Ksa-Auto

سعر سيارة رينج روفر إيفوك 2023 في السعودية

سعر سيارة رينج روفر إيفوك 2023 في السعودية، تعد سيارة رينج روفر إيفوك واحدة من السيارات التي يعرفها معظم الناس، وعلى الرغم من أنها قد لا تمتلك إرث شقيقتها الأكبر – رينج روفر – إلا أن بيبي رانجي صنعت لنفسها اسمًا يتجاوز صناعة السيارات كشيء من الأزياء أو الأكسسوارات.

من خلال مزج الخطوط المميزة لسيارة رينج روفر والعلامات التجارية التصميمية مع حجم مناسب للمدينة، أصبحت إيفوك سيارة دفع رباعي صغيرة مرغوبة للغاية منذ إطلاقها في جيلها الأول في عام 2011.

وبالتقدم سريعًا إلى عام 2023، تقترب الدفعة الثانية من قصة إيفوك من منتصف دورة حياتها، بعد أن تم إطلاقها عالميًا في عام 2018.

تم إطلاق الجيل الثاني من إيفوك بمحركات هجينة خفيفة، والآن يتوفر محرك هجين إضافي مع نطاق كهربائي خالص يصل إلى 60 كيلومترًا.

ومن خلال متابعة “السعودية تك” لـ أسعار السيارات في السعودية سنقدم لكم تقريرًا مفصلا عن سيارة رينج روفر إيفوك حيث نعرض مراجعة شاملة عن سيارة رينج روفر إيفوك وما أهم مميزاتها والعيوب التي تواجها؛ إضافة إلي سعر رينج روفر إيفوك في السعودية.

سعر سيارة رينج روفر إيفوك P300e R-Dynamic HSE

 

أما عن سعر سيارة رينج روفر إيفوك في السعودية فيتنوع على حسب الفئة؛ حيث جاءت سيارة رنج روفر ايفوك موديل 2023 الفئة الأولى بقيمة تبلغ 225,975 ريال، وسيارة رنج روفر ايفوك موديل 2023 الفئة الثانية بقيمة تبلغ 299,115 ريال

سيارة رينج روفر إيفوك P300e R-Dynamic HSE من الداخل

 

تتميز مقصورة إيفوك بأنها حديثة للغاية وراقية، حتى بعد مرور خمس سنوات على إطلاقها. يمكنك أن تتخيل مدى شعور العصر الجديد في عام 2018.

تم الانتهاء من سيارتنا الاختبارية بنسيج Kvadrat والجزء الداخلي من جلد الغزال والتي تتميز بمزيج من الصوف الرائع مع نمط ثقب Union Jack.

أمام السائق عجلة قيادة جميلة متعددة الوظائف، مأخوذة مباشرة من منتجات رينج روفر الأكبر حجمًا وتتميز بأزرار سوداء لامعة تبدو وكأنها تعمل باللمس ولكنها أكثر ميكانيكية في التشغيل. إنها بمثابة نقطة جذب لبصمات الأصابع، لذا احتفظ بقطعة قماش في متناول يديك أو تأكد من نظافة يديك.

ومن الغريب أنه حتى سيارة إيفوك ذات المواصفات الأعلى لا تأتي بشكل قياسي مع مجموعة أدوات رقمية بالكامل. وبدلاً من ذلك، تحصل على شاشة مقاس 7.0 بوصات تقع بين قرصين نصف تناظريين. توفر المجموعة الأساسية بشكل أساسي نفس القوائم والوظائف التي توفرها المجموعة الرقمية بالكامل، وحتى أجزاء من الأقراص يتم تحويلها إلى أرقام رقمية

المقاعد الأمامية مريحة للغاية، وتوفر نطاقًا واسعًا من التعديلات الكهربائية. وفقًا للمعايير في مواصفات R-Dynamic HSE، يمكنك الحصول على تعديل كهربائي في 14 اتجاهًا في الأمام مع ذاكرة السائق؛ على الرغم من أن ضبط عجلة القيادة يتم يدويًا، إلا أن تعديل عمود التوجيه الكهربائي اختياري.

حتى مع اختبار بعض عناصر المعدات الأساسية، هناك جو حقيقي من الفخامة في المقصورة.

ميزة أخرى تم اقتصاصها من طرازات رينج روفر الأكبر حجمًا (وإن كانت أقدم) هي شاشة تعمل باللمس مقاس 10 بوصات مع زوايا قابلة للتعديل كهربائيًا. إنها تشغل أحدث برامج العلامة التجارية كما ستشاهد في أي مكان آخر في مجموعة Land Rover و Range Rover، لذلك لا تعتقد أنها عالقة في الماضي.

يحتوي على نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية الأصلي، وApple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto، وقوائم ووظائف هجينة محددة في هذا البديل. كما يأتي أيضًا بشكل قياسي مع وظائف متصلة لمدة عام بما في ذلك خطة البيانات

إذا كنت مثلي وتلتزم فقط بنسخ الهاتف الذكي، فإن اتصال Apple CarPlay اللاسلكي كان خاليًا من الأخطاء أثناء فترة وجودي مع Evoque، ومثل الواجهة الأصلية، كل شيء يعمل بسرعة وسلاسة.

يوجد في الأسفل واجهة شاشة تعمل باللمس لوظائف السيارة مثل التحكم في المناخ وأوضاع القيادة وإعدادات الطرق الوعرة

على الرغم من تصنيف سيارة إيفوك على أنها سيارة SUV متوسطة الحجم حسب تصنيف VFACTS، إلا أنها تتماشى أكثر مع منافسي سيارات الدفع الرباعي الصغيرة مثل BMW X1.

لم تعيق فتحة السقف البانورامية الاختيارية لسيارتنا الاختبارية الإرتفاع كثيرًا بفضل شكل إيفوك الصندوقي إلى حد ما، حتى لو كان خط السقف يبدو مدببًا تمامًا من الخارج.

تعد جيوب الخرائط ومنافذ شحن USB-C ومسند الذراع المركزي القابل للطي مع حاملات الأكواب من وسائل الراحة سهلة الاستخدام، وكذلك مثبتات ISOFIX على المقاعد الخارجية بالإضافة إلى نقاط الربط العلوية لجميع المواضع الخلفية الثلاثة.

تتوافق منطقة صندوق السيارة في إيفوك، مثل الصف الثاني، بشكل أكبر مع بدائل الفئات الصغيرة بدلاً من منافسيها من الفئة المتوسطة المعينة من قبل VFACTS.

على عكس بعض السيارات الهجينة القابلة للشحن (PHEV) التي توفر فقط مجموعة أدوات إصلاح الإطارات، تتميز سيارة إيفوك بعجلة احتياطية موفرة للمساحة أسفل أرضية صندوق الأمتعة.

مواصفات سيارة رينج روفر إيفوك

 

تجمع سيارة Evoque P300e بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر وبطارية ليثيوم أيون ومحرك كهربائي مثبت في الخلف.

يعتمد المحرك ثلاثي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني على الوحدة المعروضة في الطرازات ذات المستوى المبتدئ في الخارج، والتي تم ضبطها لتوفير 147 كيلو واط. يولّد المحرك الكهربائي قوة قدرها 80 كيلووات/260 نيوتن متر من تلقاء نفسه، ويعمل حصريًا على تشغيل المحور الخلفي.

وفي الوقت نفسه، تعد بطارية الليثيوم بقدرة 15 كيلو وات في الساعة كبيرة بالنسبة للفئة، وهي مثبتة أسفل المقاعد الخلفية. يتم توجيه القيادة من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات (وليس تسع سرعات مثل الموديلات الأخرى)، مع نظام الدفع الرباعي القياسي.

تقول رينج روفر: “فضلاً عن كونه أخف بمقدار 5 كجم من ناقل الحركة ذو التسع سرعات المستخدم في الطرازات الأخرى، فإن ناقل الحركة ذو السرعات الثماني الجديد يوفر تحسينًا محسنًا وإحساسًا بنقل الحركة وهو جزء لا يتجزأ من النظام الهجين”.

تنتج سيارة Evoque P300e قوة 227 كيلووات و540 نيوتن متر، وهو ما يكفي للتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 6.4 ثانية – مما يجعلها البديل الأسرع. ويبلغ إجمالي استهلاك الوقود 2.0 لتر لكل 100 كيلومتر في دورة WLTP المجمعة، مع معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة تبلغ 43 جرامًا لكل كيلومتر.

تقتبس رينج روفر مدى EV يصل إلى 62 كم، وسيارة Evoque PHEV قادرة على القيادة في وضع EV بسرعات تصل إلى 135 كم / ساعة.

فوق حد السرعة هذا، يتم فصل المحرك الإلكتروني لتقليل السحب وزيادة الكفاءة – ولا يعني ذلك أنك ستصل إلى هذه السرعة على الطرق الأسترالية العامة.

على عكس معظم سيارات PHEV، يدعم Evoque P300e الشحن السريع بالتيار المستمر، بسرعات تصل إلى 32 كيلو واط. وبمعدل الشحن هذا، يمكن لسيارة إيفوك تجديد 0-80 بالمئة خلال 30 دقيقة.

باستخدام صندوق حائط تيار متردد بقدرة 7 كيلو واط، يمكن إعادة شحن البطارية من 0 إلى 100 بالمائة خلال ساعتين و12 دقيقة.

قد تكون صغيرة الحجم نسبيًا، لكن إيفوك تتمتع بإحساس السيارة الكبيرة على الطريق.

تبدو السيارة PHEV على وجه الخصوص كبيرة جدًا منذ اللحظة التي تبدأ فيها بالتدحرج (في صمت، على الأقل)، ويرجع ذلك جزئيًا إلى وزنها الفارغ المتضخم مقارنةً بما يعادل P250 الهجين الخفيف – 2089 كجم مقابل 1794 كجم.

كونها إحدى سيارات رينج روفر، تعتبر الراحة والأناقة من الأولويات، وتقدم سيارة إيفوك ذلك إلى حد كبير، لا سيما في مواصفات P300e.

إذا كنت تقوم بشحن السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) بانتظام – وهو ما يجب عليك فعله إذا كنت تشتري واحدة – فإن معظم تنقلاتك اليومية ستتم باستخدام الطاقة الكهربائية. يؤدي هذا بالفعل إلى زيادة التحسينات في المدينة، خاصة في حركة المرور المتوقفة.

يكون توصيل الطاقة سلسًا وخطيًا، لكن المحرك الإلكتروني بقدرة 80 كيلو واط الموجود في الخلف لن يكون سريعًا بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى المزيد من العضلات. حتى مع وجود 260 نيوتن متر بمفردها، ستشعر بمزيد من المرح أكثر من القوة عند نقل سيارة دفع رباعي بوزن 2.0 طن.

عندما تكون في حركة المرور أو حول الضواحي كما كنت، يكفي أن تذهب في معظم الأحيان. بعض التلال الأكثر انحدارًا مثل الطرق المتموجة بالقرب من منزلي في دونكاستر سوف تختبر ذلك، ولكن يمكنك الابتعاد دون تشغيل محرك البنزين.

تعتبر راحة الركوب على العجلات القياسية مقاس 20 بوصة وإطارات Pirelli Scorpion Zero مقاس 235/50 جيدة في الغالب مع نظام التعليق السلبي، على الرغم من أنها قد تكون في بعض الأحيان متوترة قليلاً بسبب العيوب الصغيرة الشائعة على الطرق الداخلية بالمدينة.

بفضل وزنها الزائد، يمكن أن تتعرض لبعض الضربات الكبيرة أيضًا، ولكن على الرغم من أنها ليست طافية مثل السيارة ذات التعليق الهوائي، إلا أن المقصورة لا تزال معزولة عن الضربة. يمكنك أن تشعر بالعجلات وهي تلتقط العيوب دون نقل التأثير الكامل من خلال مؤخرتك.

تتعامل سيارة إيفوك مع سيارة الدفع الرباعي الأكبر حجمًا مما تبدو عليه أيضًا. بفضل أدوات التحكم في الإضاءة والبصمة الكبيرة، تنطلق سيارة إيفوك بثقة على الرغم من أنها لا تعتبر رياضية أو حادة. وبدلاً من ذلك، فهو يخت بري مدمج وواثق.

ينعكس جسمها المستقيم ورحلتها الطويلة في وضعية القيادة النبيلة لهذه السيارة المدمجة نسبيًا، مما يغذي شعور السيارة الكبيرة.

يمكنك التبديل بين العديد من أوضاع القيادة أيضًا لتخصيص عناصر التحكم ومجموعة نقل الحركة بما يتجاوز إعدادات Hybrid وEV، بما في ذلك Sport وEco، بالإضافة إلى مجموعة من إعدادات الاستجابة للتضاريس لمختلف ظروف الطرق الوعرة – وهو ما لن يفعله معظم مالكي Evoque على الإطلاق أن يتجه بعيدا عن المسار المطروق.

عندما تكون السيارة رياضية، يقوم نظام PHEV بإعداد كل شيء للهجوم الكامل، مما يسمح له بتقديم كامل قوته البالغة 227 كيلووات و540 نيوتن متر. إن التسارع على منحدر الطريق السريع أو التجاوز على طريق سريع في هذا الإعداد يجعل سيارة Evoque تشعر بالقوة، حتى لو كانت خطية جدًا فلن تنفجر بالضرورة.

حتى عندما لا تسير بكامل طاقتك في خط مستقيم، فإن النظام الهجين يتم تصنيفه جيدًا بشكل خاص بمجرد تشغيل محرك البنزين، مع خطية وصقل ممتازين. إذا كنت تريد المزيد من التحكم، فهناك مبدلات سرعة من الكروم الساتان خلف عجلة القيادة، أو يمكنك استخدام ذراع نقل السرعات على شكل الزناد.

إن طبلة الأسطوانات الثلاث ساحرة للغاية وتبدو أكثر جاذبية لأذني من النغمات الخشنة لبعض المحركات ذات الأربع أسطوانات، وتقوم السيارة ذات الثماني سرعات بعمل رائع في التلاعب بالنسب بشكل غير محسوس طوال الوقت تقريبًا.

في بعض الأحيان يكون هناك نقص في الترس التاسع على الطريق السريع. يدور المحرك بسرعة 2000 دورة في الدقيقة بسرعة 100 كم/ساعة، وهو ما لا يمكن أن يكون مثاليًا لتحقيق الكفاءة. على الأقل، فإن جعلها نسبة أطول من شأنه أن يساعد عند نفاد البطارية، على الرغم من أنه سيتم التبديل بين الدخول والخروج من وضع EV في حالة وجود شحن كافٍ.

تم تجهيز إيفوك بشكل جيد بتكنولوجيا المساعدة في معظمها، مع مراقبة النقطة العمياء والتنبيه من حركة المرور الخلفية مما يساعد على تعويض خط الحزام المرتفع والنوافذ الخلفية الأصغر حجمًا، في حين يتحمل نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف / الانطلاق العبء الأكبر من القيادة على الطرق السريعة والاختناقات المرورية منخفضة السرعة.

ومع ذلك، لا تحتوي سيارة Evoque على مساعد مناسب شبه مستقل مع توسيط المسار كما ستجد في معظم الطرازات المنافسة.

مميزات سيارة رينج روفر إيفوك:

 

  • مصابيح أمامية LED متميزة
  • مصابيح LED نهارية مميزة
  • مرايا قابلة للطي، كهربائية، قابلة للتدفئة
  • بما في ذلك التعتيم التلقائي (السائق)
  • دخول بدون مفتاح
  • الباب الخلفي بالطاقة
  • عجلات معدنية مقاس 20 بوصة

 

سيارة رينج روفر إيفوك من الداخل

 

التحكم في المناخ ثنائي المنطقة

عجلة قيادة جلدية

مجاذيف نقل الحركة من الكروم الساتان

مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي

مقعد السائق قابل للتعديل آلياً في 12 وضعية متضمنة. ذاكرة

مقعد الراكب الأمامي كهربائياً بـ 10 اتجاهات

تنجيد من الجلد المحبب باللون الأبنوسي (الواجهات)

شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس Pivi Pro مقاس 10 بوصات

هل سيارة رينج روفر إيفوك آمنة؟

 

حصلت مجموعة إيفوك على تصنيف خمس نجوم للسلامة من ANCAP بناءً على اختبارات Euro NCAP في عام 2019.

في حين أن تصنيف ANCAP يغطي “جميع المتغيرات”، فإنه يذكر صراحةً فقط طرازات البنزين والديزل، وليس السيارات الهجينة التي تمت إضافتها لاحقًا إلى النطاق – ومع ذلك، أضاف تصنيف Euro NCAP السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) اعتبارًا من عام 2021.

 

وحصلت سيارة إيفوك على 94% لحماية الركاب البالغين، و89% لحماية الركاب الأطفال، و72% لحماية مستخدمي الطريق الضعفاء، بالإضافة إلى 73% للمساعدة في السلامة.

 

السلامة القياسية في سيارة رينج روفر إيفوك

 

  • 6 وسائد هوائية
  • مكابح الطوارئ المستقلة (AEB)
  • للأمام بسرعة 5-80 كم/ساعة (مركبة-مركبة)
  • للأمام 5-60 كم/ساعة (المشاة وراكبي الدراجات)
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • محدد السرعة التكيفي
  • مساعدة النقطة العمياء
  • مراقبة حالة السائق
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • مساعدة في الحفاظ على المسار
  • تنبيه حركة المرور الخلفية

 

 

ختامًا.. تناولنا من خلال تقريرنا سعر سيارة رينج روفر إيفوك 2023 في السعودية، كل ما يخص الوحش الجديد الذي يأتي بمميزات لا يمكن حصرها، وحاولنا إجمالا أن نرصد لكم كل ما يخص السيارة من مواصفات داخلية وخاريجة وتسارع.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock