Top 5

مشاهدة وتحميل أفضل أفلام مصرية كوميدية 2024| اضحك من قلبك

أفضل أفلام مصرية كوميدية 2023

أفضل أفلام مصرية كوميدية هي أكثر الأفلام بحثًا خلال الفترة الأخيرة؛ خاصة مع دخول إجازات الصيف ورغبة العائلات في قضاء وقت ممتع بمشاهدة أفضل أفلام جديدة؛ وتميزت الأفلام الكوميدية المصرية على مدار عقود كأحد أهم روافد صناعة السينما في الشرق الأوسط، حيث استطاعت أن تخترق حواجز اللغة والثقافة، وتجذب جماهير واسعة من مختلف أنحاء العالم. وتمتاز هذه الأفلام بقدرتها على تقديم الضحك والسخرية في سياقات اجتماعية وثقافية متنوعة، مما يجعلها تحقق رواجًا كبيرًا داخل وخارج الوطن العربي.

 

نبذة مختصرة عن أفضل أفلام مصرية كوميدية 2023

 

شهد عام 2023 طرح عدد كبير من الأفلام المصرية الكوميدية، والتي تنوعت ما بين الأعمال الرومانسية والعائلية والاجتماعية. وقد حقق العديد من هذه الأفلام نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وحظي بإشادة النقاد والجمهور على حد سواء، وقد حاولنا وضع بعض الأفلام وسنضع لكم قائمة كاملة على مدار تقرير السعودية تك عن أفضل أفلام مصرية كوميدية 2023.

  • واحد تاني (إخراج محمد شاكر خضير، بطولة أحمد حلمي): تدور أحداث الفيلم حول شاب فقد ذاكرته، ويجد نفسه في عالم غريب عليه تمامًا. يحاول الشاب أن يجد طريقه إلى عائلته وأصدقائه، ويواجه العديد من المواقف الكوميدية والطريفة في هذه العملية.
  • من أجل زيكو (إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم محمود عبد العزيز، منة شلبي، شيكو، هشام ماجد): تدور أحداث الفيلم حول عائلة بسيطة تعيش في قرية مصرية، وتحلم بأن يكون ابنها زيكو لاعب كرة قدم محترف. يحاول الأب والأم أن يساعدوا ابنهما في تحقيق حلمه، ويواجهان العديد من الصعوبات في هذه العملية.
  • حامل اللقب (إخراج هشام فتحي، بطولة هشام ماجد، شيكو، دينا الشربيني): تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يحلمون بالفوز ببطولة العالم لكرة القدم الخماسية. يحاولون تحقيق حلمهم، ويواجهون العديد من المواقف الكوميدية والطريفة في هذه العملية.
  • تسليم أهالي (إخراج خالد الحلفاوي، بطولة دنيا سمير غانم، هشام ماجد، محمد ممدوح): تدور أحداث الفيلم حول فتاة تتزوج من رجل أمريكي، وتضطر إلى السفر معه إلى الولايات المتحدة. تواجه الفتاة العديد من المواقف الكوميدية والطريفة في هذه العملية.
  • نبيل الجميل (إخراج أحمد حسن وأحمد السبكي، بطولة محمد ثروت، محمد سلام، دنيا عبد العزيز): تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل في مجال التجميل، ويحلم بأن يكون مشهورًا. يحاول الشاب تحقيق حلمه، ويواجه العديد من المواقف الكوميدية والطريفة في هذه العملية.

 

مشاهدة أفضل أفلام مصرية كوميدية 2023 The best Egyptian comedy films:

 

إن البحث عن مشاهدة أفضل أفلام مصرية كوميدية 2023 لم تأت اعتباطًا، فهي  واحدة من أهم المساهمات في ترسيخ الهوية السينمائية لمصر. فقد نجحت الأفلام المصرية الكوميدية في خلق شخصيات لا تنسى ومواقف تبقى خالدة في ذاكرة المشاهدين. ومن بين هذه الأفلام، هناك مجموعة مختارة تستحق التسليط عليها نظرًا لاستمرارية شعبيتها وتأثيرها.

يأخذنا هذا التقرير في رحلة ممتعة عبر أبرز وأفضل الأفلام الكوميدية المصرية على مر الزمن. سنستعرض تلك الأفلام التي تركت بصمة لا تُنسى في عالم الضحك والفكاهة، سواء من خلال تقديمها للسخرية من الواقع، أو استعراضها لجوانب من الحياة اليومية، أو تقديمها للمشاكل الاجتماعية بأسلوب كوميدي ساخر.

 

تحميل أفضل أفلام مصرية كوميدية على الإطلاق 2023:

 

من خلال تقريرنا سنضع لكم لينكات مباشرة تستطيع من خلالها تحميل أفضل أفلام مصرية كوميدية على الإطلاق 2023؛  حيث عملت هذه الأفلام على استعراض رسائلها ونقدها بأسلوب طريف، وكيف أسهمت في بناء تواصل ثقافي مشترك بين الجماهير من مختلف الخلفيات. دعونا نستمتع بجولتنا في عالم الكوميديا المصرية، حيث تتلاقى الضحكة مع الحكمة والسخرية مع التأملات العميقة. وتمتلك مصر تاريخًا طويلًا وغنيًا في صناعة السينما، وقد أنتجت العديد من الأفلام الكوميدية التي تمتعت بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. في هذا التقرير، سنلقي نظرة على بعض من أفضل الأفلام الكوميدية المصرية.

 

قائمة أفضل أفلام مصرية كوميدية للعائلة 2023:

 

  • سيما علي بابا 2011
  • إكس لارج 2011
  • بيبو وبشير 2011
  • سامي أوكسيد الكربون 2011
  • غش الزوجية 2012
  • تيتة رهيبة 2012
  • بنات العم 2012
  • الأنسة مامي 2012
  • سمير أبو النيل 2013
  • تتح 2013
  • واحد صعيدي 2014
  • الحرب العالمية الثالثة 2014
  • يوم مالوش لازمة 2015
  • كابتن مصر 2015
  • جحيم في الهند 2016
  • حملة فريزر 2016
  • بنك الحظ 2017
  • قلب أمه 2018
  • البدلة 2018
  • نادي الرجال السري 2019
  • لص بغداد 2020
  • حامل اللقب 2022
  • من أجل زيكو 2022
  • تسليم أهالي 2022
  • شلبي 2023
  • بعد الشر 2023
  • مطرح مطروح 2023
  • مرعي البريمو 2023

 

إكس لارج 2011 أفضل فيلم كوميدي مصري آخر 10 سنوات:

 

أفضل فيلم كوميدي مصري آخر 10 سنوات
أفضل فيلم كوميدي مصري آخر 10 سنوات

إذا كنت مازلت تبحث عن أفضل فيلم كوميدي مصري آخر 10 سنوات، فنقدم لك فيلم اكس لارج وهو فيلم مصري كوميدي رومانسي تم إنتاجه عام 2011. الفيلم من بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، وإبراهيم نصر. تدور أحداث الفيلم حول مجدي (أحمد حلمي) وهو شاب بدين يعاني من الوحدة، على الرغم من تعدد صديقاته اللاتي يفضفضن له بمشاكلهن، لكن بدانته الغير طبيعية تجعلهن لا يفكرن فيه كزوج، حتى تأتي الفرصة عندما يتواصل مع (دينا) صديقته التي كان يعرفها منذ الصغر، ويحاول التقرب إليها، لكنه يكتشف أنها أخذته كحالة حول البحث الذي تقوم به في الجامعة. الفيلم من إخراج شريف عرفة، وسيناريو أيمن بهجت قمر. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة أفضل فيلم كوميدي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

سمير أبو النيل 2013 أفضل فيلم كوميدي لـ أحمد مكي:

 

أفضل فيلم كوميدي لـ أحمد مكي
أفضل فيلم كوميدي لـ أحمد مكي

أثبت الفنان أحمد مكي أنه فنان شامل ليس كوميديا فقط؛ لكنه برع في تقديم الكوميديا أيضًا؛ لذلك يعد سمير أبو النيل 2013 أفضل فيلم كوميدي لـ أحمد مكي وهو فيلم كوميدي مصري عرض عام 2013، بطولة أحمد مكي، ونيكول سابا. تدور أحداث الفيلم حول الشاب سمير أبو النيل (أحمد مكي) الذي يرث ثروة كبيرة من ابن عمه حسين أبو النيل (حسين الإمام)، ويقرر إنشاء قناة فضائية يناقش فيها أحواله وعلاقاته بأصدقائه وأهل منطقته. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، وحصل على العديد من الجوائز.

تتح 2013 أفضل فيلم كوميدي لـ محمد سعد:

 

أفضل فيلم كوميدي لـ محمد سعد
أفضل فيلم كوميدي لـ محمد سعد

منذ نجاح فيلم اللمبي لمحمد سعد وأصبح بعدها أفضل ممثل كوميدي في مصر، ويعد تتح أفضل فيلم كوميدي لـ محمد سعد ومن بعده بدأ الانهيار، وهو من إنتاج عام 2013، بطولة محمد سعد، وإخراج سامح عبدالعزيز. تدور أحداث الفيلم حول تتح (محمد سعد)؛ الرجل الفقير ضيق الرزق الذي يعيش في أحد أحياء عابدين، والذي يتعرف على فتاة جميلة عن طريق الإنترنت (دوللي شاهين) بمساعدة ابن أخته (عمر مصطفى متولي) الذي يعيش معه، ويبدأ في التعرف عليها، ويقع في حبها، ولكن حبيبته تتعرض للاختطاف من قبل مجموعة من الرجال، فيقرر تتح إنقاذها، ويدخل في العديد من المواقف الكوميدية والمغامرة.

واحد صعيدي أفضل فيلم كوميدي لـ محمد رمضان:

 

واحد صعيدي هو أفضل فيلم كوميدي لـ محمد رمضان  من إنتاج عام 2014، بطولة محمد رمضان، وراندا البحيري، ونرمين ماهر، وإيناس النجار، وميار الغيطي، ومن تأليف عبد الواحد العشري، وإخراج إسماعيل فاروق. تدور أحداث الفيلم حول فالح عبد السميع (محمد رمضان)؛ شاب صعيدي تخرج من كلية الحقوق، ولكنه يضطر للعمل كرجل أمن في أحد المنتجعات السياحية، ليجد نفسه في عالم جديد يختلف تمامًا عن عالمه الذي كان يعيش فيه في الصعيد، ويتعرض لمواقف كوميدية عديدة بسبب سذاجته وتمسكه بالعادات والتقاليد الصعيدية.

جحيم في الهند  أفضل فيلم أكشن كوميدي مصري :

 

تخلص محمد إمام سريعًا من عباءة أنه ابن الزعيم؛ وجاء فيلم جحيم في الهند ليحصد لقب هو فيلم أفضل فيلم أكشن كوميدي مصري وهو من إنتاج عام 2016، بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، و بيومي فؤاد، ومن تأليف وليد يوسف، وإخراج معتز التوني. تدور أحداث الفيلم حول 3 شباب مصريون يسافرون إلى الهند لحضور حفل زفاف، ويتعرضون لمواقف كوميدية عديدة بسبب اختلاف الثقافة والعادات والتقاليد بين مصر والهند.

والقصة  تدور أحداث الفيلم حول 3 شباب مصريون يسافرون إلى الهند لحضور حفل زفاف، ويتعرضون لمواقف كوميدية عديدة بسبب اختلاف الثقافة والعادات والتقاليد بين مصر والهند.

 

حملة فريزر أفضل فيلم كوميدي مصري على الإطلاق:

 

إذا كنت تبحث عن أفضل فيلم كوميدي مصري على الإطلاق، فبالتأكيد لن نجد أفضل من حملة فريزر وهو فيلم كوميدي مصري تم عرضه في عيد الأضحى لعام 2016، بطولة شيكو وهشام ماجد. تدور أحداث الفيلم حول اثنين من الأصدقاء اللذين يقرران إنشاء شركة لتوريد الثلج، ويتعرضان للعديد من المواقف الكوميدية أثناء محاولتهما تحقيق حلمهم.

 

بعد الشر  أفضل فيلم كوميدي لـ علي ربيع:

 

يعد علي ربيع الآن من أفضل الممثلين الكوميدين في مصر؛ ويعد بعد الشر  أفضل فيلم كوميدي لـ علي ربيع  وهو فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 2023، بطولة على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبد الجليل، سليمان عيد، هالة فاخر، ألفت عمر، وملك قورة، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

وتحكي أحداث الفيلم عن شاب يدعى سولي (على ربيع) يهرب من زوجته فرح (رنا رئيس) فيجد نفسه عالقًا في علاقة عاطفية مع مريم (ميرنا نور الدين)، ولا يستطيع الزواج منها بسبب تعويذة سحرية، فيخوض العديد من المواقف الكوميدية برفقة صديقه المقرب مشمش (أوس أوس)، لحل لغز التعويذة.

وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من 15 مليون جنيه مصري في أول أسبوع من عرضه.

 

ختامًا.. قدمنا لكم تقريرًا كاملا عن مشاهدة وتحميل أفضل أفلام مصرية كوميدية 2023، مستعينين في التقرير بكل التحليلات والتقارير التي رصدت أهم الأفلام الكوميدية؛ كما عملنا على تقديم نبذة بسيطة عن كل فيلم من هذه الأفلام، وكيف أنه اشتهر بسبب تناوله لقضية ما في المجتمع بطريقة ساخرة.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock