Ksa - Mixدليل هواتف السعودية

رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024

رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024.. تعد منصة إيفاء الوطنية للمخالفات واحدة من وسائل المملكة العربية السعودية في خطة التطوير التي تسعي إليها المملكة، ومن الوسائل الرائدة التي تمكِّن المواطنين السعوديين والمقيمين والزوار من الاطلاع على المخالفات المسجلة ضدهم في المملكة العربية السعودية.

ويستعرض “السعودية تك” في التقرير التالي رابط التسجيل في منصة إيفاء، بدًء من تعريف ما هي منصة إيفاء للمخالفات، والإجابة على تساؤل كيف يمكن للأفراد الاستعلام عن مخالفاتهم من خلالها بالإضافة إلى طرق الاستعلام عن المخالفات.

رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024

رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024
رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024

ما هي منصة إيفاء الوطنية؟

المنصة الوطنية للمخالفات “إيفاء” هي جزء من مركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى عرض المخالفات المترتبة على المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال، وتتيح هذه المنصة للأفراد متابعة حالة مخالفاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بسهولة ويسر.

أهداف ومميزات منصة إيفاء

تقدم منصة إيفاء الوطنية العديد من الخدمات المتعلقة بمخالفات المرور، بهدف توفير سبل سهلة وفعّالة للمواطنين للاطلاع على مخالفاتهم دون الحاجة إلى زيارة المقرات الحكومية المرتبطة بالمرور. يعكس هذا التوجه استراتيجية تحسين خدمات المرور وتسهيل التفاعل الإلكتروني مع الجهات المعنية، مما يسهم في توفير الوقت والجهد للمواطنين. يمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للاستعلام عن مخالفات المرور الخاصة بهم واتخاذ الإجراءات الضرورية دون الحاجة إلى الحضور إلى المقرات الحكومية، مما يعزز تجربة المستخدم ويعكس التحول الرقمي في تقديم الخدمات الحكومية.

رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024
رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024

رابط دخول منصة إيفاء للمخالفات

يمكنك الوصول إلى منصة إيفاء للمخالفات عبر زيارة الموقع الرسمي للخدمة، ويمكن من خلالها تحديث بيانات الهوية الوطنية ثم تسجيل الدخول للاطلاع على تفاصيل المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة، مثل دفع الرسوم أو تقديم الاعتراض عند الحاجة.

خطوات الدخول إلى منصة إيفاء لمعرفة المخالفات

تستطيع الدخول إلي منصة إيفاء من خلال الموقع الرسمي للمنصة، ونقدم خطوات التسجيل في المنصة للدخول إلى الصفحة الرسمية من خلال 7 خطوات يمكنك القيام بها من خلال الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر دون عناء، وتتلخص الخطوات في التالي:

  1. فتح صفحة تسجيل الدخول عبر منصة إيفاء، ويمكن القيام بذلك من خلال الرابط المتاح هنا.
  2. النقر على زر “تسجيل الدخول” الموجود في أعلى الصفحة.
  3. اختيار نوع الحساب سواء كان «فردًا» أو «صاحب عمل».
  4. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المرتبطة بالحساب.
  5. تأكيد الدخول بإدخال كلمة المرور المؤقتة في الحقل المخصص.
  6. النقر على زر “متابعة”.
  7. وفي الخطة الأخيرة بعد أن قمت بإدخال البيانات المطلوبة سيتم توجيهك إلى الصفحة الرئيسية حيث يمكنك الاطلاع على المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة.
رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024
رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024

طريقة الاستعلام عن المخالفات عبر منصة إيفاء

وبعد أن وصلت إلى الصفحة الرسمية لمنصة إيفاء هناك مجموعة من الخطوات البسيطة على حسب الخدمة أو المخالفة التي تريد الاستعلام عنها، وتلك الخطوات تشمل:

  • اختر نوع الحساب المناسب لك، سواء كنت مقيمًا، زائرًا، أو منشأة.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة، وهي رقم الهوية للمقيمين، رقم الإقامة للمقيمين الزائرين، ورقم الحدود للزوار. في حال اختيار “منشأة”، استخدم الرقم 700 ثم قم بإدخال رقم إقامة أحد العمال في المنشأة.
  • حدد رقم المخالفة المرتبطة بالحادثة المرورية التي ترغب في الاستعلام عنها.
  • أدخل تاريخ الميلاد الخاص بك أو بالشخص المرتبط بالمخالفة.
  • اضغط على خيار “استعلام” باللون الأخضر للحصول على نتائج الاستعلام.

التواصل مع خدمة عملاء إيفاء

وفي إطار الخدمات المقدمة من الحكومة السعودية لتلبية احتياجات المواطنين وفرت إمكانية التواصل مع خدمة العملاء للاستعلام عن المعلومات المطلوبة بشأن منصة إيفاء، حيث أن رقم إيفاء الوطنية الموحد (8001221111) هو وسيلة الإبلاغ عن المخالفات، حيث يُتيح هذا الرقم للمستخدم  التواصل مباشرة مع الجهات المعنية للإبلاغ عن أي خرق للقوانين أو اللوائح. بالإضافة إلى ذلك، بالإضافة إلى رقم التليفون هناك أيضا وسيلة أخري حيث يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني، ويمكن للمستخدمين الاستفسار عبر الإيميل التالي ([email protected]).

ختاما.. استعرضنا في التقرير رابط دخول منصة إيفاء وخطوات الاستعلام عن المخالفات 2024، بعد أن قدمنا شرح عن المنصة وأهدافها ومميزاتها، وما تسعى المنصة إلي تحقيقه، كما وضحنا سبل إرسال الشكاوي من خلال خدمة العملاء وطرق التواصل معهم 

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock