كمبيوتر ولاب توب

سعر ومواصفات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2| وحش أسطوري

أعلنت ليتوفو عملاق صناعة الأجهزة الذكية في العالم عن لابتوب ThinkPad Z13 Gen 2؛ والتي صممته خصيصًا لمحبي الترفيه والألعاب، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن جهاز يوفر أداءً قويًا وتجربة مرئية ممتازة. يستهدف هذا الجهاز المحترفين الذين يقدرون الأداء العالي والجودة في التصميم.

سعر ومواصفات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2

 

الشاشةOLED بدقة 2.8K وحجم 13 بوصة
المعالجAMD Ryzen 7 Pro 7840U
معالج الرسومياتRadeon 740M
البطاريةبطارية تدوم 7 ساعات متواصلة
السعر1,241 دولارًا وما يعادله بالعملات المحلية

مواصفات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2تفصيليًّا:

 

مواصفات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2
مواصفات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2

الشاشة:

عملت لينوفو على توفير شاشة خفيفة من نوع أوليد بدقة 2.8K وحجم 13 بوصة؛ لتكون استثنائية وملائمة لممارسة أعمال الجرافيك والفوتوشوب، وتجربة الألعاب بسلاسة؛ خاصة مع معالجها العملاق الذي يأتي مع اللاب توب.

المعالج:

أما عن معالج اللابتوب فيأتي من نوع AMD Ryzen 7 7840U من إنتاج شركة AMD يحتوي على 8 مراكز و 16 مؤشر ترابط. كما إن تردد الساعة الأساسي لوحدة المعالجة المركزية هو 3300 ميجاهرتز ، ويدعم تقنية Turbo Core ، يمكنها زيادة الأداء إلى 5100 ميجاهرتز. يبلغ حجم ذاكرة التخزين المؤقت L3 لمعالج Ryzen 7 7840U الى 16 ميجابايت. يجب الأنتباه ان هذه الشريحة لديها معالج رسومات مدمجة من نوع Radeon 780M.

وأهم ما يميز هذا المعالج أنه مصمم للألعاب أو لأجهزة لاب توب الخاصة للألعاب وذلك لاحتوائه وحدة معالجة الرسومات Radeon 780M. سيتم تزويد Asus ROG Ally بهذا المعالج ولكن سيتم إعادة تسميته إلى Ryzen Z1 Extreme ، يحتوي APU على 12 وحدة تحكم وتعمل بمتوسط ​​2800 ميجاهرتز.

الذاكرة والرامات:

رغم عدم الإعلان عن السعة والرامات لهذا اللاب توب؛ لكن من المحتمل أنه سيبدأ بذاكرة تخزين داخلية 512 جيجا بايت SSD مع 16 جيجا بايت رامات؛ مما يوفر لك أداءً سهلا وسلسا في كل المهام اليومية.

الكاميرا:

تتوفر كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل مع اللابتوب؛ لإجراء محادثات الفيديو ومقابلات العمل.

البطارية:

لم تفصح الشركة حتى الآن عن عمر البطارية؛ لكن بناء على سعره ومواصفاته المحددة سلفًا فإن اللاب توب سيأتي ببطارية قوية وغملاقة تمتد للعمل 7 ساعات حتى يتم شحنها مرة أخرى بشاحن سريع يأتي مرفقًا مع اللاب توب.

سعر  لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2:

سعر  لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2
سعر  لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2

أما عن سعر  لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2 فقد تم تحديده من قبل الشركة بـ1241 دولارًا أمريكيًّا. وفي مصر سيكون اللاب توب بسعر 65 ألف جنيه مصري، وأما عن سعر  لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2 في السعودية فسيكون بـ4653 ريالا سعوديًّا وسعره في الإمارات سيكون بـ4500 درهم إماراتي. 

 

مميزات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2:

مميزات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2
مميزات لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2
  • جودة عرض مذهلة بفضل شاشة OLED بدقة 2.8K.
  • تصميم خفيف الوزن مع حواف رقيقة.
  • استخدام مواد مستدامة في بعض الأجزاء من الجهاز.
  • كاميرا ويب بجودة عالية تتيح مكالمات الفيديو بجودة عالية.

ولكن الميزة الجديدة هي قائمة TrackPoint السريعة التي يمكن استدعاؤها ببساطة عن طريق النقر المزدوج على العلامة الحمراء في منتصف لوحة المفاتيح، يفتح هذا نافذة تتيح لك ضبط أشياء بسرعة مثل إعدادات الكاميرا، ومستوى صوت الميكروفون، والإملاء الصوتي،  كما يمكنك أيضا تخصيص الإعدادات التي تريد رؤيتها بحيث يكون لديك وصول سريع إلى الأشياء التي تميل إلى تغييرها كثيرا وهي طريقة رائعة لإضافة وظائف جديدة إلى مكون كلاسيكي مثل TrackPoint.

وللمساعدة في تحسين تجربة استخدام الماوس، يتميز لابتوب ThinkPad Z13، بلوحة لمس Fusion UX من Sensel، والتي تضيف لمسات أكثر تطورا أفضل لراحة اليد، ويأـي الكمبيوتر المحمول مع إمكانيات أسرع ولوحات لمس أكبر وميزات أفضل لعقد المؤتمرات يجب أن تجعل الجيل الثاني من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad Z أفضل في إنجاز العمل، سواء في المنزل أو في المكتب، وبفضل غطاء ألياف الكتان الاختياري، قد يكون Z13 Gen 2 هو ThinkPad الكمبيوتر المحمول الأكثر أناقة واستدامة حتى الآن.

عيوب لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2:

لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2
لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2
  • عمر بطارية قصير يصل إلى سبع ساعات فقط.
  • عدد قليل من المنافذ.
  • قلة الميزات المتوفرة بالمقارنة مع بعض الأجهزة الأخرى في الفئة.

بشكل عام، يعتبر لابتوب لينوفو ThinkPad Z13 Gen 2 خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن جهاز محمول خفيف الوزن وقوي الأداء مع شاشة OLED مذهلة. يتميز الجهاز بتصميم أنيق ورفيع مصنوع من مواد مستدامة، كما أنه مزود بمعالج AMD Ryzen 7 Pro 7840U ومعالج رسومات Radeon 740M، مما يوفر أداءً ممتازًا في المهام اليومية والألعاب. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الشاشة بدقة 2.8K ومعدل تحديث 60 هرتز، مما يوفر تجربة مشاهدة رائعة.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock