Ksa - Mixدليل هواتف السعودية

تنزيل مناهج منصة سهل التعليمية 2023.. السعودية والمصرية والعراقية

العلم والتعلم والتعليم، كلها مصطلحات أدركت كل الأمم السابقة أهميتها، وجاءت السعودية لتطبقها من خلال منصة سهل التعليمية sahl educational platform؛ حيث عمدت السعودية إلى إنشاء منصة تعليمية عامة وكاملة وشاملة قادرة على الوصول إلى كل طلاب الوطن العربي.

 

ومناهج منصة سهل التعليمية  sahl educational platform التي اعتمدتها السعودية لم تكن مقتصرة على المملكة، إنما آثر ملوك السعودية أن تكون منصىة شاملة وعامة لكل المناهج وكل المراحل الدراسية لكل العرب، لكنها الآن مقتصرة على السعودية “بلد المنشأ”، ومصر والعراق كأكبر الشعوب العربية.

 

سبب إنشاء منصة سهل التعليمية 2023:

 

قبل البدء في كيفية  تحميل المناهج، لابد أن تعلم لماذا أنشأت المملكة العربية السعودية هذه المنصة، وكما نقول دائمًا: مصائب قوم عند قوم فوائد، وهو ما حدث بعد انتشار فيروس كورونا في الدول العربية، ومن بين الدول تلك هي المملكة العربية السعودية، وفي ضوء هذا الحدث قررت الحكومة السعودية إنشاء تلك المنصة.

كان من أهداف المملكة حصول طلابها على تعليمهم وتحصيلهم الدراسي، وهم في منازلهم منعًا لازدحام الطلاب في المدرسة؛ تجنبا لانتشار فيروس كورونا؛ لذلك أنشئت تلك المنصة امنع ازدحام الطلاب وتطوير المرحلة التعليمية للتعليم عن بعد وقد سهلت هذه المنصة هذا الموضوع.

وطورت المملكة المنصة لتكون شاملة لجميع المناهج التعليمية لكافة المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، في الدول الثلاث التي تحدثنا عنها وهي مصر والسعودية والعراق. ولم يقتصر الأمر على شرح المنهج وإنما التدريب على أسئلة وحلولها النموذجية، كل ذلك بالاستعانة بمدرسين محترفين ومدربين من جميع الدول العربية.

 

اقرأ أيضًا:

كيفية تشغيل الإنترنت المجاني في السعودية

أفضل برامج تشغيل نت مجاني في السعودية

افضل برنامج نت مجاني في السعودية 2023

مميزات منصة سهل التعليمية 2023:

 

الكثير من المميزات التي لا نستطيع إجمالها في هذا التقرير عن منصة سهل التعليمية؛ لكننا حاولنا الإيجاز قدر المستطاع في تقرير “السعودية تك” عن منصة سهل التعليمية:

 

  •  واجهة سهلة وبديهية: استعملت المنصة واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، وذلك لتسهيل التعامل معها وتقليل وقت التعلم اللازم للاستفادة منها.
  •  توفير مواد تعليمية متنوعة: تضمنت المنصة مواد تعليمية متنوعة وشاملة، وتشمل جميع المواضيع والمستويات التعليمية المختلفة، من المراجل الأولى إلى المرحلة الثانوية.
  • التفاعل والتواصل: أتاحت المنصة التفاعل بين المتعلمين والمعلمين، وبين المتعلمين أنفسهم، وذلك لتحفيز التفاعل والتبادل المعرفي وتحسين النتائج التعليمية.
  • توفير أدوات تفاعلية: وفرت المنصة أدوات تفاعلية تساعد المتعلمين على فهم المواد التعليمية بشكل أفضل، مثل الرسومات والصور والفيديوهات والألعاب التعليمية.
  • سهولة الوصول: أبرز مميزات المنصة أنها متاحة على جميع الأجهزة الإلكترونية، مثل الحواسيب والهواتف الذكية، ويمكن الوصول إليها من أي دولة عربية أو أجنبية.

كيفية التسجيل في منصة سهل التعليمية 2023

 

أما كيفية التسجيل في منصة سهل التعليمية 2023؛ وذلك للحصول على المحتوى مجانًا فيكون باتباع بعض الخطوات البسيطة: 

 

  • الدخول إلى منصة سهل التعليمية عبر هذا اللينك.
  • قم بالضغط على خانة تسجيل الدخول للمنصة.
  • ثم بعد ذلك يمكنك تسجيل الدخول إما بإيميل جديد أو عن طريق اختيار أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي وإن لم تمتلك حسابا فيمكنك تسجيل الدخول للفصل الدراسي بشكل مباشر.
  • قم بالبحث عن المواد المراد شرحها لك، بعد اختيار البلد سواء السعودية أو العراق أو مصر.
  • من ضمن مميزات المنصة أنك تستيطيع البحث عن عنوان الدرس الخاص في شريط البحث الموجود بالمنصة.

 

منصة سهل التعليمية المنهج السعودي:

 

كما ذكرنا مسبقًا أنها منصة سعودية بامتياز، وكانت تهدف في أول الأمر إلى خدمة طلاب المملكة، لذلك فإن منصىة سهل التعليمية المنهج السعودي تحتوي على كل المناهج السعودية بداية من المرحلة الابتدائية والتي تشتمل على 6 أبواب بعدد السنوات الدراسية، الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادي، وداخل كل صف ستجد كل المواد التي يدرسها وشرح مفصل لكل درس؛ أضف إليه ثلاثة فصول بعد سنوات المرحلة الإعدادية ثم بعد ذلك سنجد 3 فصول أيضا للمرحلة الثانوية.

 

تحميل منصة سهل للكمبيوتر:

 

كثيرون يبحثون عن تحميل منصة سهل للكمبيوتر، ظنًا منهم أن المنصة يمكن تحميلها؛ لكن المنصة تدار بالكامل عن طريق الإنترنت وذلك لأن المنصة تحدث المناهج باستمرار، فحتى إن توفرت نسخة منصة سهل للكمبيوتر، فستحتاج إلى تحديثها دومًا بتحديث المناهج في كل مرة.

 

تنزيل منصة سهل للجوال أندرويد 2023:

 

تنزيل منصة سهل للجوال أندرويد 2023
تنزيل منصة سهل للجوال أندرويد 2023

 

من حسن الحظ فإن هناك نسخة تنزيل منصة سهل للجوال أندرويد تستطيع الاستفادة بها من خلال تحميلها من لينك مباشر سنتركه لك، كما إن المنصة ستعمد على تحديث التطبيق باستمرار لأنه يتلقي دعمًا مباشرًا منها.

تنزيل منصة سهل للأندرويد

 

تنزيل منصة سهل للآيفون 2023:

 

تنزيل منصة سهل للآيفون 2023
تنزيل منصة سهل للآيفون 2023

 

وفرت المنصة تنزيل منصة سهل للآيفون 2023 ويمكن تنزيل التطبيق عبر الضغط على لينك مباشر سنضعه لك، ستكون قادرًا بعدها على متابعة أولادك ودروسهم من أي مكان في العالم.

تنزيل منصة سهل للآيفون

 

تنزيل منصة سهل لجوالات سامسونج 2023:

 

تنزيل منصة سهل للآيفون 2023
تنزيل منصة سهل للآيفون 2023

أما إذا كنت تملك جوال سامسونج وتبحث عن تنزيل منصة سهل لجوالات سامسونج 2023، فأيضًا وفرنا لك لينك من المصدر الرسمي لمتجر تطبيقات سامسونج تستطيع التحميل أيضًا منه.

 

تنزيل منصة سهل لجوالات سامسونج

 

ختامًا.. ومن خلال هذا التقرير الشامل حاولنا أن نقدم لكم كل المعلومات المتاحة حتى الآن عن منصة سهل التعليمية والتي يمكن من خلالها الاسترشاد  بـ “السعودية تك” عند كتابة أي تقرير جديد عن المنصة.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى