جوالات

سعر Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية| أفضل جوال بـ700 ريال سعودي

سعر هاتف شاومي Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية.. أصدرت شركة شاومي هاتفا جديدا تعددت مواصفاته ومميزاته الرائعة،  إضافة إلى شكله وتصميمه الأنيق وكاميرته الفائقة الدقة والجودة ومتعددة الاستخدامات وألوانه الرائعة.

سعر Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية
سعر Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية

يأتي هاتف شاومي بوكو إم 6 بلس Xiaomi Poco M6 Plus ، بمعالج قوى يسمح بنقل البيانات سريعًا، كما يسمح بتحميل كافة الألعاب الكبيرة دون أن تحدث بطئا في الجهاز أو يتعرض إلى أي تلف، كما أنه يمتاز بشاشة عالية الجودة وصوت نقي وكاميرا متعددة الاستخدامات من خلالها يمكن توثيق اللحظات السعيدة بأعلى دقة وجودة.

سعر ومواصفات شاومي Xiaomi Poco M6 Plus

الشاشة6.79 بوصة، 120Hz، IPS LCD
المعالجQualcomm SM4450 Snapdragon 4+ Gen 2 (4 نانومتر)
الذاكرة والرامات128 جيجابايت مع 6 جيجابايت RAM أو 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت RAM
الكاميراالكاميرا الرئيسية 108 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية 13 ميجابكسل
البطارية5030 مللي أمبير، 33 وات سلكي
السعر193 دولار أمريكي بما يعادل 724 ريال سعودي

مواصفات هاتف شاومي Xiaomi Poco M6 Plus

سعر Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية
سعر Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية

الشاشة

تتميز شاشة هاتف شاومي Xiaomi Poco M6 Plus بأنها من النوع IPS LCD، والتردد 120Hz، كما أن السطوع 550 نيتس، والحجم 6.79 بوصة، ~109.5 سم² (~85.1% نسبة الشاشة إلى الجسم)، والدقة 1080 × 2460 بكسل (~396 بكسل لكل بوصة).

المعالج

يدعم هاتف شاومي Xiaomi Poco M6 Plus نظام تشغيل أندرويد 14، HyperOS، وشريحة Qualcomm SM4450 Snapdragon 4+ Gen 2 (4 نانومتر)، والمعالج ثماني النواة (2×2.3 GHz Cortex-A78 و6×1.95 GHz Cortex-A55)، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوميات Adreno 613.

الذاكرة

تتمتع ذاكرة هاتف شاومي Xiaomi Poco M6 Plus بذاكرة داخلية 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت RAM أو 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت RAM، ونوع الذاكرة UFS 2.2، كما أن لا يود بطاقة ذاكرة.

الكاميرا الرئيسية

وتتكون الكاميرا الرئيسية للهاتف من الكاميرا الأساسية 108 ميجابكسل، f/1.8 (عدسة عريضة)، 1/1.67″، 0.64µm، PDAF، والكاميرا الثانوية 2 ميجابكسل، f/2.4 (ماكرو)، وميزاتها أنه يوجد بها فلاش LED، HDR، أما عن تصوير الفيديو 1080p@30fps

الكاميرا الأمامية

أما عن الكاميرا الأمامية فهى 13 ميجابكسل، f/2.5 (عدسة عريضة)، ومميزاتها أنها HDR، وتصوير الفيديو 1080p@30fps.

الصوت

يوجد بداخل Xiaomi Poco M6 Plus مكبر صوت قوي، كما يوجد مدخل سماعات بحجم 3.5 مم، وصوت عالي الجودة 24-bit/192kHz Hi-Res audio.

الاتصالات

يمتاز هاتف Xiaomi Poco M6 Plus بوجود خاصية الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac، مزدوج النطاق، وخاصية البلوتوث 5.3، A2DP، LE، وخاصية الموقع GPS، GLONASS، GALILEO، BDS، وأيضًا خاصية الـ NFC، بالإضافة إلى خاصية منفذ الأشعة تحت الحمراء والـ USB من نوعيو Type – C، كما أنه لا يوجد بالهاتف الراديو.

ميزات أخرى

يتمتع هاتف Xiaomi Poco M6 Plus بوجود الحساسات مثل مستشعر بصمة الإصبع (على الجانب)، مقياس التسارع، والبوصلة، بالإضافة إلى  استشعار القرب الافتراضي.

البطارية

وتأتي بطارية هاتف شاومي Xiaomi Poco M6 Plus من النوع 5030 مللي أمبير، غير قابلة للإزالة، والشحن 33 وات سلكي، 50% شحن في 30 دقيقة (كما هو مُعلن).

سعر جوال شاومي Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية

يأتي سعر هاتف شاومي Xiaomi Poco M6 Plus عالميًا بسعر 193 دولار أمريكي، بما يعادل هذا 724 ريالا سعوديا لمساحة 128 جيجابايت، ومتوفر هذا الهاتف عبر مواقع وأسواق نون وأمازون وجرير السعودية.

عيوب هاتف Xiaomi Poco M6 Plus:

 

  • عدم وجود فتحة بطاقة microSD: حيث لا يمكن توسيع الذاكرة الداخلية، مما قد يكون عيبًا لبعض المستخدمين الذين يحتاجون إلى مساحة تخزين إضافية.
  • بروز الكاميرا: قد يكون هناك بروز ملحوظ للكاميرا الرئيسية، مما يعرضها للخدوش والتلف عند وضع الهاتف على الأسطح الصلبة.
  • عدم دعم الراديو: الهاتف لا يدعم استقبال إشارات الراديو، مما قد يكون عيبًا للمستخدمين الذين يعتمدون على هذه الميزة.
  • الشاشة قد تكون كبيرة جدًا لبعض المستخدمين: حجم الشاشة الكبير 6.79 بوصة قد يكون غير مريح لبعض الأشخاص الذين يفضلون الهواتف الأصغر حجمًا.
  • واجهة المستخدم HyperOS: قد يفضل بعض المستخدمين واجهات تشغيل أخرى على واجهة HyperOS، خاصةً إذا كانوا غير معتادين عليها.
  • لا توجد معلومات عن مقاومة الماء أو الغبار: الهاتف لا يذكر أي تصنيف لمقاومة الماء أو الغبار، مما قد يقلل من قدرته على التحمل في ظروف معينة.

مميزات هاتف Xiaomi Poco M6 Plus:

سعر Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية
سعر Xiaomi Poco M6 Plus في السعودية

 

  • مما يوفر تجربة سلسة وسريعة في التمرير والألعاب، كما تتميز سطوع جيد لمشاهدة الشاشة تحت ضوء الشمس المباشر.
  • حيث يتميز الهاتف بوجود معالج من النوع Qualcomm Snapdragon 4+ Gen 2 (4 نانومتر)، مما يضمن أداءً ممتازًا في الألعاب والمهام اليومية.
  • حيث يوفر ذلك مساحة كافية للتطبيقات والبيانات، كما يوفر سرعة قراءة وكتابة عالية.
  • تساعد على التقاط أفضل الصور والفيديوهات، وبها مميزات أخرى يحسن من جودة الصور في ظروف الإضاءة المختلفة.
  • سعة البطارية كبيرة مما توفر عمر بطارية طويل.
  • دعم NFC: للمدفوعات المحمولة، ومنفذ الأشعة تحت الحمراء: يمكن استخدامه كجهاز تحكم عن بُعد، بالإضافة مدخل سماعات 3.5 مم دعم للسماعات السلكية.

 

خاتمًا.. يعتبر هاتف Xiaomi Poco M6 Plus خيارًا جيدًا للذين يبحثون عن هاتف بمواصفات قوية وشاشة عالية الجودة وبطارية ذات سعة كبيرة، لكن يجب أخذ بعض العيوب في الاعتبار وفقًا للاحتياجات الشخصية للمستخدم.

السعودية تك جوجل نيوز

Reem Abdel Aziz

كاتبة صحفية، عملت في الكثير من المواقع الإخبارية. أهتم بالكتابة في الفن والحوادث والتكنولوجيا.
زر الذهاب إلى الأعلى