لاب توب لينوفو رخيص وقوي 2023
أفضل لاب توب لينوفو رخيص وقوي 2023
الشاشة 13.3 بوصة بدقة (2560 × 1600 بكسل
المعالج

Lenovo ThinkBook 13S

كارت الشاشة Intel Iris Xe Graphics G7 80EUs 
الذاكرة والرامات256 جيجا بايت مع 16 جيجا بايت رامات
البطاريةتعمل لمدة 9 ساعات و 13 دقيقة
السعر أقل من 900 دولار وما يعادله من العملات المحلية.

 

يشبه Lenovo ThinkBook 13S إلى حد كبير أجهزة اللاب توب ThinkPad المتطورة من Lenovo. لكنه قليل الثمن التكلفة أكثر بكثير من أجهزة ThinkPad.

كما إن الجهاز يتميز  بصوت عالٍ وواضح. كما إنه يوفر نفس الوظائف والبنية عالية الجودة للأجهزة المتطورة. فإذا كنت تبحث عن لاب توب يعمل بنظام Windows بسعر منافس ومواصفات قوية فيجب أن يكون ThinkBook في قائمتك.

أفضل لاب توب أبل عملي ورخيص 2023:

لاشك أن البحث عن أفضل لاب توب أبل عملي ورخيص 2023 دائم لما تتتمتع به أجهزة أبل من شهرة واسعة، وسمعة طيبة؛ لكن أجهزة أبل تقدم تجارب استثنائية في مقابل سعر استثنائي أيضًا؛ لذلك نحن أمام جهاز استثنائي وبسعر استثنائي,,

لاب توب MacBook Pro 14-inch أفضل لاب توب أبل عملي ورخيص 2023:

 

أفضل لاب توب أبل عملي ورخيص 2023
أفضل لاب توب أبل عملي ورخيص 2023

 

بلا أدنى شك يعتبر لاب توب MacBook Pro 14-inch أحد أفضل أجهزة اللاب توب في وقتنا الحالي كما إنه أفضل لاب توب أبل عملي ورخيص 2023 التي تساعد على تعزيز القدرات الإنتاجية لأي مستخدم يبحث عن سرعة الأداء وزيادة كفاءته العملية والإنتاجية، تم تصميم هذا اللاب توب خصيصاً من أجل صناع المحتوى والمعدين والمصورين الفوتوغرافيين ومحرري الصور والفيديو المحترفين ومنتجي الموسيقى،

 

 

لو سمحت لي أن أقوى رأيي الشخصي فهذا اللاب توب بمثابة حلم أي مستخدم يبحث عن عتاد الهاردوير الاحترافي الذي يعمل بشكل مثالي مع أي نوع أو شكل من أشكال الاستخدامات وعبء الأعمال.

الفكرة الأساسية هنا أن لديك معالج مركزي مطور داخلياً بواسطة شركة أبل باسم M1 Max والشريحة الأخرى هي M1 Pro وكلتاهما لديهما القدرة على التعامل مع أي شكل من أشكال الاستخدامات ولكن العتاد ليس كل شيء، فلديك شاشة عرض مذهلة وكاميرا ويب عالية الدقة من أجل البث وحضور المؤتمرات عبر الإنترنت ولكن للأسف هذا الحلم الجميل يصبح بمثابة كابوس عند النظر إلى السعر للأسف سعر اللاب توب مرتفع جداً وقد لا يناسب أغلب المستخدمين.

مميزات :

  • قوة أداء صاروخية لا تشوبها شائبة.
  • أفضل شاشة تعاملنا معها على الإطلاق.

 

عيوب :

 

  • السعر مرتفع بشكل مبالغ فيه.
  • العديد منا سيعتبر أن حجم الشاشة هذا صغير على الأعمال الانتاجية.

 

أفضل لاب توب ديل DELL عملي ورخيص 2023:

 

نأتي للشركة الأمريكية الأكثر حظا ومبيعا في دول الشرق الأوسط، وذلك لأنها فهمت طبيعة الشعوب العربية، فقدمت لهم أفضل لاب توب ديل DELL عملي ورخيص 2023 قادرة على أداء المهام الرئيسية وبسعر منافس لن تجده في شركات أخرى.

 

1- لاب توب Dell XPS 12-9Q23 

– بسعر يبدأ من 3000 جنيه مصري.
– شاشة : 12 بوصة IPS WLED‎-backlit بدقة 1366 × 768 بكسل ‎HD تدعم اللمس.
– معالج : Intel Core i5-3337U.
– الذاكرة العشوائية : 4 جيجا بايت.
– كرت شاشة : VGA Intel Graphic مدمج.
– هارد ديسك بسعة : 64 جيجابايت SSD.
– البطارية : غير معروف.

2- لاب توب Dell Precision M4500
– بسعر يبدأ من 5000 جنيه مصري.
– شاشة : 15.6 بوصة IPS WLED‎-backlit بدقة 1366 × 768 بكسل ‎HD.
– معالج : Intel Core i5-540M.
– الذاكرة العشوائية : 4 جيجا بايت.
– كرت شاشة : Nvidia Quadro FX 880M بسعة 1 جيجارام منفصل.
– هارد ديسك بسعة : 320 جيجابايت HDD.
– البطارية : 6 خلايا.

3- لاب توب Dell Latitude E6510 Core i5
– بسعر يبدأ من 5000 جنيه مصري.
– شاشة : 15.6 بوصة LED‎-backlit بدقة 1600 × 900 بكسل بكسل ‎+HD.
– معالج : Intel Core i5-540M.
– الذاكرة العشوائية : 4 جيجا بايت.
– كرت شاشة : NVIDIA NVS 3100M بسعة 512 ميجا بايت DDR3 منفصل.
– هارد ديسك بسعة : 320 جيجابايت HDD.
– البطارية : 6 خلايا.

4- لاب توب Dell Latitude E6510 Core i7
– بسعر يبدأ من 7000 جنيه مصري.
– شاشة : 15.6 بوصة LED‎-backlit بدقة 1366 × 768 بكسل ‎HD.
– معالج : Intel Core i7-720M.
– الذاكرة العشوائية : 4 جيجا بايت.
– كرت شاشة : NVIDIA NVS 3100M بسعة 512 ميجا بايت DDR3 منفصل.
– هارد ديسك بسعة : 320 جيجابايت HDD.
– البطارية : 6 خلايا.

 

 

في الختام.. في نهاية تقرينا وضعنا لكم افضل لاب توب رخيص وقوي في السعودية 2024؛ حيث إننا نوعنا في هذا التقرير ووضعنا لكم،  أفضل لاب عملي ورخيص للألعاب 2023 وأفضل لابتوب لينوفو عملي ورخيص 2023؛ كما إننا لم نغفل أن نضع لكم فيديوهات تعريفية لهذه الأجهزة.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى