أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام هندية اكشن كوميدية جديدة 2024| شاهد وحمل

أفلام هندية اكشن كوميدية جديدة .. منذ عشرات السنين كنا نتهكم  على سينما “بوليوود”، فربما تفكر في أفلام راقصة واستعراضية وأزياء رائعة ورومانسية لا تُنسى،؛ لكن هذا ليس الحال بالنسبة لجميع أفلام بوليوود الآن، بعدما انفتحت تلك السينما على العالم.

إن البحث عن أفضل افلام هندية اكشن كوميدية جديدة مترجمة 2024 لا يأتي اعتباطًا، فقد أصبح الإبداع لا يقتصر فقط على هوليود، وتأتي حصة كبيرة من أفضل أفلام على الإطلاق من نصيب بوليوود، الذراع الرسمية للفن في الهند؛ لذلك سيسرد لكم السعودية تك من خلال قسم أفلام ومسلسلات بعض الأفلام الخالدة في السينما الهندية.

 

أفضل افلام هندية اكشن كوميدية جديدة مترجمة 2024:

 

تمثل صناعة الأفلام الهندية التي يسميها عشاق الأفلام بـ”بوليوود” جزءًا كبيرًا من المشهد السينمائي العالمي، وق تفوقت بوليوود على صناعة الأفلام النيجيرية “نوليوود” وصناعة الأفلام الأمريكية “هوليوود” لتكون أكبر صناعة سينمائية في العالم من حيث الإنتاج والتوصل إلى الجمهور، لذلك يأتي البحث كثيفًا عن أفضل افلام هندية اكشن كوميدية جديدة مترجمة 2024، وذلك لتنوع الإنتاج بين كل هذه الأنواع؛ حيث يستمتع جمهور الأفلام في كل ركن من أرجاء العالم بمحتواها. لكن ما هو بالضبط ما يجعل بوليوود متميزة؛ وأفلامها ملحمية.

أفضل افلام هندية على الإطلاق اكشن كوميدية جديدة 2023
أفضل افلام هندية على الإطلاق اكشن كوميدية جديدة 2023

يقول النقاد: إن السينما الهندية تحتفظ بتوليفة لا تغيرها تتمثل في  رومانسية تجعل القلوب تخفق، وموسيقى خلابة، وشخصيات رئيسية مثيرة للجدل ولكنها جذابة للغاية، ومفاجآت في القصة تشاهدها قبل حتى وقوعها؛ مما يجعل الفيلم الهندي دومًا غير متوقع، بينما يقول آخرون: إن سر بوليوود هو بسيط جدًا – وهو أن الفيلم منذ بدايته إلى النهاية ممتع وشيق.

اقرأ أيضًا:

 

 

قائمة أفضل افلام هندية اكشن كوميدية جديدة مترجمة 2024:

 

  • ‘Mother India’ (1957)
  • Sholay (1975)
  • Dil Chahta Hai (2001)

  • Lagaan (2001)

  • Veer-Zaara (2004)

  • Fanaa (2006)

  • The Lunchbox (2013)

  • Mary Kom (2014)

  • Bang Bang (2014)

  • 3 Idiots

  • “Dangal”

  • Bajirao Mastani (2015)

  • Badhaai Ho (2018)

  • Hichki (2018)

  • Panga (2020)

  • Love Aaj Kal (2020)

 

فيلم Mother India’ (1957) من أفضل الأفلام الهندية القديمة:

 

“Mother India” إذا كنت تبحث عن واحدٍ من  أفضل الأفلام الهندية القديمة فنرشح لك هذا الفيلم، وهو فيلم هندي درامي اجتماعي صدر عام 1957 وهو من إخراج مهبوب خان. يتميز الفيلم بأدائه الممتاز وقصته القوية التي تركت بصمة لا تنسى في تاريخ السينما الهندية. يتناول الفيلم قصة رادها ، وهي أرملة تعاني في قرية فقيرة في الهند وتحاول جاهدة تربية أبنائها ومواجهة التحديات التي تواجهها. يتم تصوير الفيلم بصورة معبرة ومؤثرة للغاية ، ويوفر نظرة عميقة على الحياة الريفية في الهند والصراعات الاجتماعية والاقتصادية التي يمكن أن يواجهها الناس هناك. كما أن الفيلم يتناول بجرأة موضوعات مثل الفقر والظلم الاجتماعي وقضايا المرأة.

يعتبر “Mother India” من أشهر وأكثر الأفلام نجاحاً في تاريخ السينما الهندية ، وقد تم ترشيحه للعديد من الجوائز الدولية والمحلية ، وفاز بالعديد منها. كما أنه قد تم اختياره للعرض في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 1958. ويعتبر الفيلم أحد أعظم الأفلام في تاريخ السينما الهندية ويستحق المشاهدة بلا شك.

 

Sholay (1975) من أفضل الأفلام الهندية القديمة:

 

أيضًا نرشح لك فيلم “Sholay” وهو من أفضل الأفلام الهندية القديمة هو فيلم هندي إثارة وحركة من إخراج رام غوبال فرما وإنتاج غي بي سيبال، صدر الفيلم عام 1975. يعتبر الفيلم واحدًا من أشهر الأفلام في تاريخ السينما الهندية، ومن الأفلام الأكثر نجاحًا تجاريًا في تلك الحقبة. تدور أحداث الفيلم في قرية صغيرة يتسبب شرير يدعى “غابار” في الكثير من المشاكل والجرائم في القرية، ليأتي اثنان من المغامرين “فيرورا” و”جاي” لمواجهته والقضاء عليه.

يضم الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم الهندية الكبار بما في ذلك دهارمندرا وأميتاب باتشان وهيرا باندي وجايا بهادوري، وتتميز الفيلم بقصة مشوقة ومؤثرة، إضافة إلى أداء مذهل من الممثلين ومشاهد حركة ممتعة ورائعة. يُعتبر “Sholay” واحدًا من الأفلام الهندية الكلاسيكية التي تجذب لا يزال الكثير من الجماهير حول العالم وتُشاهد بشكل واسع حتى اليوم.

Dil Chahta Hai (2001) أفضل فيلم هندي عن الصداقة:

 

إذا كنت تبحث عن أفضل فيلم هندي عن الصداقة ففيلم “Dil Chahta Hai” سيفي بالغرض، هو فيلم هندي صدر في عام 2001 من إخراج فرحان أختر. يروي الفيلم قصة ثلاثة أصدقاء في العشرينات من عمرهم، أكاش وسامير وسيدارث، وكيف يتحدون الصعاب ويتطورون بشكل شخصي وعاطفي.

 

يتناول الفيلم موضوعات مثل الحب والصداقة والنمو الشخصي، ويعد من الأفلام التي قدمت رؤية جديدة وعصرية لشباب الهند الحضري، واستطاع تقديم صورة حقيقية ومتوازنة للمجتمع الهندي المعاصر. كما قدم الفيلم نمطا جديدا للأفلام الهندية بتركيزه على المواضيع العصرية والأداء الطبيعي والحوار الواقعي.

حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا عند صدوره، واعتبر من الأفلام الثورية التي غيرت وجه السينما الهندية. كما حصل الفيلم على عدد كبير من الجوائز، من بينها جائزة الفيلم الوطني لأفضل فيلم باللغة الهندية. كما ساعد الفيلم على إطلاق مسيرة عدد من النجوم الشباب في بوليوود، بما في ذلك أمير خان وسيف علي خان وأكشاي خان.

 

فيلم “Lagaan” من أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق:

 

يعتبر عامر خان من أهم ممثلي الهند على الإطلاق، لذلك يبحث  كثيرون عن  أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق،  ويأتي فيلم “Lagaan” من الأفلام المهمة لعامر خان هو فيلم درامي وموسيقي هندي صدر عام 2001، وتدور أحداثه في القرن التاسع عشر في قرية هندية تدعى “شامبالجا” التي يحكمها الرجل الفاسد “جافيراو”، والذي يفرض على سكان القرية ضريبة اللجان (Lagaan) بسبب الجفاف الذي يعانون منه. تقرر الفتاة الجميلة “غوري” الوقوف بجانب السكان المحليين وتحد “جافيراو” وفريقه لمباراة لعبة الكريكيت، حيث إذا فاز الفريق الذي يضم سكان القرية فإنهم لن يضطروا لدفع الضريبة. يتم تشكيل فريق من سكان القرية مع وجود الكثير من المشاكل والصعوبات التي تواجههم في التدريب، ولكنهم يواصلون العمل معًا ويتحدون الصعاب، في محاولة للفوز في هذه المباراة الحاسمة.

 

الفيلم من إخراج “أشوتوش غووريكر”، وبطولة “غرايما مالك” و”أمير خان” و”راج زوتش” و”بول ديو” و”كيتو شيفاستافا” وغيرهم. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية، بما في ذلك ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي. كما أنه يعتبر واحدًا من أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق، ويتميز بموسيقاه الرائعة وتمثيل أدائه المميز، وبطولة نجوم مشهورين في صناعة السينما الهندية.

 

Veer-Zaara (2004) من أفضل أفلام شاروخان على الإطلاق:

 

يصنف شاروخان بأنه من أهم ممثلي الهند منذ بداية السينما، لذلك يبحث محبو السينما الهندية عن أفضل أفلام شاروخان على الإطلاق “Veer-Zaara”؛ هو فيلم هندي من إخراج ياش شوبرا وبطولة شاه روخ خان وبريتي زينتا وراني موخيرجي وهي من إنتاج شركة Yash Raj Films. تدور أحداث الفيلم حول رجل باكستاني يدعى “فير” وامرأة هندية تدعى “زارا”، ويروي الفيلم قصة حبهما الصعبة بسبب التوترات السياسية بين الهند وباكستان.

 

تم إصدار الفيلم في عام 2004 وحقق نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، حيث حصل على العديد من الجوائز والترشيحات. كما تم إدراج الفيلم ضمن قائمة “أفضل 100 فيلم هندي” من قبل مجلة “إنديا توداي” واعتبر الفيلم واحدًا من أفضل أعمال شاه روخ خان.

تتميز قصة الفيلم بالعمق والإثارة والحب النقي، كما يتميز بأداء النجوم الرائع والأغاني المذهلة التي تعزز المشاعر الرومانسية والحب في الفيلم. يعد “Veer-Zaara” أحد أفضل الأفلام الهندية في فترة العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ويستحق المشاهدة لمحبي الدراما والرومانسية.

 

“Fanaa” من أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق:

 

فيلم “Fanaa” هو من أفضل أفلام عامر خان  وهوفيلم درامي رومانسي هندي صدر عام 2006، من إخراج كونال كوهلي وإنتاج ياش راج، وهو من بطولة عامر خان وكاجول في أدوار البطولة. تدور قصة الفيلم حول رجل يعمل في الجيش الهندي يدعى زوبيدا، والتي تزور مدينة دلهي وتلتقي بمنظمة خيرية تقوم بتوفير الدعم والمساعدة لأشخاص مكفوفين. تلتقي زوبيدا هناك بمكفوفة تُدعى زويا، ويقعان في الحب، لكن الأمور تأخذ منحنى آخر بعد أن يكتشف زويا حقيقة هوية زوبيدا.

يتضمن الفيلم أغانٍ ورقصات ومشاهد حماسية وتشويقية، كما أنه يتميز بأداء مميز من قبل الممثلين الرئيسيين، وحظي الفيلم بنجاح كبير في شباك التذاكر وحصد إيرادات عالية.

 

The Lunchbox من أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق:

 

فيلم The Lunchbox هو من أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق، فيلم هندي درامي ورومانسي من إخراج ريتشا شادا، صدر عام 2013. يتحدث الفيلم عن علاقة غير متوقعة تنشأ بين إيلا، امرأة تعيش في مومباي وتعمل في إحدى شركات الرسائل السريعة، وسعجان، رجل متقاعد يعيش في بانجالور، وذلك عن طريق صندوق الغداء الذي يتم إرساله بشكل خاطئ إلى سعجان بدلاً من المرسل إليه.

يتميز الفيلم بأداء قوي من النجوم إيرفان خان ونمرود شيرزاد ولاكشمي راي، وقد حقق نجاحاً كبيراً في الهند وحول العالم. تم ترشيح الفيلم لعدد من الجوائز وفاز بجوائز عديدة في مهرجانات الأفلام المختلفة، بما في ذلك جائزة النقاد في مهرجان كان السينمائي لعام 2013. يعتبر الفيلم عملًا فنيًا راقيًا ومؤثرًا يجذب المشاهد بقصته الجذابة والمؤثرة.

 

“3 Idiots” أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق:

أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق
أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق

“3 Idiots” هو من أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق، وهو فيلم هندي من إخراج راجكومار هيراني، وهو مستوحى من رواية “Five Point Someone” للكاتب شيتان باغات. تم إصدار الفيلم في عام 2009، وهو من بطولة آمير خان وشارمان جوشي ور مادهافان.

 

تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء يلتحقون بكلية الهندسة، وهم يتعاملون مع تحديات الحياة الأكاديمية والشخصية، وتركز القصة على مواضيع مثل التعليم والتحفيز الذاتي والعلاقات الإنسانية.

حقق فيلم “3 Idiots” نجاحاً كبيراً وحظي بإعجاب الجماهير والنقاد على حد سواء، وتم تكريمه بالعديد من الجوائز المحلية والدولية، بما في ذلك جائزة الفيلم الوطني لأفضل فيلم في الهند لعام 2009.

 

“Dangal” أفضل أفلام عامر خان على الإطلاق:

“Dangal” هو فيلم هندي درامي رياضي سيرة ذاتية صدر في عام 2016، وتم إخراجه من قبل نيتيش تيواري. يستند الفيلم إلى قصة حقيقية للمصارع ماهافير سينج فوجات، ويتناول حياته ومسيرته الرياضية وعلاقته مع بناته اللاتي تابعن خطواته في الوصول إلى النجاح في عالم المصارعة الحرة.

 

الفيلم من بطولة أمير خان، وساكشي تانوار، وفاطمة سانا شيخ، وزيرا وسايرا خان، وقد حقق نجاحا كبيرا في الهند وجميع أنحاء العالم، حيث حاز على العديد من الجوائز والتقديرات، وأصبح واحدا من أفضل الأفلام الهندية على الإطلاق.

 

 

ختامًا.. حاولنا في تقريرنا عن أفضل افلام هندية اكشن كوميدية جديدة مترجمة 2024 أن نضع لك قائمة كاملة ومستوفاة لكل الأفلام الهندية التي تستحق المشاهدة على الإطلاق، كما إننا عملنا على توفير نبذة مختصرة عن قصص بعض الأفلام وعن الجوائز التي حققتها، وسنعمل على تحديث هذه القائمة دومًا حتى تكون ملائمة لكل وقت تبحث فيه عن أفضل افلام هندية اكشن كوميدية جديدة مترجمة 2023.

السعودية تك
السعودية تك جوجل نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

رجاء قم بتعطيل مانع الإعلانات.. شكرا لتفهمك

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock